الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ويمبانياما يتطلع إلى قيادة سبيرز للبلاي أوف بموسمه الأول

بواسطة azzaman

جيمس يكشف نواياه تجاه تمثيل أمريكا بالأولمبياد

ويمبانياما يتطلع إلى قيادة سبيرز للبلاي أوف بموسمه الأول

 لوس أنجلوسوكالات: قال الموهبة الصاعدة الفرنسي فيكتور ويمبانياما، إنه يتطلع لقيادة فريقه سان أنتونيو سبيرز مجددًا للأدوار الإقصائية بلاي أوف، في موسمه الأول معه بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين إن بي إيه. ويعتبر ويمبانياما، أحد أبرز المواهب السلوية الصاعدة في جيله حيث اختاره سبيرز في حزيران الماضي، الرقم واحد في الدرافت، في حين يحلم بإحداث تأثير فوري في ناديه الجديد. وعندما سُئل عن هدفه في موسمه الأول في تكساس، أجاب ابن الـ 19  عامًا: التأهل إلى الأدوار الإقصائية. وغاب سبيرز عن البلاي أوف منذ موسم 2018-2019  حين خرج من الدور الأول في مواجهة دنفر ناجتس. وأدى وصول ويمبانياما، الفارع الطول 2.24 م إلى سان أنتونيو لارتفاع التوقعات بين جماهير النادي؛ حيث من المتوقع أن ينعكس أداء المراهق الموهوب على حظوظ سبيرز في تحقيق نتائج جيدة في الدوري المنتظم وبلوغ البلاي أوف.

فيلم وثائقي

وأكد ويمبانياما خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت للترويج للفيلم الوثائقي عنه الفريد ، والذي ستعرضه قناة كانال بلوس الفرنسية في 8  تشرين الأول المقبل، إنه لا يشعر بأي ضغط على الرغم من الضجة التي أحاطت بوصوله للدوري الأمريكي. وتابع لا أشعر بأي ضغط. هذه المراحل هي جزء من حياة لاعب كرة السلة. وأضاف عندما يكون لديك مثل هذه الأهداف العالية فمن الطبيعي أن يكون هناك الكثير من الاهتمام والأسئلة والأشخاص التي تريد غزو مسيرتك. ورغم أن ويمبانياما يتوق لاعادة سبيرز سريعًا للبلاي أوف، إلا أنه مستعد للتحلي بالصبر لتحقيق حلمه طويل الأمد بالفوز بلقب إن بي إيه. وأضاف بالنسبة للمستقبل، أفضل شيء هو عدم معرفة ما ينتظرنا. وأردف من الصعب للغاية الفوز بلقب البطولة. لكنني صبور وأعلم أن ذلك سيحدث في وقت أو آخر. ومن المتوقع أن يشارك ويمبانياما لأول مرة في الموسم العادي مع سان أنتونيو في 25  تشرين الأول عندما يستضيف دالاس مافريكس في أول مباراة له في موسم 2023-2024.

وأكد دينيس شرودر قائد المنتخب الألماني لكرة السلة، المتوج حديثا بلقب كأس العالم، أن هناك فرصة بنسبة 50 بالمئة أن يشارك ليبرون جيمس نجم الدوري الأمريكي في صفوف منتخب بلاده، خلال أولمبياد باريس العام المقبل. وحل المنتخب الأمريكي رابعا في مونديال كرة السلة، بعد خسارته أمام ألمانيا في المربع الذهبي.

 ورغم اعتماد الفريق على لاعبين من الدوري الأمريكي للمحترفين، لكنه لم يضم أي من كبار النجوم وأنهى مشواره دون أن يحصد ميدالية. وأصبحت هناك دعوات حاليا بشأن ضرورة الاعتماد على فريق أفضل يضم لاعبين يتمتعون ببراعة أكثر في أولمبياد باريس، من أجل المنافسة على الميدالية الذهبية.

وقال شرودر لاعب تورنتو رابتروز لمحطة زد دي إف التليفزيونية الألمانية بشأن زميله السابق، ليبرون جيمس لاعب لوس أنجليس ليكرز والمتوج بالميدالية الذهبية للأولمبياد في 2008  و2012  رفقة المنتخب الأمريكي لقد كتبت إلى ليبرون وسألته، وقال إن الفرصة 50 بالمئة. لكن شرودر أكد أن المنتخب الألماني، لا يخشى مواجهة نظيره الأمريكي المدجج بالنجوم وأبرزهم جيمس وستيفين كاري نجم جولدن ستيت واريورزوأشار مع هذا الفريق لا يهم مع من نلعب، إذا قمنا بواجبنا على أكمل وجه فلا نحتاج للاختباء.

توقيع عقد

كما توصل كايري إيرفينج، لاتفاق مع دالاس مافريكس، يقضي باستمراره مع الفريق لمدة 3 سنوات مقابل 126  مليون دولار. وذكر موقع الكتروني أن إيرفينج البالغ من العمر 31 عاما، سيوقع عقدا لمدة 3  مواسم يتضمن إمكانية التمديد. وكان إيرفينج بطل الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين مع كليفلاند كافالييرز عام 2016  قد انضم إلى مافريكس في شباط الماضي قادما من بروكلين نتس. وراهن مافريكس، العام الماضي، على تشكيل ثنائي يجمع بين إيرفينج ولوكا دونتشيتش، إلا أن الفريق أنهى الدور التمهيدي في المركز 11 بالقسم الغربي، ولم يتمكن من التأهل للأدوار الإقصائية. ومع ذلك، قرر الفريق، مواصلة الثقة في مشروعه والذي يأمل في أن يعيد له لقب الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين، الذي يغيب عنه منذ 2011.


مشاهدات 582
أضيف 2023/09/22 - 11:04 PM
آخر تحديث 2024/07/14 - 10:12 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 334 الشهر 7902 الكلي 9369974
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير