الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
مهام ومسؤوليات جسام للحكومة المقبلة

بواسطة azzaman

مهام ومسؤوليات جسام للحكومة المقبلة

حاكم محسن محمد الربيعي

بداية نتمنى ان توفق الحكومة المقبلة في ان تكون حكومة وطنية بحق تضع مصالح العراق نصب عينيها وتعمل بجد واخلاص من اجل تنفيذهاوعلى وفق الوطنية والانتماء للوطنوتغليب المصلحة العامة على المصالح الفئوية وعلى وفق ذلك يجب تجنب  الانحياز قوميا ومذهبيا وحزبيا وجغرافيا  واشاعة العدالة الاجتماعية , وقد قيل بعض هذا الكلام من  قبل ولكن لم يطبق عبر عشرون عاما وفقد العراق مئات المليارات دون حساب , و تراجع كبير وواضح في كل القطاعات الاقتصاديةمع فقدان للأمن وتراجع سيادة القانون مع وجود سلاح منفلت وهيمنة على ايرادات الدولة ,مع تجاوز على مركزية الدولة , فما هي هذه المهام والمسئوليات :

- العمل على  انهاء حالة السلاح المنفلت وعدم قبول اي تبريرات لهذه الحالات التي تعبر عن فوضى واسعة في كل العراق , من اجل توفير الامن في ربوع البلاد كافة .

- عدم الرضوخ للأجندات الخارجية مهما كانت صلة من وراء هذه الاجندات لان هيبة الدولة في استقلالية قرارها .

- تأهيل القطاعات الاقتصادية كافة , القطاع الزراعي والقطاع الصناعي وقطاع النقل والخدمات وقطاع السياحة ..

استهلاك داخلي

- السيطرة الكاملة على تحصيل الايرادات من مصادرها المختلفة , النفط المصدر والنفط المخصص للاستهلاك الداخلي والايرادات من المنافذ الحدودية والمطارات والرسوم والضرائب  وشركات الاتصالات وباختصار كافة الايرادات وعدم السماح لأي جهة مهما كانت ان تستولي على الايرادات .

- العمل على الاسراع بإنجاز ميناء الفاو واحالته الى  شركات عالمية معروفه ومشهود لها بالخبرة والكفاءة وكذلك الحال فيما يتعلق بطريق الحرير الصيني  وادارة قضاء سنجار من قبل الحكومة المركزية لعلاقته بطريق  الحرير الصيني .

- اعادة النظر بالتعليم الاهلي  وبأعداد الجامعات والكليات الاهلية التي توسعت دون حساب لحاجة السوق للخريجين الذي يتزايدون سنويا وعلى حساب الرصانة العلمية واعتبرت تجارة  مربحة مع حالة التساهل بالموافقة من الجهات المعنية .

- التفاوض بجدية ووطنية مع دول المنبع تركيا وايران ودولة المرور سوريا حول حصة العراق المائية  وفق الاتفاقيات والمعاهدات الدولية  وحصر اقامة السدود والنواظم بوزارة الموارد المائية في المركز حصرا لتنظيم توزيعات المياه المتوفرة حسب رؤية الوزارة المتخصصة . ,

- اعادة النظر في الرواتب التقاعدية الممنوحة بشكل غير قانوني سواء لمن هم داخل  وخارج العراق .

- العمل على مقاضاة الدول التي  تقصف الاراضي العراقية في المحاكم الدولية  وتقديم شكوى  الى  مجلس الامن الدولي .

- اعادة النظر بموضوع الانتخابات وتنظيم حالتها وعدم السماح بالتعددية الكبيرة التي تجاوزت 250 تشكيل للاشتراك في الانتخاباتفي حين في دول بحجم العراق خمس او ست مرات فيها حزبين او ثلاث فقط.

- حل مشكلة البطالة المتفاقمة ونسبة الفقر  المتعاظمة في العراق الذي اصبح من الدول الاكثر في عدد المتسولين

نأمل  اخذ ذلك بنظر الاعتبار والاستماع الى المتخصصين واهل الراي الذين يريدون للعراق الخير والامن والسلام

 

 

 

 


مشاهدات 626
أضيف 2022/10/16 - 4:16 PM
آخر تحديث 2024/07/01 - 5:19 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 133 الشهر 133 الكلي 9362205
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير