الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
نخبة كأس دوري أبطال آسيا تستعد لإبهار الجماهير

بواسطة azzaman

نخبة كأس دوري أبطال آسيا تستعد لإبهار الجماهير

 

بغداد- الزمان

سوف تتاح الفرصة أمام عشاق كرة القدم في قارة آسيا من أجل التعرف عن قرب على الكأس الجديدة لدوري أبطال آسيا للنخبة، عبر جولة الكأس في أرجاء القارة خلال موسم 2024-2025.

ومن المقرر أن تنطلق جولة النسخة الأصلية من الكأس الرائعة في زيارة إلى كل من الاتحادات الأعضاء الـ12 المشاركة في مسابقة الأندية الآسيوية للرجال، حيث تم تحديد موطن بطل دوري أبطال آسيا 2023-2024 نادي العين الإماراتي كمحطة أولى في اليوم الافتتاحي لمرحلة الدوري يوم الاثنين 16 أيلول.

مرحلة الدوري

وسوف تتميز كل جولة لاحقة في مرحلة الدوري بوجهة مختلفة للكأس، إلى جانب وجهتين أخريين في دور الـ16، حيث تسافر الكأس عبر أستراليا والصين والعراق وإيران واليابان وجمهورية كوريا وماليزيا وقطر وتايلاند وأوزبكستان قبل الوصول إلى العاصمة السعودية الرياض للبقاء طوال مدة الأدوار النهائية التي تتوج بمباراة حسم اللقب يوم 4 أيار/مايو 2025 وسوف تتيح جولة الكأس فرصة لا تتكرر للجماهير المتحمسة من أجل مشاهدة الجائزة المبهرة للبطولة والتقاط الصور معها، والتي تم الكشف عنها خلال قرعة مرحلة الدوري الشهر الماضي، حيث سيتنافس أفضل 24 نادياً في قارة آسيا من أجل الفوز بلقب دوري أبطال آسيا للنخبة.

وكما سيكون بإمكان الجماهير مشاهدة الكؤوس الجديدة لدوري أبطال آسيا للسيدات ودوري أبطال آسيا الثاني، والتي سيتم عرضها خلال اليوم الافتتاحي لكل بطولة، من خلال يومي 2 و3 تشرين الأول/أكتوبر في مدينة ووهان الصينية، التي تستضيف مباريات المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات، ومدينة هيروشيما في اليابان حيث يستهل نادي سانفريس هيروشيما مشوار المنافسة في المجموعة الخامسة ضمن دوري أبطال آسيا الثاني أمام كايا إيلويلو الفلبيني يوم 19 أيلول/سبتمبر. سيتم توفير مزيد من التفاصيل حول جولة الكأس في الوقت المناسب، ويمكن للمشجعين البقاء على اطلاع دائم عبر المنصات الرقمية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

اكاديمية الحكام

حقق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إنجازاً مهماً آخر في طموحه لزيادة تمثيل الحكام الآسيويين على الساحة العالمية، وذلك بعد تعيين الصينية دونغ فانغيو من أجل إدارة مباراة فرنسا وكندا يوم السبت في كأس العالم للشابات تحت 20 عاماً 2024 في كولومبيا. وبهذا تصبح دونغ أول خريجة على الإطلاق من أكاديمية الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تتولى إدارة مباراة في إحدى مسابقات الاتحاد الدولي لكرة القدم، مما يؤكد التزام الاتحاد بتعظيم إمكانات الاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء. بالإضافة إلى الإشراف المتكرر على مباريات البطولات المحلية والإقليمية مثل دوري الدرجة الثانية في الصين، وبطولة شرق آسيا لكرة القدم، تولت دونغ مدرسة التربية البدنية السابقة مؤخراً مسؤولية إدارة المباراة النهائية بين اليابان وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في كأس آسيا للشابات تحت 20 عاماً 2024 في أوزبكستان.

ويساند دونغ، خريجة الدفعة الأولى من أكاديمية الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مواطنتها شي ليجون، وهي وجه مألوف آخر على المستوى القاري والتي أدارت مباريات كأس آسيا للشابات تحت 20 عاماً في أوزبكستان بالإضافة إلى كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند. كما تعد شي رائدة في حد ذاتها، حيث كانت أصبحت أول امرأة تشارك في إدارة مباراة كرة قدم للرجال في الدرجة الأولى الصيني في وقت سابق من هذا العام. سينضم إلى الثنائي مواطنتهما الحكمة المساعدة باو مينغشياو، وتتمتع الحكمة البالغة من العمر 35 عاماً بخبرة كبيرة في الميدان، حيث تولت التحكيم في كأس آسيا للناشئات تحت 17 عاماً 2024 في إندونيسيا، إلى جانب بطولات أخرى مثل بطولة موريس ريفيلو ودوري الدرجة الثانية الصيني في المقابل، تم تعيين الحكمة الأسترالية كيسي ريبيلت، إحدى الحكمات الخمس من قارة آسيا اللواتي شاركن في إدارة مباريات كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، حكمة رابعة في مباراة إسبانيا والولايات المتحدة، وكذلك مباراة بارغواي والمغرب.ظهرت ريبيلت، خريجة مشروع المستقبل في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في العديد من البطولات البارزة بما في ذلك نهائي كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.


مشاهدات 143
أضيف 2024/09/02 - 10:50 PM
آخر تحديث 2024/09/13 - 9:32 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 312 الشهر 5576 الكلي 9994198
الوقت الآن
السبت 2024/9/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير