الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
السوداني يوعز بفتح ساحة الإحتفالات والخضراء

بواسطة azzaman

السوداني يوعز بفتح ساحة الإحتفالات والخضراء

الداخلية المبالغة بإطلاق الألعاب النارية مخالفة قانونية

بغداد - ندى شوكت

 

وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الجهات المعنية، بفتح ساحة الاحتفالات في جانب الكرخ من مدينة بغداد أمام حركة المواطنين، والإبقاء على بوابات المنطقة الخضراء مفتوحة بعد منتصف ليلة رأس السنة، يومي الأحد والاثنين من الأسبوع الجاري.

ونفت المرور العامة وجود قطوعات للشوارع في احتفالات راس السنة، وقالت انه (تم تكثيف تواجد الدوريات في المناطق الترفيهية والتجارية والمطاعم).

كشفت وزارة الداخلية، عن خطتها الخاصة باحتفالات رأس السنة الميلادية.وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة العميد مقداد ميري الموسوي في تصريح امس إن (خطة الوزارة تتضمن الاستعداد ونشر الأجهزة الأمنية لتأمين جميع المناطق الحيوية والمتنزهات وأماكن إقامة الاحتفالات). وأشار الى أن (أي أمر مخالف للقانون يصدر من أي شخص سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، سواء كان تحرشاً أو تعدياً أو أي مخالفة أو إطلاق الألعاب النارية بصورة مبالغ فيها). ولفت إلى أن (الأجهزة الأمنية ستتعامل مع أي خرق للقانون في أثناء الاحتفالات وستتخذ الإجراء المناسب بحق المخالفين). وكانت مديرية الدفاع المدني قد أصدرت توجيهاً بعدم إطلاق الألعاب النارية في أزقة المناطق السكنية والأسواق التجارية حيث تؤدي إلى اشتعال حوادث الحريق التي يذهب ضحيتها الأبرياء من المواطنين. واضافت أن (عدم اطلاق الألعاب النارية من قبل الأطفال نهائياً إذ أن فقدان السيطرة على اطلاق الألعاب النارية قد يسبب بوقوع الإصابات البشرية).

وتوقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي التابعة لوزارة النقل ان تكون حالة الطقس في ليلة رأس السنة التي تصادف اليوم الأحد  صحواً في المنطقة الوسطى وأمطاراً خفيفة في المنطقة الجنوبية.وذكر بيان أن (الطقس اليوم الأحد، سيكون صحواً في المنطقة الوسطى، وصحواً مع بعض الغيوم مع ضباب خفيف يزول تدريجياً في المنطقة الشمالية، غائماً جزئياً مع فرصة زخات مطر خفيفة في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد).  وأضاف أن (يوم غد الاثنين وهو بداية للعام الجديد 2024، سيكون صحواً في المنطقة الوسطى، وغائماً جزئياً في المنطقتين الشمالية والجنوبية، أما درجات الحرارة فستكون مستقرة، وهي مقاربة لليوم السابق). إلى أن (طقس يوم الثلاثاء، سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الوسطى، وغائماً جزئياً في المنطقة الشمالية، وصحواً في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق).

 

 


مشاهدات 661
أضيف 2023/12/30 - 5:59 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 1:38 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 322 الشهر 11446 الكلي 9361983
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير