الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الإعلان عن نتائج قبول خريجي الإعداديات الإسلامية

بواسطة azzaman

الحكومة تدعم مشاريع المدارس والتربية تدرس إضافة مادة التربية الإعلامية للمناهج

الإعلان عن نتائج قبول خريجي الإعداديات الإسلامية

 

ميسان - علي قاسم الكعبي 

بغداد - ندى شوكت

اطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتائج قبول الطلبة من خريجي الإعداديات الإسلامية التابعة لوزارة التربية، ومدارس الوقفين للعام الدراسي الجاري. وقال بيان تلقته (الزمان) امس، ان (النتائج المنشورة في بوابة دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة، التابعة للوزارة، تتضمن قبول 619 طالباً من خريجي العام الدراسي الجاري في أقسام اللغة العربية، التاريخ، الفلسفة، والاجتماع، السياحة، علم النفس، والآثار)، وتبين الدائرة بهذا الصدد ان (مباشرة الطلبة المقبولين ستكون للعام الدراسي المقبل، داعية الطلبة الى المباشرة بإتمام إجراءات التسجيل في الجامعات). على صعيد متصل، وافق مجلس الوزراء على توصيات الوزارة ، بشأن إعادة مقر اتحاد مجالس البحث العلمي العربية الى العراق. وقال بيان تلقته (الزمان) امس، ان (وزارة التعليم، اقرت توصيات تتضمن تهيئة مقر اتحاد مجالس البحث العلمي العربية في العراق، عبر إجراء الترميم والتأهيل للمبنى، واستكمال متطلبات التأثيث، بمـا يسمح بممارسة نشاطه، ومن إيرادات صندوق التعليم في مركز الوزارة، والإيعاز الى وزارة المالية بأن تكون مساهمات العراق بنسبة 50 بالمئة من موازنة الاتحاد السنوية، اعتباراً من السنة المالية، وكذلك الإيعاز الى وزارة الخارجية لتسهيل إجراءات مـوظفي اتحاد مجالس البحث العلمي العربية)، فضلاً عن (تقديم الجامعات الأهلية الدعم اللازم للاتحاد وفق قانون التعليم العالي الأهلي رقم 25 لعام 2016).

إفتتاح مدارس

واعلن وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، افتتاح 22 مدرسة خلال الأسبوع الماضي، مشيراً الى التحرك لإضافة مادة التربية الإعلامية الى المناهج الدراسية. وذكر الجبوري في تصريح امس ان (عملية بناء وتأهيل المدارس مستمرة، فقد تسلمت الوزارة حتى الآن أكثر من 500 مدرسة جديدة، فضلاً عن تأهيل أكثر من 1800 مبنى مدرسي)، لافتاً الى (افتتاح 22 مدرسة جديدة خلال الأسبوع الماضي لدعم الدوام الأحادي)، واكد الجبوري، ان (الإعلام جزء لا يتجزأ من الوزارة)، مبيناً ان (مسألة إضافة مادة التربية الإعلامية الى المناهج الدراسية، مطروحة للدراسة). من جانبها، اكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ان مشروع الأبنية المدرسية سينهي ظاهرة الدوام المزدوج والمشيدات الكرفانية والطينية. وقال بيان امس، ان (دائرة المشاريع الوطنية والأبنية المدرسية التابعة للأمانة العامة، تواصل تقديم جهودها الميدانية في اطار متابعة مراحل العمل ونسب الإنجاز بمواقع الأبنية المدرسية النموذجية في محافظتي نينوى وصلاح الدين، استناداً الى توجيهات رئيس الوزراء بمتابعة هذا الملف الخدمي بضمن الملفات في أولويات البرنامج الحكومي)، وشدد الفريق الحكومي بإجتماعه مع الشركة الصينية المُنفذة، أثناء زيارته الميدانية للمحافظتين على (ضرورة زيادة الجهد وتسريع وتيرة العمل في جميع المواقع، وتسليم المشروعات وفقاً للجداول الزمنية المحددة)، واوضح ان (المشروع سيسهم في إنهاء ظاهرة المدارس التي تحتوي على دوام مزدوج وثلاثي، والمشيدات الكرفانية والطينية)، وتابع البيان ان (مشروع الأبنية المدرسية، تتضمن مرحلته الأولى الف مدرسة في عموم المحافظات، ويحظى بمتابعة حكومة مستمرة). وفي ميسان، وضعت مديرية تربية المحافظة، حلولاً تلبي الاحتياجات لتيسير انسيابية العمل التربوي ودعم الطلبة، وذلك خلال لقائه  بالمشرفين التربويين ومديري المدارس لتثبيت التعليمات الإدارية. واوضح بيان تلقته (الزمان) امس، ان (مدير عام تربية ميسان جواد كاظم سلطان الصگري، وضع الحلول التي تخدم الاحتياجات الفعلية لدى إدارات المدارس الابتدائية في قطاع المجر الثاني ونواحي العدل والخير، وإنهاء المشكلات التربوية المتعلقة بها، لضمان انسيابية العملية التعليمية والإدارية).

شأن تربوي

مشيراً الى ان (مناقشة المدير العام قضايا  تُعنى بالشأن التربوي، والاستماع الى آراء ومقترحات تصب في مصلحة المدارس، موجهاً بمتابعة عمل الحوانيت المدرسية ومعالجة الشواغر مع قرب موعد بدء الامتحانات نصف السنة، والابلاغ عن حالات الترميم غير المطابقة للكشف، فضلاً عن تشكيل لجان تحقيقية والتحقق عن بعض الحالات)، وجدد الصكَري تأكيده (مراجعة قسم التجهيزات لمعالجة اي نقص حاصل في المستلزمات اللوجستية وبالسرعة الممكنة).


مشاهدات 560
أضيف 2023/12/30 - 1:18 AM
آخر تحديث 2024/06/30 - 1:54 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 322 الشهر 11446 الكلي 9361983
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير