الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الداخلية تصوّت على مقترحات لدعم ذوي الشهداء والجرحى

بواسطة azzaman

عودة 95 بالمئة من أهالي صلاح الدين إلى مناطقهم

الداخلية تصوّت على مقترحات لدعم ذوي الشهداء والجرحى

 

بغداد - قصي منذر

صوتت وزارة الداخلية، على مقترحات لدعم أُسر الشهداء والجرحى الأبطال، وناقشت المشاريع الاستثمارية الخاصة بصندوق شهداء الشرطة. وقال بيان تلقته (الزمان) امس، ان (الوزير عبد الأمير الشمري، ناقش خلال اجتماع مع مجلس إدارة صندوق شهداء الشرطة، وبحضور وكيل الوزارة لشؤون الشرطة عادل عباس الخالدي، عدة مشاريع استثمارية، لتنمية ريع الصندوق وتحقق المنفعة لخدمة عائلات الشهداء والجرحى).

اسرة كهربائية

 مشيراً الى (التصويت على شراء كراسي وأسرَّة كهربائية لجرحى الوزارة، كما وافق الشمري، على مقترح قدمته إحدى قيادات الشرطة بإنشاء معهد لدروس التقوية مختص بأُسر الشهداء والجرحى، وتم التصويت والتشجيع لهذه التجربة للقيادات الأخرى الراغبة بتنفيذ مثل هكذا مشاريع). وبحث

الوزير، مع رئيس هيئة التصنيع الحربي مصطفى عاتي، التعاون المشترك، وضرورة الاعتماد على التصنيع الذاتي لرفد القوات الأمنية بالأسلحة. وذكر بيان امس، ان (الجانبين بحثا سبل التعاون وأهمية الاعتماد الذاتي، وتعزيز عمل الهيئة لتوفير الاسلحة والاعتدة للاجهزة الامنية، في اطار دعم اقتصاد البلاد وتقليل الاعتماد على الاستيراد)، وقدم الشمري دعمه الكامل للهيئة، مؤكداً ان (الوزارة مستعدة للعمل المشترك من اجل الوصول الى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسلحة). وبدأ العراق بتصدير منتجاته الوطنية الى الكويت، عبر مركز جمرك سفوان الحدودي، بحسب الهيئة العامة للكمارك. وقال بيان للهيئة امس، ان (العراق باشر بتصدير مادة الجت المكبوس، والثرمستون الى دولة الكويت عبر كمرك سفوان)، مشيراً الى (تصديرها للجانب الكويتي بعد إكمال الإجراءات القانونية الخاصة)، واضاف ان (العمل على ايصال المنتج الوطني الى الخارج يأتي في اطار تشجيع الصناعيين والمزارعين المحليين، ودعم الاقتصاد).

مهرجان الطفولة

الى ذلك، نظم قسم تمكين المرأة في ديوان محافظة صلاح الدين، مهرجان الطفولة لذوي الاحتياجات الخاصة في معهد الأمل الحكومي. وذكرت مديرة القسم شهلة أكرم البياتي، في تصريح امس، ان (القسم في ديوان المحافظة، اقام مهرجان الطفولة، تضمن عرض لوحات فنية لاطفال الصم البكم، لذوي الاحتياجات الخاصة في معهد الأمل الحكومي، وبتعاون بازار لنساء قضاء بلد، برعاية المحافظ)، مبينة ان (الحكومة المحلية والقسم لديهما اهتمام بهذه الشريحة، والعمل على تنمية مواهبهم وقدراتهم، فضلاً عن تشجعيهم على فتح مشاريع صغيرة عبر الاعتماد على القطاع الخاص والحكومي). على صعيد متصل، وافقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، مبدئياً على شمول المتسولين برواتب الحماية الاجتماعية. واكدت محافظة صلاح الدين، عودة نحو 95 بالمئة من سكانها النازحين الى مناطقهم، لافتة الى حسم جميع النزاعات العشائرية في المناطق المحررة. وقال المتحدث الرسمي بإسم المحافظة، جمال عكاب، في تصريح امس، ان (تعاوناً جمع بين القوات الأمنية والحشد الشعبي وإدارة المحافظة، لإعادة الحياة الى المناطق المحررة، عن طريق تأهيل الخدمات كالماء والكهرباء والمدارس والصحة)، مؤكداً انه (90 الى 95 بالمئة من العائلات عادت الى المناطق).

 واوضح عكاب، ان (هذه المناطق لا تشهد مشكلات عشائرية ابداً)، مشيراً الى ( تدمير نحو 40 قرية تابعة لقضاء الطوز، ومنطقتين في أطراف المحافظة، توجه سكانها الى كركوك وصلاح الدين)، وتابع ان (الحكومة المحلية، تعمل جاهدة على إعادة جميع السكان الى مناطقهم)، مبيناً ان (جميع النازحين العائدين انخرطوا في خدمة المجمع ودوائر الدولة).

 


مشاهدات 801
أضيف 2023/10/14 - 11:02 PM
آخر تحديث 2024/07/17 - 9:00 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 367 الشهر 7935 الكلي 9370007
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير