الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
حكومة السوداني تتسلّم مهامها وتتعهد بتطوير واقع النقل والصحة

بواسطة azzaman

الطيران المدني يشارك في إجتماع لجنة الأمن لتعزيز التعاون المعلوماتي

حكومة السوداني تتسلّم مهامها وتتعهد بتطوير واقع النقل والصحة

بغداد - ابتهال العربي

تسلم رزاق محيبس السعداوي، حقيبة وزارة النقل خلفاً للوزير السابق ناصر حسين الشبلي. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (السعداوي تعهد بأنه سيبذل قصارى جهده لأستكمال ملفات الوزارة، فيما يتعلق بتطوير واقع النقل بجميع قطاعاته وتشكيلاته، لتحقيق مصلحة البلاد)، وثمن الجهود المبذولة في الفترة المنصرمة، وملاكات الوزارة سواء في مقرها او في التشكيلات التابعة لها كافة. وشارك الطيران المدني ، في الإجتماع 36  التابع الى لجنة الأمن والرباط.

تبادل تجاري

وقال البيان ان (هدف الإجتماع التواصل مع المعنيين في امن الطيران المدني بالمنظمة العربية، لتحقيق التبادل المعلوماتي)، مشيراً الى ان (دور العراق كبير لفعالية انشطته في مجال الطيران وكونه عضواً في لجنة امن الطيران في المنظمة)، واوضح ان (جدول اعمال اجتماع اللجنة تضمن مناقشة سبعة بنود، ابرزها استعراض قرارات الجمعية العامة في دورتها 27 وقرارات وتوصيات المجلس التنفيذي لدورته 65  ومتابعة التوصيات الصادرة عن الإجتماع 35  للجنة الأمن واهم المستجات الحاصلة في امن الطيران المدني على ضوء مخرجات الجمعية العمومية للإيكاو)، واضاف ان (الإجتماع ناقش القضايا ذات الإهمية على المستوى العربي، فيما يتعلق بزيادة الوعي وثقافة الأمن وادارة المخاطر، وفق نهج مشترك للتصدي للتهديدات وتبادل التجارب عبر تقديم الدعم والمساندة الفنية للدول بالتدقيق الأمني للإيكاو).

 الى ذلك، وجه المدير العام لشركة الموانئ، فرحان الفرطوسي، الجهة المسؤولة والمنفذة لمشروع اعمار شعبة النقل، بإكمال العمل في وقت قياسي. وذكر البيان ان (شعبة النقل لها اهمية تتطلب دقة في العمل)، لافتاً الى ان (الشركة تشهد عمليات اعمار لتطوير جميع مفاصيلها)، واجرى الفرطوسي، جولة على مجريات العمل والإسراع بالإنجاز.

 واجتمع وزير النقل السابق ناصر حسين بندر الشبلي، مع النواب حاتم المكصوصي وعلي الحميداوي وعلي نعمة البنداوي، لبحث مراحل اندجاز مشروع ميناء الفاو الكبير. واوضح البيان ان (الشبلي قدم تفاصيل لنسب انجاز المشروع)، واضاف ان (النواب ناقشوا امكانية تثبيت نخبة من المتعاقدين مع الخطوط الجوية، على الملاك الدائم، وفق اوراق قانونية، وخدمة لأصحاب العقود). وباشر وزير الصحة صالح الحسناوي، مهمامه رسمياً بوزارة الصحة. واوضح بيان تلقته (الزمان) امس ان (الحسناوي اجتمع مع ملاكات الوزارة، لتوفير الخدمات الصحية اللائقة بالمواطن، وتطوير الواقع الصحي). كما وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، بالغاء الأوامر الوزارية السابقة كافة. وبحسب البيان انه (الغى الأوامر الصادرة من وكلاء الوزارة، وقادة الشرطة والمدراء العامين، لبدء مرحلة جديدة لصالح البلاد).

كبار القادة

وجرى في مقر وزارة الدفاع، صباح امس، مراسم استلام مهام الوزارة من قبل وزير الدفاع ثابت محمد سعيد العباسي، بحضور رئيس أركان الجيش، و الأمين العام، وأمين السر العام، وكبار القادة والضباط في الوزارة الذين كانوا في استقبال العباسي لكن بغياب الوزير السابق جمعة عناد، ما عد اخلالاً بتقاليد التسلم والتسليم في نظام الانتقال السلمي للسلطات. وأكد الوزير أن (وزارة الدفاع من الوزارات السيادية المهمة وتقع على عاتقها مسؤولية كبيرة تتمثل بحفظ أمن الوطن وشعبه من أي اعتداء). كما أشاد (بدور الجيش العراقي البطل والقوات المسلحة العراقية بدحر الإرهاب وتحقيق النصر على عصابات داعش الإرهابية، مؤكداً أننا سنسعى خلال مدة تولينا مهمة إدارة هذه المؤسسة العريقة الى الارتقاء بها بما يخدم العراق وشعبه).


مشاهدات 513
أضيف 2022/10/30 - 6:57 PM
آخر تحديث 2024/06/28 - 8:22 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 191 الشهر 191 الكلي 9362263
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير