الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
السوداني يهنئ الهند بهبوط مركبتها على سطح القمر

بواسطة azzaman

السوداني يهنئ الهند بهبوط مركبتها على سطح القمر

 

بغداد - ابتهال العربي

 

هنّئ رئيس الوزراء، محمد السوداني، نيودلهي بمناسبة الهبوط الناجح لمركبة الفضاء الهندية على سطح القمر. وقال بيان امس ان (السوداني، بعث برقية تهنئة الى رئيس وزراء جمهورية الهند ناريندرا مودي، بمناسبة الإنجاز التاريخي الذي حققه علماء الهند بالهبوط الناجح للمركبة الفضائية تشاندرايان-3 على سطح القمر)، معبراً في البرقية، عن (تمنياته بأن يتكلل هذا الإنجاز بالمزيد من النجاحات المبهرة في المجالات العلمية الرائدة).

وهبطت على سطح القمر، الأربعاء الماضي، مركبة فضاء هندية غير مأهولة، في إنجاز وصفه مودي بأنّه (يوم تاريخي لأكبر بلد في العالم) من حيث عدد السكان وأول دولة تنزل بنجاح مركبة بالقرب من القطب الجنوبي للجار الأقرب للأرض. وقوبل فنّيو المهمّة بهتافات الفرح والتصفيق بعد انجاز المهمة. وتعقيبًا على الحدث الناجح، هنّئ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الهند بعد أيام من فشل مهمة روسية مماثلة. وذكر في رسالة تم نشرها على الموقع الإلكتروني للكرملين انها (خطوة كبيرة إلى الأمام في استكشاف الفضاء الخارجي، وبالطبع شهادة على التقدّم المثير للإعجاب الذي حقّقته الهند في مجالات العلوم والتكنولوجيا)، بدورها هنّأت وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس، الهند بهذا الهبوط، مبينة ان (القمر يمكن أن يصبح منصة لاستكشاف الفضاء مستقبلاً).

ويأتي هذا النجاح للبرنامج الفضائي الهندي، بعد أربع سنوات على فشل مهمة هندية سابقة فقد الفريق الأرضي الاتصال بها قبل وصولها إلى القمر.

 


مشاهدات 497
أضيف 2023/08/26 - 6:33 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 2:25 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 401 الشهر 11525 الكلي 9362062
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير