الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أمانة بغداد تقدّم دعمها الخدمي لتنفيذ حملات تطوّعية أطلقتها الحكومة 

بواسطة azzaman

الإعمار يشدّد على إنجاز مشروع محطة المعالجة لأهالي النجف دون تلكؤ

أمانة بغداد تقدّم دعمها الخدمي لتنفيذ حملات تطوّعية أطلقتها الحكومة 

 

النجف - سعدون الجابري

بغداد - ندى شوكت

 ثمّنت امانة بغداد، مبادرة رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، بإطلاق الحملة التطوعية الكبرى، بمناسبة اليوم العالمي للعمل التطوعي.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الأمانة ثمّنت مبادرة السوداني باطلاق الحملة التطوعية الكبرى بمشاركة 150 فريقاً تطوعياً بعموم العراق، مؤكدة دعمها لجميع الفرق التطوعية لتنفيذ حملات تعزز مشروع إحياء العاصمة).

دوائر بلدية

 مشيراً الى (التنسيق مع الفرق الشبابية التطوعية ومنظمات المجتمع المدني وصنّاع المحتوى من الشباب الفاعل، بهدف تنظيم حملات مشتركة مع ملاكات الدوائر البلدية في عدة قطاعات مختلفة لخدمة احياء ومناطق العاصمة)، واضاف ان (هناك حملات مستمرة مع الفرق التطوعية بالتعاون مع مديرية العلاقات والاعلام في الامانة، وتشمل تنفيذ حزمة من الاعمال الخدمية اهمها تنظيف الأحياء السكنية وزراعة الاشجار في الحدائق والساحات العامة، وحملات زيادة المسطحات الخضراء عبر تأهيل الفضاءات المتروكة، فضلاً عن حملات تنظيف ضفاف نهر دجلة)، مؤكداً ان (ملاكات الامانة، تعمل على تهيئة جميع المستلزمات الضرورية وتقديم الدعم الكامل للفرق الخدمية لتنفيذ تلك الحملات).

من جهته، واصل مدير عام شركة حمورابي التابعة لوزارة الاعمار والاسكان، جولاته التفقدية لمشاريع الجهد في بغداد. واوضح البيان ان (الشركة باشرت بأعمال تأهيل منطقة بوب الشام المتكونة من مناطق البوعليان وبيت محجوب والسواري وبيت ضيفان، وفقاً لتوجيهات رئيس الوزراء، بحسب مدير عام الشركة ورئيس الجهد الخدمي في بغداد، عبد الرزاق عبد محيسن المالكي)، لافتاً الى (إنجاز البنى التحتية الخاصة بتصريف مياه الأمطار وأعمال قشط الأرض الطبيعية وفرش الحصى، وأعمال الرصيف الجانبي).

 وتابع ان (المشروع سيتم انجازه خلال أسبوع، في اطار تنفيذ مشاريع تأهيل وتطوير المناطق المحرومة خدمياً بدعم حكومي).

وشدّد الوزير، بنكين ريكاني على الشركة المنفذة لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي في منطقة بحر النجف، إنجاز المشروع ضمن المدة المقررة، وذلك خلال جولة ميدانية برفقة المحافظ ماجد الوائلي. وقال بيان امس، ان (الجولة جاءت لمتابعة نسب الانجاز، ومعالجة التلكؤ الحاصل في المشروع).

من جانبه اوضح الوائلي، ان (إنجاز محطة المعالجة مهم جداً بضمن مشاريع المحافظة بما ينسجم مع التوسع السكاني)، واضاف البيان ان (الوزير و المحافظ تفقدا انجاز ماء النجف - كوفة الكبير ، خلال جولتهما، مطلعين على مراحل العمل بالمشروع).

جهد حكومي

وعلى ضوء الحملة التي أطلقها رئيس الوزراء، بدعم ملاكات الجهد الحكومي في تنفيذ برامج التأهيل والإعمار، وبمتابعة وزير الداخلية وقيادة الشرطة الاتحادية، استنفرت مديرية الهندسة العسكرية التابعة للشرطة الاتحادية، جهودها بفتح الطرق ورفع الأنقاض لدعم إنجاز مشروع شارع المطار في مدينة النجف. وذكر البيان، ان (الدعم جاء بضمن حملة عراق اجمل التي اطلقها المحافظ في وقت سابق).

واطلع ريكاني، على مراحل سير العمل في مشروع مجاري النجف المرحلة الثانية، خلال زيارة ميدانية اجراها مع مدير عام المديرية العامة للمجاري، يعرب قحطان العواد. واوضح بيان امس ان (الجولة التفقدية جاءت في إطار سلسلة جولات ميدانية لمشاريع المحافظة الخدمية)، لافتاً الى ان (المشروع الذي تشرف عليه المديرية، يُنفذ بطاقة تصميمية تبلغ 100 الف متر مكعب باليوم، وهو من المشاريع الستراتيجية لكونه سيسهم في تحسين الواقع الخدمي لأبناء المحافظة، و إنتاج مياه معالجة صالحة للسقي الزراعي). على صعيد متصل، اكد الوزير، ان الحكومة تعمل على إعداد تصميم حضاري لجانبي طريق دورة – يوسفية. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس، ان (التصميم سيكون لكيلومتر من كل جانب كمرحلة اولى)، مبيناً ان (الزيادة السكانية الكبيرة في بغداد بحاجة الى فتح مناطق جديدة  بمختلف الاتجاهات، وتصميمها ليُعاد الى العاصمة وجهها الحضاري).


مشاهدات 489
أضيف 2023/12/05 - 4:04 PM
آخر تحديث 2024/07/15 - 3:27 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 307 الشهر 7875 الكلي 9369947
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير