الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
السوداني يوجّه بتنفيذ خطط مقترحة لتأهيل عشوائيات بغداد

بواسطة azzaman

الجهد الحكومي يضم 25 مدرسة في ميسان لحملة (احنه بخدمتكم)

السوداني يوجّه بتنفيذ خطط مقترحة لتأهيل عشوائيات بغداد

 

بغداد - خلود محمد

 ميسان -علي قاسم الكعبي

شدد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة تدقيق خطة عمل محافظة بغداد من قبل المكتب الاستشاري لنقابة المهندسين قبل مباشرة العمل بها، موجهاً فريق الجهد الحكومي ببذل المزيد من الجهود لخدمة المواطنين حافظة.

خطة عمل

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الاجتماع ناقش خطة العمل للعام الجاري، ومشاريع بغداد، المتضمنة تأهيل المناطق السكنية، وتنفيذ الخطة المقترحة لمشاريع الماء والمجاري والطرق في المناطق العشوائية ضمن بلديات الصدر الأولى والثانية، والشعلة والشعب، والرشيد والدورة والغدير والكاظمية وبغداد الجديدة والكرادة، فضلاً عن قسم المعامل البلدي في بوب الشام)، مشيراً الى (اطلاع السوداني على مجمل مشاريع الجهد الخدمي والهندسي في العاصمة، والتمويل الخاص بالفريق من الوزارة)، واوضح السوداني، ان (الخطة الحالية تستهدف المناطق العشوائية ذات التخطيط النظامي، وتقديم مختلف أشكال الخدمات، ولاسيما أنها من المناطق المحرومة خدمياً على مدى اعوام طويلة).

على صعيد متصل، اشرفت وزارة التخطيط، على اعمال انشاء جسر يربط الزعفرانية بطرق الدورة اليوسفية السريع، بضمن عملها الميداني للاشراف على مشاريع فك الإختناقات المرورية في بغداد. وذكر بيان امس، ان (فرق المتابعة في الوزارة، اجرت زيارة الى مشروع إنشاء جسر يربط منطقة الزعفرانية بطريق دورة - يوسفية|، وصولاً الى شارع حارث بن كلدة، وإنشاء تقاطع مجسر على الطريق)، مبيناً ان (الفريق اطلع على مراحل سير العمل في المشروع، الذي تمت المباشرة باعماله مؤخراً، للوقوف على المشكلات المتعلقة بانجازه وحلها)، واوضح ان (المشروع يندرج ضمن الحزمة الأولى لمشاريع فك الإختناقات المرورية في العاصمة، والمؤمل إنجازه في منتصف عام 2025).

لافتاً الى انه (يشمل انشاء  طريق بطول 9 كيلومترات، وإنشاء جسر فوقاني على طريق الزعفرانية العام المؤدي، وجسر على نهر دجلة، فضلاً عن بناء تقاطع مجسر على طريق دورة يوسفية السريع، كما يتضمن إنشاء جزرة وسطية بعرض  60 سنتمتراً)، مؤكداً انه (يحتوي على عدّة تعارضات متعلقة بانابيب النفط وخطوط للماء والمجاري وكيبلات الإتصالات، وقابلوت الكهرباء، الى جانب وجود ابنية للقطاع الخاص والعام، واخرى صناعية)، ودعت الوزارة، الجهات المعنية، الى (إزالة تلك التجاوزات بأسرع وقت ممكن، للإسراع في تنفيذ المشروع بالتوقيتات الزمنية المحددة). وفي ميسان، شمل الجهد الحك

ومي التابع الى وزارة الاعمار والاسكان، 25 مدرسة باعمال الترميم بضمن مشروع (احنه بخدمـتكم) الذي اطلقة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بحسب تربية المحافظة. وقال اعلام تربية ميسان، لـ (الزمان) امس، ان (رئيس الفريق الخدمي في المحافظة، نورس عبد الرضا، ابلغ المحافظة بشمول 25 مبنى مدرسي بأعمال التأهيل للمرحلة الثانية).

توزيع مدارس

مشيراً الى ان (المدارس موزعة بين المركز والاقضية والنواحي)، واوضح ان (شمول هذه المدارس جاء خلال الاجتماع الذي عقده مستشار رئيس الوزراء للشؤون الفنية، ضياء الدين ناظم، بحضور اعضاء الفريق المحلي ومديري الدوائر في مديرية بلدية العمارة)، لافتاً الى (مناقشة نسب إنجاز مشاريع العام الماضي، والاتفاق على الخطوات الاساسية لإطلاق المشاريع المقترحة في خطة فريق الجهد الخدمي للعام الجاري)، واكد ان (اطلاق الحملة وتطوير المباني المدرسية جاء في اطار النهوض بالبنى التحتية الخاصة بالملف التربوي، والقطاعات الاخرى). واكد محافظ ميسان، علي دواي، تقدم نسب الانجاز في عدد من مشاريع مركز المحافظة. وذكر بيان امس، ان (نسبة الإنجاز في مشاريع انشاء بوابة بغداد - ميسان، وتأهيل مدخل بغداد، وبناية مركز الحساسية والربو، وإنشاء مبنى قسم المخدرات والمؤثرات العقلية، وقلع وفرش الحصى الخابط، والأرصفة الجانبية والتبليط للمقاطع المتبقية من الطريق الأمني، وإنشاء باركات وقوف واجهة ملعب ميسان الأولمبي، وعدد من مشاريع المدارس)، مشدداً على (ضرورة تكثيف الجهود لإنجاز المشاريع بالوقت المحدد). وافتتح المحافظ، مشروع إنشاء شبكة مجارٍ ثقيلة و أمطار، مع محطة الرفع لمنطقة أم العلاء في قضاء المجر الكبير. وبحسب البيان فإن (الحكومة المحلية تسعى لتحسين الواقع الخدمي، وإنجاز المشاريع الخاصة بالبنى التحتية، انسجاماً مع البرنامج الحكومي)، واضاف، ان (ميسان لديها مئات المشاريع للبنى الفوقية)، مؤكداً ان (خطة العام الجاري ستضع المحافظة على ابواب نهضة شاملة بالجانب الخدمي في عموم المحافظة).

 


مشاهدات 622
أضيف 2023/10/28 - 3:36 PM
آخر تحديث 2024/09/26 - 9:07 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 213 الشهر 38770 الكلي 10027392
الوقت الآن
الجمعة 2024/9/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير