الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
واشنطن تشيد بجهود بغداد إرسال المساعدات الإنسانية إلى غزة

بواسطة azzaman

واشنطن تشيد بجهود بغداد إرسال المساعدات الإنسانية إلى غزة

السفارة اللبنانية لـ (الزمان): لا تخفيض في مدة إقامة العراقيين

بغداد – ندى شوكت

 

أشادت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق آلينا رومانوسكي، بجهود الحكومة العراقية لإرسال الشحنة الثالثة من المساعدات الإنسانية إلى غزة. وذكرت رومانوسكي في تدوينة على موقع اكس أمس (أشيد بجهود الحكومة العراقية لإرسالها شحنة ثالثة تحتوي على 11 طناً من المساعدات الإنسانية إلى غزة). وأضافت أن (جهودنا حاسمة في زيادة تدفق المساعدات إلى الشعب الفلسطيني)، مؤكدة (ضرورة الاستمرار في إيصال المساعدات الغذائية والمياه والمواد الطبية إلى الأبرياء في غزة). وكانت الحكومة قد تبرعت بعشرة ملايين لتر من زيت الغاز الى مستشفيات غزة. (تفاصيل ص2)

على صعيد اخر نفت السفارة اللبنانية في العراق، تخفيض اقامة الفرد العراقي، الى شهر بدلاً من ثلاثة اشهر. وقال مكتب السفير اللبناني، في تصريح لـ (الزمان) امس، ان (المواطن العراقي يستطيع الحصول على الاقامة من شهرين الى ثلاثة اشهر)، مشيراً الى (عدم صحة الانباء التي تحدثت عن تخفيض اقامة العراقيين في لبنان)، واضاف، ان (الامور تجري حالياً مثل السابق ولم يحدث اي تغيير في اجراءات منح الاقامة للمواطن العراقي الداخل الى الاراضي اللبنانية).

 على صعيد متصل، اصدرت السلطات اللبنانية، خلال حزيران من العام الجاري، ثلاثة قرارات تتعلق بإقامة العراقيين، من بينها رفع المنع نهائياً عن العراقيين الذين غادروا لبنان من دون إقامات رسمية. وقال مدير مكتب شبكة الإعلام العراقي في بيروت، أمين ناصر، في منشور على حسابه في فيسبوك، ان (مديرية الامن العام اللبناني وجهت برفع قرار المنع نهائياً عن العراقيين الذين غادروا لبنان دون اقامات رسمية، وحصلوا على جنسية اجنبية، كما تم الاعلان عن تسوية قانونية للمكسورة اقاماتهم).


مشاهدات 560
أضيف 2023/11/08 - 6:01 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 7:43 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 43 الشهر 43 الكلي 9362115
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير