الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
رشيد يحث وزيري الشباب والعمل على رفع مستوى الفرق الرياضية

بواسطة azzaman

رشيد يحث وزيري الشباب والعمل على رفع مستوى الفرق الرياضية

 

بغداد- الزمان

استقبل  رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، في قصر بغداد، وزير الشباب والرياضة  أحمد  المبرقع ووزير العمل والشؤون الاجتماعية  احمد الاسدي.

وجرى خلال اللقاء، التأكيد على أهمية دور الشباب، ومواهبهم، وتوجهاتهم؛ لانهم الشريحة الاجتماعية الأكبر في العراق، فضلاً عن الرياضة ومكانتها الجماهيرية، ومردودها من جميع الجوانب.

وحث رئيس الجمهورية على الاهتمام بالشباب، وتوفير الملاعب الرياضية والساحات، وإقامة البطولات الجماهيرية، بما يطور من قابلياتهم، ويسهم برفع مستوى الفرق الرياضية، في تحقيق الإنجازات الدولية.

من جانبه، استعرض المبرقع، خطط الوزارة في الارتقاء بقطاعي الشباب والرياضة والبنى التحتية،  مؤكداً أنها مستمرة في دفع العمل قدما، نحو تطوير مواهب الشباب العلمية والثقافية والفنية والرياضية على حد سواء. واوضح المبرقع أن الوزارة وضعت منهاجاً متكاملاً لتطوير الملاعب، وإنشاء الساحات الرياضية، فضلاً عن إقامة البطولات الرياضية القارية  والدولية في بغداد والمحافظات، بالتعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية. وفي سياق متصل التقى  المبرقع، بنائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط  محمد علي تميم. وجرى خلال اللقاء، مناقشة واقع مشاريع وزارة الشباب والرياضة، وسبل معالجة المشكلات التي تعرقل إنجازها، من حيث التخصيصات المالية، وإضافة المكونات، وزيادة الكلف، والبدء بتنفيذ المشاريع الجديدة، واستئناف العمل في المشاريع المتلكئة، بعد الاتفاق على معالجة أسباب التلكؤ، ومن بين المشاريع التي تم التطرق إليها، ووضع الحلول لمشكلاتها،  هي ملعب التاجيات، وملعب كركوك، وملعب المسيب، وملعب الموصل، والقبة الفلكية. وأكد تميم استعداد الوزارة لتذليل جميع الصعوبات، ومعالجة المشكلات التي تعرقل إنجاز مشاريع الشباب والرياضة، لما تمثله هذه المشاريع من أهمية كبيرة للشباب، الذين يمثلون الشريحة الأكبر في المجتمع العراقي، مبيناً أن وزارة التخطيط ، تفتح أبوابها أمام جميع المشاريع الشبابية   والرياضية.

وأثنى وزير الشباب  على الجهود والتعاون المشترك، الذي تبديه وزارة التخطيط  في دعم مشاريع وزارة الشباب والرياضة.

انجار مشاريع

ومن جهة اخرى تواصل ملاكات الشركة العامة للاستثمارات الرياضية في وزارة الشباب والرياضة، متابعة تطوير وتأهيل ملعب المدينة الدولي، إذ زار  مدير عام الشركة رئيس مجلس الإدارة  حيدر جاسم عرنوص الملعب، للإطلاع على آخر مراحل إنجاز أعمال استبدال وزراعة أرضيته، وفق أحدث المواصفات الخاصة بالملاعب، ومن قبل خبراء أجانب، فضلاً عن إكمال فقرات التأهيل الأخرى، للوصول إلى الإنجاز النهائي، استعداداً لاحتضانه المباريات والبطولات المقبلة.

 


مشاهدات 761
أضيف 2023/10/04 - 4:34 PM
آخر تحديث 2024/07/16 - 11:46 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 226 الشهر 7794 الكلي 9369866
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير