الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أب يحرق زوجته وأطفاله في بغداد وإنهاء حياة مواطن بصري قرب منزله

بواسطة azzaman

أب يحرق زوجته وأطفاله في بغداد وإنهاء حياة مواطن بصري قرب منزله

 

بغداد - قصي منذر

اقدم اب على حرق زوجته واطفاله في المنزل، بحسب وكالة الاستخبارات. وذكر بيان تلقته (الزمان) ان (مفارز الاستخبارات بالكرخ تحرت عن الحادثة وكشفت عن افتعال الحادثة عمداً)، مشيراً الى انها (تلقت معلومات عن احتراق مزل بداخله امرأة وثلاثة اطفال تم اصابتهم بحروق جسيمة)، وتابع ان (المديرية خلال التحري حول اسباب الحريق توفرت معلومات دقيقة عن تورط الاب بحرق الدار، وبداخله زوجته واطفاله، وتم على الفور استحصال الموافقات القضائية للقبض على الاب ليعترف بعد ذلك عن ارتكابه الجريمة عمداً)، مبيناً انه (تم تدوين اقوال الجاني واحالته الى القضاء). 

من جهة اخرى ناقش وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، الخطط الموضوعة لمواجهة الجريمة مع فريق مكافحة الجريمة المنظمة، مشدداً على الحد من الجرائم الاقتصادية والتلاعب بالعملة. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس، ان (الوزير قدم دعمه الكامل للمديرية في المجالات اللوجستية والبشرية للارتقاء بعملها بالشكل المطلوب). وسجّلت الوزارة ، انخفاضاً بعدد الجرائم خلال العام الجاري في ظل تنامي جهود الأجهزة الأمنية بملاحقة الخارجين عن القانون، مشيرة الى اعتقال أعداد من المجرمين بتهمة بتهم الإتجار بالبشر وتهريب الأثار والمضاربة وتهريب العملة المحلية والأجنبية.

وقال مدير عمليات مكافحة الجريمة المنظمة التابعة لوكالة الاستخبـــــــــــارات والتحقيقات الاتحادية، حسين التميمي، في تصريح امس، ان (هناك تعاوناً عالياً بين الوزارة ومديرية الشرطة الدولية ومنظمات عالمية لمكافحة الجريمة).

مشيراً الى (وضع إستراتيجية خاصة بعمل المديرية للعام المقبل، خاصة بمتابعة الخارجين عن القانون)، واوضح التميمي، ان (المديرية عززت التعاون مع منظمات دولية مختصة بقضايا غسل الأموال وقضايا الإتجار بالبشر وتهريب الآثار، ومع الاتحاد الأوروبي ومنظمة الصحة العالمية).

واعلنت قيادة شرطة كركوك، عن القبض على متهم مجّد النظام البائد قرب مبنى المحافظة الجديد أثناء الاحتفالات بالانتخابات الخاصة بمجالس المحافظات. وقال بيان تلقته (الزمان) انه (تم رصد مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يمجد بالنظام السابق، اثناء عملية الاقتراع)، مبيناً ان (قيادات عمليات كركوك والشرطة، وجهازي الأمن الوطني و المخابرات، شكلت فريق عمل ميداني وجهد فني للوصول الى الأشخاص الذين نشروا هذه الفيديوهات)، واوضح ان (الفريق توصل الى شخص كان مندساً، وتم القبض عليه قانونياً واحالته للتحقيق).

تفاصل العملية

من جهتها، أفادت قيادة شرطة محافظة بابل، بأن مفارز سيطرة حلة - نجف، تمكنت من القبض على مخالفين بحوزتهم أمبولة استنشاق ملوثة بمادة الكريستال المخدرة مع عدد من الأقراص المخدرة. وذكر البيان ان (مفارز سيطرة الشهيد العقيد سلام شنون، في محافظة الحلة، ضبطت مركبتين غير أصوليتين، وتم القبض على السائقين للكشف عن تفاصيل العملية، في اطار الحد من تجارة المخدرات)، لافتاً الى ان (مفارز سيطرة ناحية الحمزة الغربي، جنوب المحافظة، اعتقلت متهم بحوزته نحو 12 قرصاً مخدراً في ذات السيطرة)، واضاف ان (القيادة اتخذت الإجراءات اللازمة بحق المخالفين كافة).

الى ذلك، قُتل مواطناً بصرياً، قرب مخبز في منطقة الحيانية اثناء شراءه خبزاً. واوضح شهود عيان، ان (الضحية قُتل على ايدي شخصين يستقلان دراجة نارية)، وتابعوا ان (الشخصين اطلقا النار على المغدور عند احد المخابز بالقرب من منزله السابق، حيث وصلت الشرطة الى مكان الحادث ونقلت الجثة للطب العدلي، وفتحت تحقيقاً في القضية).

وكشفت قيادة شرطة ميسان، عن جريمة قتل غامضة حدثت قبل اربعة اشهر في مدينة العمارة، مؤكدة القبض على مرتكبها.

وقال قائد العمليات علي موسى اللامي، امس، ان (قوة امنية مشتركة تمكنت عبر المتابعة المستمرة لاربعة اشهر من التوصل الى القاتل، واعتقاله وفق القانون، بتهمة قتل امرأة من سكنة المحافظة)، واضاف ان (المتهم اعترف خلال التحقيق بجريمته مدعياً ارتكابه الجريمة بسبب خلافات لكونه يسكن بالقرب من دار المجني عليها).


مشاهدات 653
أضيف 2023/12/26 - 3:43 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 1:16 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 321 الشهر 11445 الكلي 9361982
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير