الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ريال مدريد يبحث عن الإنتصار وبرشلونة تستقبل قاديش

بواسطة azzaman

الدوريات الأوربية.. سيتي يواجه نيوكاسل اليوم

ريال مدريد يبحث عن الإنتصار وبرشلونة تستقبل قاديش

 

 مدن - وكالات - يسعى مانشستر سيتي إلى استثمار فوزه بلقب كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، من أجل تحقيق فوز مهم على أحد المنافسين المتوقعين في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز وهو فريق نيوكاسل، في المباراة المقرر إقامتها اليوم السبت، بالجولة الثانية من المسابقة. وفاز مانشستر سيتي بلقب كأس السوبر الأوروبي بعدما تغلب على إشبيلية الإسباني 5-4 بضربات الترجيح بعد نهاية المباراة التي أقيمت في اليونان بالتعادل 1-1? ليعوض بذلك خسارة بطولة الدرع الخيرية أمام آرسنال. وسيكون على سيتي مواصلة مشواره دون قائده البلجيكي ونجمه كيفن دي بروين، والذي تعرض للإصابة في مباراة الجولة الأولى ببطولة الدوري أمام بيرنلي، ليؤكد مدربه الإسباني بيب غوارديولا، غيابه لمدة تتراوح ما بين ثلاثة إلى أربعة أشهر.

مسابقة الدوري

وفاز سيتي على بيرنلي3-0  في الجولة الأولى من مسابقة الدوري، ويسعى للاحتفاظ باللقب للموسم الرابع على التوالي في إنجاز لم يحدث من قبل، لكنه سيصطدم في الجولة الثانية بعقبة نيوكاسل المتطور. وتألق نيوكاسل في الجولة الأولى وحقق فوزاً كبيراً على أستون فيلا 5-1 م قدماً بداية رائعة للموسم تحت قيادة مدربه إيدي هاو، وتعاقداته الجديدة مثل الإيطالي ساندرو تونالي الذي لعب دوراً كبيراً في الفوز والجناح هارفي بارنز. وكان الموسم الماضي شهد مواجهة مثيرة بين الفريقين في ملعب سانت جيمس بارك، حيث انتهت بالتعادل 3-3? قبل أن ينجح سيتي في الفوز بمباراة الدور الثاني. وفي مباراة أخرى لا تقل أهمية، ستقام يوم السبت أيضاً، يحل مانشستر يونايتد ضيفاً على توتنهام، في مواجهة سيكون الفوز عنوانها الأول في محاولات الطرفين لاستئناف الموسم بشكل جيد وسط صعوبات كبيرة. بدوره يسعى آرسنال إلى تحقيق الفوز على كريستال بالاس، يوم الإثنين، حينما يحل ضيفاً عليه في ملعب سلهرست بارك. وفاز آرسنال على نوتنغهام فورست 2-1 في الجولة الأولى، لكنه تلقى أنباء سيئة بعد تعرض مدافعه الهولندي يورين تيمبر، المنضم هذا الموسم من أجاكس، لقطع في الرباط الصليبي، حيث سيغيب حتى نهاية الموسم في ضربة موجعة للفريق اللندني، الذي يسعى للمنافسة بقوة على لقب الدوري ولعب الأدوار الرئيسية في دوري أبطال أوروبا الذي عاد إليه بعد غياب طويل. على الجانب الأخر، نجح كريستال بالاس في الفوز في مباراته الأولى بالموسم على حساب مضيفه شيفيلد يونايتد الصاعد من دوري البطولة (شامبيونشيب). وبعد تعادلهما في الجولة الأولى، يسعى ليفربول وتشيلسي إلى تحقيق الفوز الأول هذا الموسم، حينما يستضيف الأول فريق بورنموث على ملعب أنفيلد، فيما يحل الثاني ضيفاً على ويستهام في الملعب الأولمبي بلندن. وتفتتح مباريات الجولة، غدا الجمعة، بمواجهة تجمع بين نوتنغهام فورست وضيفه شيفيلد يونايتد.. وتأجلت مباراة لوتون تاون وضيفه بيرنلي، وهما الفريقان الصاعدان هذا الموسم، وذلك بسبب عملية التطوير في ملعب لوتون والتي تأخرت حتى الآن في محاولة لتطبيق معايير رابطة الدوري الإنجليزي. وفي باقي المباريات، يستضيف فولهام نظيره برينتفورد في ديربي "غرب لندن"، فيما يحل برايتون ضيفاً على وولفرهامبتون، ويسعى أستون فيلا لتناسي هزيمته القاسية أمام نيوكاسل في الجولة الأولى 1-5  حينما يستضيف إيفرتون الذي خسر 0-1  أمام فولهام في الجولة ذاتها.

الجولة  الثانية

وانطلقت مباريات الجولة الثانية ضمن منافسات الدوري الإسباني، والتي تشهد مواجهة ألميريا ضد ريال مدريد على ملعب ألعاب البحر الأبيض المتوسط. وتقام عدة مباريات ضمن الجولة الثانية من الدوري الإسباني كالتالي:- أمس الجمعة تقابل ريال مايوركا مع فياريال على ملعب إيبروستار في الساعة الثامنة والنصف مساءا. وفالنسيا استقبل لاس بالماس على ملعب ميستايا في العاشرة والنصف مساءا. وتقابل السبتريال سوسييداد مع سيلتا فيغو على ملعب أنويتا في الساعة السادسة مساءا. ويلعب اليوم السبت ريال مدريد يحل ضيفا ثقيلا على نظيره ألميريا على ملعب ألعاب البحر الأبيض المتوسط في الثامنة والنصف مساءا.أوساسونا يستضيف أتليتك بلباو على ملعب آل سادار في تمام العاشرة والنصف مساءا. وفي مباريات يوم غد الأحد جيرونا يواجه خيتافي على ملعب مونتيليفي في السادسة والنصف مساءا. وبرشلونة يضيف قاديش على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي في الثامنة والنصف مساءا. وريال بيتيس يخوض مباراة قوية أمام أتليتكو مدريد على ملعب بينتو فيامارين.- وفي مباريات الاثنين ديبورتيفو ألافيس يواجه إشبيلية على ملعب مينديزروزا في الثامنة مساءا وغرناطة يلعب أمام رايو فاليكانو على ملعب نويفو لوس كارمينوس في العاشرة والنصف مساءا.


مشاهدات 621
أضيف 2023/08/18 - 3:53 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 2:39 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 70 الشهر 70 الكلي 9362142
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير