الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
وزير الكهرباء يترأس وفداً حكومياً إلى تركمانستان لإستكمال إجراءات توريد الغاز

بواسطة azzaman

إنجاز أول مرحلة للربط الخليجي مع العراق بإستخدام أفضل معايير الجودة

وزير الكهرباء يترأس وفداً حكومياً إلى تركمانستان لإستكمال إجراءات توريد الغاز

بغداد- ابتهال العربي

الاحساء - زهير الغزال

وصل وزير الكهرباء زياد علي فاضل، إلى تركمانستان صباح امس الثلاثاء، على رأس وفد حكومي، لاستكمال إجراءات توريد الغاز التركمانستاني إلى العراق. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الوفد سيعقد إجتماعات مع مسؤولي الطاقة في تركمانستان، استكمالاً للمشاورات التي عقدت في بغداد الشهر الماضي، وأثمرت عن إبرام مذكرة تفاهم بين البلدين تنص على توريد الغاز الى العراق عبر شبكة الانابيب الإيرانية وصولاً الى محطات الكهرباء العراقية).

وتأتي هذه الزيارة انسجاما مع متبنيات البرنامج الحكومي الرامي في مرحلته الاولى الى تنويع مصادر الطاقة الموردة الى العراق، وزيادة ساعات تجهيز الكهرباء الى المواطنين، إلى ان تستكمل مشاريع استثمار الغاز وانجاز مشاريع الطاقة المتجددة المنفذة حالياً، والتي تضمن الوصول الى الاكتفاء الذاتي من الطاقة محلياً.

من جهة اخرى كشف الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي الخليجي احمد الابراهيم، ان نسبة الإنجاز بمشروع الربط مع العراق وصلت الى 30 بالمئة، فيما اشار الى ان المشروع في طور تهيئة المسارات داخل الأراضي العراقية.

معايير الجودة

وقال خلال الاحتفال الذي نظمته الهيئة بمناسبة الأسبوع العالمي للجودة في مقرها بالدمام تابعته (الزمان) امس ان (الهيئة حرصت على تطبيق اعلى معايير الجودة في مشروع الربط الكهربائي مع العراق، من خلال اختيار أفضل الشركات المنفذة للمشروع وتطبيق أفضل معايير الجودة)، واضاف (اننا وضعنا برنامج متكامل، لمتابعة الجودة بمشروع الربط الكهربائي مع العراق، بواسطة فريق المشروع)، مؤكدا (الحرص على الربط بمنظومات خارجية للاستفادة من فائض الطاقة خلال فصل الشتاء)، ولفت الى ان (الدول المستهدفة لتصدير الطاقة هي العراق والأردن ومصر في المدى القريب عن طريق التعاون مع شركة الكهرباء السعودية وبقية الشبكات الخليجية).

وشدد على القول ان (فصل الشتاء يمثل فرصة لاجراء صيانة دورية ،حفاظا على أداء وجودة المنظومة)، مبينا ان (الهدف من تحديد يوم عالمي للجودة يتمثل في نشر ثقافة الجودة في العالم وتشجيع الأفراد والمنشآت على تطبيق مفاهيمها بما يعود بالفائدة على الأفراد والمجتمعات والعالم)، ولفت الى ان (يوم الجودة فرصة للمهتمين والخبراء للاحتفاء بما وصلوا إليه من إنجازات ،والعمل على زيادة الوعي للاستفادة من منهجيات وأدوات الجودة بتغييرات ملموسة في تحسين الأداء والارتقاء بنتائج الأعمال).

تسليط الضوء

واستطرد بالقول ان (اسبوع الجودة العالمي يمثل فرصة لتسليط الضوء على الأفراد وفرق العمل والمنشآت التي تستثمر في إيجاد وتحسين القيمة للعملاء)، مضيفا ان (تعزيز ثقافة الجودة تساعد على الاعتراف بأن المستفيد ، هو من يحدد ماذا تعني الجودة ؟، فضلا عن مشاركة العملاء في تحسين جودة المنتجات والخدمات، وكذلك الاستماع اليهم وقياس رضاهم عن الخدمات والمنتجات).

 مشيرا الى ان (الهيئة تولي الاهمية بالجودة، كواحدة من أهم الستراتيجيات التي نعمل عليها، واحتفالنا يبرز هذا الاهتمام)، وكشغ عن (السعي لتطبيق برامج مستقبلية للحفاظ على الجودة وتطبيق المعايير الدولية المتبعة).

واعرب الابراهيم عن (شكره للجهات التي شاركت هيئة الربط في الاحتفالية وهي هيئة المواصفات والمقاييس السعودية، والمختبر الخليجي، وكليات الأصالة والمستشفى السعودي الألماني، والمجلس السعودي للجودة).

وتضمنت الاحتفالية ،معرضا للجهات المشاركة واعلان أسماء الفائزين بمسابقة التصاميم الداخلية لمقر الهيئة ،التي أطلقت بالتعاون مع كلية العمارة والتصميم بكليات الأصالة، وهدفت المسابقة حث الطلبة على ابتكار أفكار التصميم للمساحات المستهدفة،كما شهد الحفل توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة وكليات الاصالة، تهدف إلى تطوير التعاون الأكاديمي والبحثي والاستشاري، في مجالي الأبحاث العلمية والدراسات، وكذلك تطوير الموارد البشرية، وتقديم الاستشارات الفنية، بالإضافة إلى التدريب الصيفي ووضع آلية لذلك التعاون بما يخدم أهداف الطرفين.


مشاهدات 441
أضيف 2023/11/07 - 4:04 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 6:55 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 190 الشهر 190 الكلي 9362262
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير