الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
السوداني يوجه بتسريع إنجاز المشاريع الخدمية ويفتتح جسراً للمشاة في بغداد

بواسطة azzaman

تعزيز قطاع السكن والمباشرة بشقق مدينة الصدر الجديدة

السوداني يوجه بتسريع إنجاز المشاريع الخدمية ويفتتح جسراً للمشاة في بغداد

 

بغداد - قصي منذر

ناقش رئيس الوزراء، محمد شياع السواني، مع فريق الجهد الحكومي الاعمال والمشاريع المنجزة في بغداد والمحافظات، خلال العام الماضي والجاري، موجهاً بالحفاظ على سرعة الانجاز. وقال بيان تلقته (الزمان) امس، ان (السوداني، بحث خلال الاجتماع الدوري لفريق الجهد الخدمي التقرير الخاص بتنفيذ المشاريع المنجزة في المواقع التي تولّاها لتحسين خدمات بغداد والمحافظات خلال العام الماضي والجاري)، واطلع رئيس الوزراء على (تقرير شامل لواقع العمل في المشاريع ونسب التقدّم، وكذلك التحديات التي تعيق العمل، فضلاً عن متابعة الإجراءات اللازمة لاستمرار انسيابية التنفيذ، موجهاً بتذليل العقبات في كلّ مفاصل العمل والحفاظ على عامل السرعة في جميع تشكيلات الفريق العاملة)، واوضح البيان انه (اطلع على تقويم واقع العمل من قبل الجهة الاستشارية التابعة لنقابة المهندسين العراقيين، مؤكداً اهمية اعتماد الفحوصات الفنية للمشاريع في تنفيذ الاعمال، وعدم اعتماد أي مشروع لا يخضع لكامل الفحوصات والمعايير الهندسية، لافتاً الى ان (خفض الكلف يجب ألّا يكون على حساب الجودة ومعايير الكفاءة). وافتتح رئيس الوزراء، أول جسر للمشاة يربط ضفتي دجلة. واوضح بيان امس، ان (السوداني، افتتح جسر الحرية للمشاة على نهر دجلة، يربط ضفتي الكاظمية ومنطقة الگريعات). واطلع رئيس الوزراء على أعمال الصيانة والتأهيل الجارية في مدخل بغداد واسط. وقال البيان انه (اطلع ميدانياً على أعمال الصيانة والتأهيل الجارية في المدخل، لمتابعة سير العمل على ارض الواقع وتسريع انجازه حسب التوقيت المحدد). وأكدت دائرة الطرق والجسور التابعة لوزارة الإعمار والإسكان، ان زيارة رئيس الوزراء لموقع مدخل بغداد - واسط ستعزز التسريع بالانجاز. وقال مدير عام الدائرة حسين جاسم الموسوي، في تصريح تابعته (الزمان) امس، ان (المشروع يتكون من جزأين الأول يمتد من جسر ديالى الى فلكة المدائن او الطاقة، ويقع في حيز مسؤولية محافظة بغداد، أما أعمال الجسور فهي مسؤولية الوزارة، والمقطع الآخر من فلكة الطاقة بإتجاه مدخل بسماية ضمن أعمال مديرية الطرق والجسور)، لافتاً الى ان (المقطع الثاني وصلت فيه  نسبة الإنجاز الى اكثر من 90 بالمئة)، واضاف الموسوي، ان (حضور السوداني لموقع العمل سيدعم حسم الأعمال في المقطع المتعلق بالمحافظة، حيث توقف العمل فيه منذ ستة أشهر)، موضحاً ان ( طول طريق المدخل يبلغ 16 كيلو متراً، وتتعلق اعمال مديرية الطرق والجسور بإنشاء جسر الرستمية الذي أنجز بنسبة 99 بالمئة).

احالة مشروع

وتقدمت 20 شركة عالمية لإنشاء مشروع البنى التحتية لمدينة الصدر الجديدة، بحسب مستشار رئيس الوزراء للشؤون الفنية، محمد صاحب الدراجي.

وقال في تصريح امس، انه (ستتم احالة مشروع البنى التحتية لمدينة الصدر الجديدة لتنفيذه، بإشراف امانة بغداد)، مبيناً ان (رئيس الوزراء، أكد في وقت سابق، اهيمة الإعلان عن تنفيذ البنى التحتية للمشروع قريباً، للبدء بعملية تنفيذ المرحلة الأولى من الوحدات السكنية)، واكد الدراجي، ان (الحكومة اطلعت على آخر إجراءات ونقل ملكية الأراضي المخصصة لتشييد المشروع فيها، والتحضيرات لتنفيذ التصاميم الأساسية وملحقاته، فضلاً عن متابعة متطلبات إجراء الفحوصات المختبرية الخاصة بسلامة العمل من أجل الشروع بالبناء). على صعيد متصل، ابدى رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، حيدر محمد مكية، حرص الحكومة على تعزيز بيئة القطاع الخاص في العراق.

مشروع ريكسوس

وذكر بيان امس ان (مكية اجرى جولة تفقدية لمشروع فندق ومنتجع ريكسوس الاستثماري في بغداد، موجهاً بالإلتزام في جداول العمل وتحقيق نسب الإنجاز المطلوبة، والعمل بموجب الخطط)، واوضح مكية ان (مشروع ريكسوس يمثل واجهة حضارية للبلد، ويعد من أهم المنتجعات السياحية والاستثمارية العصرية في العاصمة)، مبيناً ان (التقدم في الأعمال داخل المشروع بات واضحاً، سيما بعد وضع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني حجر الأساس للمشروع في شهر آب الماضي، وذلك يشير الى الحرص على تعزيز مؤشرات البيئة الاستثمارية وتمتعها بمقومات الأمن والإستقرار المحفزة للمشاريع الحيوية في بغداد والمحافظات)، واضاف ان (الهيئة تتابع جميع المشاريع، وتعمل على وضع الحلول لمعالجة التحديات التي تواجهها بغية إنجازها ضمن المدد الزمنية المثبتة بدراسات الجدوى.

 


مشاهدات 539
أضيف 2023/12/24 - 5:41 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 12:01 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 351 الشهر 11475 الكلي 9362012
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير