الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
(كلام الناس) في حلقة عن السحر تحاور مشعوذاً وضحاياه

بواسطة azzaman

(كلام الناس) في حلقة عن السحر تحاور مشعوذاً وضحاياه

علاقات سرية وخرز وأحجار تعيد نسوة لأزواجهن

 

كربلاء - سعدون الجابري

السحر والشعوذة كانا محور حلقة من برنامج ( كلام الناس ) الذي تعرضه قناة (الشرقية ) ،اذ قام معد و مقدم البرنامج علي الخالدي بالتنسيق مع مدير مكافحة الأجرام بمحافظة كربلاء العميد علاء حسين الحسناوي ، لمتابعة شخص يعمل بالسحر و الشعوذه وسط المدينة ، حيث تم وضع هذا المشعوذ تحت المراقبة السرية من قبل الأبطال في مكافحة الأجرام ، و بالفعل وبعد وردود معلومات عن تواجد هذا السحار في بيته و معه بعض من ضحاياه المغرر بهم و هم ناس بسطاء تم القاء القبض عليه ، و لمزيد من المعلومات التقى الخالدي هذا المشعوذ في مقر إعتقاله في موقف مديرية مكافحة الأجرام في كربلاء .

مغرر بهم

و قال الخالدي لـ( الزمان ) (مع أشد الأسف هناك ناس بسطاء مغرر بهم من الذين  يقومون بمراجعة السحار في كربلاء الذي يساوم ضحاياه بمبالغ مالية وصلت الى 3 آلاف دولار أخذها من رجل مربي أبقار و جواميس في أحدى محافظات الفرات الأوسط )و قال الخالدي : سألت الرجل الضحية كيف تعرفت على هذا السحار ؟

أجابني : تعرفت عليه عن طريق (الفيسبوك) كان ينشر دوماً انه (روحاني) ، وبدأت بمراسلته و أتفقت معه أن ازوره لبيته بكربلاء) ، وقام الرجل ببيع أبقاره وجاموسة مع قرض مبلغ من أقربائه ، وحول المبلغ الى 30 ورقة فئة 100 دولار .. حسب طلب المشعوذ ، وبعد تسليمة المبلغ المذكور أعطاه الدجال ( حجرة ) و قال له (هذه ثمينة ضعها تحت وسادتك عند نومك و بعد أيام قلائل ستصبح ملياردير)! الرجل أخذ الخرزه و عاده لبيته و صباح اليوم الثاني وجد الخرزة على حالها لم تتغير ، كون الساحر قال له الحجره ستشاهدها عند الصباح عليها آثار خطوط واضحة .

الرجل الضحية أتصل بالسحار الذي طلب منه ان يزوره ثانية و أعطاه ورقة فيها كتابه غير واضحة ، ووعده المشعوذ قائلاً له (خلي الورقة تحت الوساده و عند الصباح تراها ورقه بيضاء و الكتابة و الخطوط عليها ستمحى).وبالطبع بقيت الورقة على حالها .و أكد الخالدي : هناك عدد كبير من ضحايا هذا النصاب الدجال لا يرغبون تسجيل شكوى في المكافحة (خجلاً) من ذويهم و أقاربهم و محبيهم ، لكننا طلبنا من مدير المكافحة أن يسمح لنا بلقاء أحدى ضحايا السحار و هي شابة بعمر 23 عاماً موقوفة قبض عليها من قبل المكافحة حسب أمر قضائي .

وسألناها كيف تعرفت على هذا الدجال ؟  قالت عن طريق بعض صديقاتي ، وقمت بالإتصال به و قال تعالي للبيت و أجلبي الف دولار يعني 10 ورقات فئة 100 دولار مع فانيلة لزوجك!قبلت الضحية و معت المبلغ المطلوب (بالربى) لأجل ان تعود لزوجها كونه قد طلقها  منذ فترة و هجرها مع أطفالها ووعدها المشعوذ  أنه سيعيدها لزوجها و أعطاها ماء و بخور لتبخر البيت و تحرق البخور أيضاً ، و وعدها سيعود لها زوجها بعد يومين أو ثلاثة .. لكنها بقيت بالأنتظار أكثر من شهرين دون نتيجة ..! مضيفاً : هذه الضحية كان ساومها المشعوذ أن يمارس الرذيلة معها و تعطية المبلغ كاملاً .. وافقت لأجل عودتها لزوجها ، و كل مره تتصل به يهددها أنه سيعرض صورها العارية لأهلها.. اذ كان  المشعوذ يقوم بتصوير السيدات بكاميرا خفيه يهدد بها النساء عند المطالبة بأسترجاع المبلغ منه ،و أحدى صديقات هذه الضحية أخذ منها مبلغ الف و سبعمائة دولار أي 17 ورقة فئة مائة دولار .. و أيضاً مارس معها الرذيلة ، لأجل عودة حبيبها الغائب عنها)!

اموال طائلة

وفي حوارنا مع مدير مكافحة الأجرام العميد علاء حسين الحسناوي  بين (وصلتنا معلومات من مصادرنا الموثوقه بوجود رجل خمسيني في مدينة كربلاء ، يمارس السحر و الشعوذه و يقوم بممارسة الرذيلة مع النساء و مع حتى الأطفال ، و يستحوذ على أموال طائلة بعملة الدولار منهم ، وهو يتنقل من مكان الى آخر لكي لا ينكشف للجهات الأمنية ، لكن بعد المتابعة الدقيقة من قبل ضباطنا و منتسبينا أستطعنا تحديد مكان تواجده ، و حصلنا موافقة القاضي المختص و تم إجراء التحري بداره و القبض عليه متلبساً بالجرم المشهود مع مبرزات متعددة الأشكال و الأنواع ، و مواد السحر و الشعوذه يجلبها من أفريقيا و المغرب ومن بعض الدول العربية الأخرى ).

وأوضح الحسناوي (الرجل المشعوذ متزوج من سيدة لبنانية تركته وعادت الى لبنان لأهلها ، بسبب أعمال السحر والشعوذه و طلبت منه الطلاق و أخذ أطفالها الثلاثة منه) .مضيفاً (من ضحايا أعمال هذا الدجال عائلتين والضحايا هم أطفال ، قدموا بلاغ شكوى بالمحكمة ضده ، ونحن تعاملنا معه بالأدلة وتم ضبطه بالجرم المشهود).

واللقاء الآخر مع السحار و الدجال الذي قال لنا : أنا كنت أتاجر بالحجر (بيع و شراء) و مراجعيني من النساء والرجال ، و عندي ( خرز ) ثمين يحملها الرجال لجلب النساء ، و المبلغ الذي أتفق عليه مع الزبائن بالدولار أستلمه باليد و لا أقبل التحويل ، و عندي حجر عقيق ثمين وحجر سليماني و عظم الهدهد و غيرها من الأحجار الأخرى .

و أكد : أن( نسبة السحر التي يتحقق يصل الى 10 بالمئة و الباقي كذب على الناس البسطاء ، و عملت على (التابعة) للنساء المطلقات لإعادتهن لأزواجهن أو جلب الحبيب و الرزق ، و أكثر تفاعلاً بعملي شغلات الحسد و جلب الحبيب و نسبة 88 بالمئة من الزبائن عندي هم الرجال و الباقي سيدات و كذلك طالبات يزوروني لغرض دخولهن البكالوريا أو يطلبن النجاح و أخذ من كل طالب أو طالبة مبالغ من 400 - 500 الف دينار ، و عندي عظم الهدهد الذي يعمل به قله من السحره ، و العظم يستخدم للجاه وجلب الحبيب و الرزق و عودة المطلقات وغيرها). مضيفا (انا بالأصل روحاني وأعمل منذ عام 2010 ولحد الآن .. لكني لا أومن بالسحر ، لكن عندي الحجر جيد و أؤمن به و عندي 5 صفحات بمواقع التواصل الإجتماعي وبعدة أسماء والناس تتابعني من خلالها).

السحر والجن

و اللقاء الأخير كان مع رجل دين أستمعنا برأيه حول السحرة والمشعوذين قال: (الحجرية والبشرية من داخل ذات الأنسان ومن خارجه ، و الفقهاء يعرفون السحر هو غلبت الوهم على السمع و البصر.. والقرآن الكريم يطرح موضوعة السحر بأنها واقعة ويطرح وجود الجن ولا ينكر ذلك ) مشيراً : أن (الله نسب السحر الى الشياطين والسحر هو لخداع العين ، والساحر يقدم صوره أخرى تخدع العين ، والساحر لا يغير الحقيقة .. يغير مظهر من مظاهر الحقيقة ، و الساحر مثلاً غير قادر على تحويل هذه الكاميرا التي أمامي الى قمر صناعي ، ممكن يخدع عيني وتتحول فيها الصوره .. والدين الإسلامي يقول الساحر كالكافر).لافتاً : إلى أن (هؤلاء السحره هم مرتزقة يستجدون من الناس الضعفاء).

فريق البرنامج ضم كلاً من :- الإعداد والتقديم : علي الخالدي، مخرج منفذ ومدير تصوير : عمر الجابري. تصوير: سرمد بليبل و حسين عصام ,درون : علي الطريحي,المتابعة الصحفية : سعدون الجابري،مونتاج : عمر مظفر  و أدريس الكعبي .

 

 

 

 

 


مشاهدات 628
أضيف 2023/11/11 - 4:30 PM
آخر تحديث 2024/07/17 - 1:05 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 162 الشهر 7730 الكلي 9369802
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير