الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
نادي النفط يعقد مؤتمراً إنتخابياً لإختيار إدارة جديدة

بواسطة azzaman

نادي النفط يعقد مؤتمراً إنتخابياً لإختيار إدارة جديدة

 

بغداد- الزمان

أشرفت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية على المؤتــــــــــــمر الانتخابي الذي أقامته إدارة نادي النفط لاختيار مجلس إدارة جديد يقود النادي للسنوات الأربع المقبلة.

وأسفرت نتائج المؤتمر الانتـــــــــــخابي عن فوز حسين طالب عبود برئاسة الهيئة الإدارية، فيـــــــــــــما فاز بمنصب نائب الرئيس جليل فرحان أحمد، و مشتاق كاظم أميناً للسر، وحسين زاهر أميناً مالياً. أما على منصب العضوية فقد فاز السادة عادل حسين وشاكر عبود وشوقي كاظم وكريم حنتوك وفلاح عبد الزهرة.

شخصنة الامور

هذا وقد تألفــــــــــــت اللجنة الانتخابية المشرفة على انتخابات نادي النفط الرياضي من عضو المكتب التنــــــــــــــفيذي للجنة الأولمبية خليل ياسين مشرفاً عاماً ، و مصطفى جبار علك رئيساً للجنة، وليث خـــــــــضر جاسم نائباً للرئيس، وعضوية كل من علاء جبار يوسف وأسعد ارزيج وفراس سهم كاظم. وأكد رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، عقيل مفتن أنه (على جميع الأندية الابتعاد عن شخصنة الأمور، وأن يكيفوا وضعهم القانوني والعمل على بناء الرياضة الحـــــــــــقيقية، وتوسعة قاعدة الألعاب الفردية والجماعية لديهم من خلال توفير الأموال وتوظيفها بالشكل الصحيح لتلك الألعاب، وتسخير كل الإمكانات لتحقيق أفضل الإنجازات في الفعاليات الرياضية كافة على المستويين المحلي والخارجي).

ودعا مفتن جميع الأندية الرياضية للالتزام ببنود وفقرات قانون رقم (18) النافذ لعام 1986 ، والمعدل بقانون رقم (37) لعام 1988.

وقال مفتن إن (الأندية الرياضة ملزمة بتطبيق بنود القانون رقم 18 لكونه قانونا نافذا لم يلغَ صراحةً أو ضمناً بقانون آخر) مبينا إن (المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية قد مارس صلاحياته الممنوحة له وفقاً لأحكام القانون المذكور، ولم يرتكب أية مخالفة بخصوص قراراته تجاه مختلف الأندية الرياضية، فنحن نحترم جميع الشخوص الرياضية والهيئات الإدارية، لكن القانون فوق الجميع).

اروقة نادي

على صعيد متصل رد مركز التسوية والتحكيم الرياضي الدعوى القضائية الخاصة بانتخابات نادي الزوراء الرياضي ليعلن رسمياً أن إدارة نادي الزوراء السابقة غير شرعية، وعلـــــــــــيها تسليم أروقة نادي الزوراء إلى الهيئة الإدارية المؤقتــــــــــــة التي شكلتها اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية.

وقال مدير الدائرة القانونية في اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية إيهاب طالب إن (جميع الإجراءات قانونية ولا لبس فيها، ونحن كلجنة أولمبية نتعامل على وفق القانون، وليست هناك أي مصلحة شخصية في ذلك).

وأشار طالب إلى إن (الدائرة القانونية في اللجنة الأولمبية تتسلم جميع القضايا القانونية من أي نادٍ إذا كانت هناك إشكالات قانونية تخص أي خرق، ونحن نسيّر الأمور قانونياً، وبعكسه تتجه الأطراف إذا لم يحسم الأمر إلى مركز التسوية والتحكيم، وهو الفيــــــــــصل، وجميع قراراته ملزمة لدينا، ونتعامل بشكل قانوني في كل القضايا، ومنها قضية نادي الزوراء، وعلى الجميع أن يحترم القرارات القضائية).

 


مشاهدات 60
أضيف 2024/10/15 - 3:41 PM
آخر تحديث 2024/10/16 - 3:01 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 62 الشهر 6449 الكلي 10036172
الوقت الآن
الأربعاء 2024/10/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير