الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
محافظة بغداد تتجه لتوسعة الشوارع وتفتتح طريقا لفك الزحامات

بواسطة azzaman

تأهيل ثلاث مناطق بالناصرية والتقدم بمشروع مدخل ميسان

محافظة بغداد تتجه لتوسعة الشوارع وتفتتح طريقا لفك الزحامات

 

الناصرية - باسم الركابي

بغداد - ابتهال العربي

افتتح محافظ بغداد، محمد جابر العطا، طريق الطاقة الذرية في ناحية الجسر، بعد إغلاقه منذ مطلع الثمانينيات. وقال بيان تلقته (الزمان) امس، ان (المحافظة افتتحت الطريق بعد تنفيذه من قبل شركة آشور العامة التابعة للاعمار والاسكان، بالتعاون مع دائرتي الماء والكهرباء)، مبيناً ان (الطريق يبدأ من ناحية الجسر ويتفرع الى طريقين الأول باتجاه مركز قضاء المدائن (الوردية) والثاني باتجاه فلكة سلمان باك)، واشار الى (إنجاز المشروع بمدة قياسية، بعد تسريع وتيرة الأعمال وتخصيص 9 فرق بمعدل 16 ساعة عمل يومياً، وذلك بهدف الاسراع في معالجة ازمة الزحامات ضمن خطة فك الاختناقات بالعاصمة حسب توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني). وشرعت المحافظة، بخطة كبيرة لتطوير شبكة الطرق في جميع مناطق بغداد لفك الاختناقات المرورية. وقال العطا، في تصريح امس، ان (المحافظة تعمل على شبكة طرق كبيرة جداً تشمل جميع المناطق والوافدين لها)، لافتاً الى ان (شبكة الطرق ستكون موحدة لتقليل الوقت وفك الزحامات)، واوضح العطا، ان (المحافظة بدأت بتطوير مداخل بغداد، باتجاه شوارع مناطق النهروان والمدائن وناحية الوحدة، وفي منطقة التاجي وأبو غريب، الى جانب الطرق التي تم انشاؤها منذ مدة قليلة بمنطقة القامشلي)، مؤكداً ان (هناك توسعة لشبكة الطرق في جميع مناطق العاصمة من اجل تقليل الزخم وانسيابية حركة سير المركبات).

مقترحات الموازنة

على صعيد متصل، ناقشت وزارة التخطيط ، مقترحات الموازنة الاستثمارية السنوية للعام المقبل، بعد انتهاءها من تدارس خطط المحافظات خلال الاسبوع الماضي. وذكر بيان امس، ان (الوزارة ركزت في خطط الوزارات على مشاريع البرنامج الحكومي، اولها وزارة الإعمار والإسكان، لكونها المعنية  بمشاريع الخدمات للمواطنين، على مستوى الطرق والشوارع، والماء والصرف الصحي، وخدمات البلدية)، مشيراً الى (استعراض واقع المشاريع المتلكئة وآليات تمويلها، لإستئناف العمل وإنجازها في اقرب وقت).

وفي ميسان، اوضح المحافظ علي دواي، تحقق نسب متقدمة في عدد من مشاريع المحافظة. وقال في تصريح تابعته (الزمان) امس، ان (عدداً من مشاريع مركز المحافظة شهدت ارتفاعاً بنسب الانجاز، حيث وصلت الى مراحل متقدمة، منها مشاريع إنشاء بوابة بغداد - ميسان، وتأهيل مدخل بغداد، وإنشاء مبنى مركز الحساسية والربو، ومركز قسم المخدرات والمؤثرات العقلية، فضلاً عن قلع وفرش الحصى الخابط، والأرصفة الجانبية والتبليط للمقاطع المتبقية من الطريق الأمني، وكذلك إنشاء باركات وقوف ملعب ميسان الأولمبي، وعدد من مشاريع المدارس)، وشدد دواي، على (ضرورة مضاعفة العمل من اجل انجاز المشاريع بالوقت المحدد لأهميتها، وخدمة المواطن الميساني).

انجاز مشاريع

واكد المحافظ، قرب افتتاح متحف ميسان الحضاري، والتقدم بإنجاز المشاريع الخدمية. وبين ان (المحافظة تعمل على انجاز مشروع إنشاء جزء من شارع 60 الذي يبدأ من مجسر شهداء صلاة الجمعة لغاية شركة نفط ميسان، ومشروع إنشاء المركز التخصصي لطب الأسنان، الى جانب تجهيزه)، منوهاً الى (تقدم الملاكات باعمال مشروع إنشاء عشر قاعات امتحانية في منطقة القطاع في مركز المحافظة)، واضاف، ان (ميسان تستكمل التحضيرات كافة، لافتتاح المتحف قريباً، بعد إكمال جميع القاعات وتحصين البناية). من جهتها، تضع محافظة ذي قار، اللمسات النهائية لشوارع منطقة الاقتصاديين في الناصرية بعد انتهاء أعمال تطويره

وقال بيان امس، انه (تمت المباشرة باعمال اكساء شوارع ضمن مشروع انشاء ازقة متكاملة في مناطق الاقتصاديين والسكك والزاوية)، لافتاً الى (الانتهاء من اعمال منطقتي السكك والزاوية خلال ثلاثة اشهر)، واوضح الغزي، ان (الشركة المنفذة تعمل على وضع اللمسات النهائية لانهاء عملية الاكساء)، وتابع ان (حي المتنزة  في الجانب الثاني من مدينة الناصرية شمل اعمال التطوير وانشاء شوارع الحي الفرعية والرئيسة والأرصفة).


مشاهدات 617
أضيف 2023/10/30 - 4:59 PM
آخر تحديث 2024/07/14 - 8:32 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 371 الشهر 7939 الكلي 9370011
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير