الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
وزير التعليم يطلق تسمية طوفان الأقصى على دورة تخرّج الجامعات

بواسطة azzaman

ميسان تكرّم الأوائل من طلبة الإعدادية بمبالغ مالية

وزير التعليم يطلق تسمية طوفان الأقصى على دورة تخرّج الجامعات

ميسان - علي قاسم الكعبي

بغداد - الزمان

 اطلق العبودي، تسمية طـوفـان الأقصـى، على دورة تخرج العام الدراسي الجاري في الجامعات كافة. وقال في كلمة له خلال الاحتفالية في جامعة النهرين، تابعته (الزمان) امس ان (العراق وشعبه جزء من طوفـان الدعم لأخواهم في فلسـطين، مطلقاً اسم طـوفـان الأقصـى على دورة التخرج لهذا العام، دعماً وتوثيقاً لموقف العراق مع القضية الفلسطيني)، لافتاً الى ان (هذه المرحلة تحمل ظرفاَ استثنائياً يوجّب على الجميع ومنها المؤسسة الأكاديمية أن تؤازر التضحيات والبطولات التي يقدمها الفلسطينيون في غزة وهم يواجهون ماكنة الموت ويرفعون راية الانتصار التاريخي ضد ممارسة أبشع الجرائم وانتهاك حقوق الإنسان والقانون الدولي أمام مرأى الجميع). واحتفت جامعة النهرين بتخرج الدورة 30 لطلبتها، للعام الجاري، بحضور كليات الطب والمعهد العالي لعلاج العقم، والصيدلة، والهندسة، والحقوق، والعلوم السياسية، والتقنيات الاحيائية، واقتصاديات الاعمال، وتدريسيو الجامعة. وقال بيان امس، ان (الجامعة احتفت بكوكبة من عمداء الجامعات الرائدين، عن حصولهم شهادات الدكتوراه في مختلف مجالات الطب والكيمياء والتحاليل والجراحة العامة والهندسة والعلوم، وغيرها). من جهتها، اطلقت العتبة العباسية، فعاليات الحفل المركزي لتخرج طلبة الجامعات. وذكر بيان تابعته (الزمان)، ان (العتبة العباسية اطلقت فعاليات الحفل تحت شعار من أرض كربلاء يُثمر العطاء، وذلك بمشاركة اكثر من 2500 طالب من 44 جامعة حكومية وأهلية).

صورة حقيقية

مشيراً الى ان (الحفل المركزي لتخرج الطلبة جاء بضمن مشروع فتية الكفيل الوطني التابع للعتبة، لإبراز الصورة الحقيقية لمخرجات الجامعات العراقية الرصينة واللحمة الوطنية، عبر مشاركة الطلبة من جميع الديانات والطوائف والقوميات)، واوضح ان (الكرنفال الأكاديمي الثقافي العلمي شهِد مشاركة اكثر من 500 منتسب من 25 قسماً، من اقسام العتبة، بتنظيم هذا الحفل)، واضاف، ان (العتبة اقامت فعاليات مختلفة لتحفيز الدافع المعنوي للطلبة المتخرجين، والتي تسعى عن طريق إقامة الفعاليات الكبيرة، إلى الاحتـــــفاء بالمتـــــــــــــــــخرجيــــن، وتقـــــــــــــــــــــــديم نموذج متــــــميز لحفــــــــــــــــــلات التــــــــــــخرّج يليق بالطلبة من جمـــــيع الجامعات في المحافظات). على صعيد متصل، كــــرّم محافظ ميسان، علي دواي، جمع من الطلبة المتفوقين الاوائل في الدراسة الاعدادية، بهدايا تثميناً لتميزهم ونجاحهم خلال مسيرتهم العلمية.

وذكر في كلمه له خلال مؤتمر تابعته (الزمان) امس، ان (التكريم يأتي ضمن الجهود الحثيثة التي تقدمها المحافظة من اجل دعم قطاع التربية والتعليم، مثنياً على اجتهاد الطلبة وسعيهم للتفوق واصرارهم على نيل افضل النتائجن كما قدم شكره الى أولياء الأمور لدعمهم ومنحهم الثقة والاهتمام بأبنائهم ومساندتهم في مشوارهم التربوي والتعليمي)، واشار دواي الى (تحرك ميسان بإستمرار لدعم قطاع التربية والتعليم عن طريق إنشاء وتجهيز الأبنية المدرسية النموذجية لصالح المديرية العامة لتربية المحافظة، وإنشاء الأقسام العلمية في جامعة میسان)، وتم تكريم الطلبة بمبالغ مالية من قبل المحافظ ، ومنح سند عقار لأحدى العائلات المتعففة مع قطع ذهبية مقدمة من قِبل شركة سكنية محلية، من جانبهم، اعرب أولياء امور الطلبة عن (تقديرهم لرعاية هذه المناسبة والدعوة الكريمة الموجهة لهم).

واختُتمت في القاعة الاولمبية بمدينة كـــــــــــربلاء، منافســــــــات خــــــماســـي الكـــــــــــرة للمـــدارس الابتدائية والمتوسطة والإعــدادية للفتيات.

وقال بيان امــــــــــــــــس، ان (المباراة انتــــهت بثلاث اهداف لمدرسة النماء الابتدائية، خلال نهائي كبير تواجهت فيه مدرستي النماء والفتوى المباركة).

لافتاً الى (التقاء متوسطتي الوصال مع الملاك وبعد انتهاء الأشواط الاصلية انتهت بالتعادل السلبي، وذهبت المباراة الى ركلات الحظ الترجيحية التي كانت من نصيب متوسطة الوصال).

واضاف، ان (المرحلة الإعدادية وفي مباراة ماراثونية قدّم فيها الفريقين لوحة فنية رائعة من الأداء الجماعي والانضباط العالي، حيث تمكنت إعدادية المتفوقات الأولى من الفوز على المتفوقات الثانية بثلاثة اهداف مقابل هدفين).

مبيناً ان (مدير النشاط الرياضي والمدرسي، فراس موسى عمران، تقدم بالشكر والتقدير لجميع المشاركين في البطولة، ووزِعت الميداليات الفردية والكؤوس بين الفِرق الرياضية).

 


مشاهدات 641
أضيف 2023/11/19 - 5:58 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 4:34 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 19 الشهر 19 الكلي 9362091
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير