الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الشعر الشعبي في معرض لوحة القصيدة

بواسطة azzaman

الشعر الشعبي في معرض لوحة القصيدة

بغداد - ياسين ياس

اشار وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار قاسم طاهر السوداني، الى ظاهرةً ثقافيةً وفنيةً جديدةً تزور مبنى وزارة الثقافة، وتحظى بإهتمامٍ كبير، جاء ذلك خلال افتتاحه معرض لوحة القصيدة للفنان قاسم البديري وبمشاركة كبار الشعراء أمثال (ناظم السماوي)، و(جبار فرحان)، و(رياض الركابي)، و(أدهم عادل)، والذي نظّمته دائرة الفنون العامة بالتعاون مع إتحاد الأدباء الشعبيين العرب في مقر الوزارة.

السوداني، سلّط الضوء على الإضافة النوعية التي أدخلها البديري للفن التشكيلي العراقي، مشيداً (بإبداع الفنان في إقتباس مقتطفات من قصائد الشعراء وترجمتها للوحات رُسِمت بقلم الحبر، والذي يُعدُّ فنّاً جديداً وصعباً في ذات الوقت).

من جانبه أكّد مدير عام دائرة الفنون العامة قاسم محسن أن (الأعمال هي ترجمة لقصائد مجموعة من الشعراء الشعبيين بواقع 60 عملاً تخطيطياً أستخدمت فيها تقنيات ووسائل الإيضاح من خلال استخدامه قلم الحبر، الذي حوّل الكلمات والصور الشعرية الى واقعً مرئيً تميّزت بثيمة مشتركة القياس الواحد لجميع الأعمال الخَطيّة التي كانت لعناوين وأسماء كبار والتي تركت أثراً جميلاً في الوجدان العراقي).

واشار الشاعر الشعبي ناظم السماوي، إلى أن ما تلمّسه هو منجز لومضات شعرية جميلة تضم حركةً وصورةً وجماليةً تكون قريبةً من المتلقي، من ضمنها ومضة (رادوا يحبسون الشمس). وحضر المعرض الذي ضم قُرابة  60  لوحةً فنيةً لأربعةٍ من كبار الشعراء الشعبين، المستشار الثقافي لرئيس مجلس النواب محمود أسود، ومدير قسم شؤون المرأة السيدة هند شبيب ومدير قسم التنوع الثقافي السيدة إسراء فؤاد ونخبة مميّزة من متذوقي الفن والمهتمين بالشعر الشعبي والشأن الثقافي.


مشاهدات 100
أضيف 2024/09/07 - 1:33 PM
آخر تحديث 2024/09/14 - 5:08 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 400 الشهر 5664 الكلي 9994286
الوقت الآن
السبت 2024/9/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير