الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
العتبة العلويّة تستعد لإستقبال 600 موكب في ذكرى وفاة الرسول

بواسطة azzaman

كربلاء تناقش المشاريع الخدمية الخاصة بالزيارات المليونية

العتبة العلويّة تستعد لإستقبال 600 موكب في ذكرى وفاة الرسول

 

النجف - سعدون الجابري 

كربلاء - محمد فاضل ظاهر

باشرت وحدة هيئة المواكب الحسينية التابعة لقسم شؤون حفظ النظام في العتبة العلويّة المقدّسة ، و بتوجيه من الأمانة العامة للعتبة العلويّة ، و بالتزامن مع ذكرى رحيل الرسول الأعظم محمد ، بوضع خطتها الخاصة بهذه المناسبة الأليمة لتقديم الدعم و الإسناد إلى المواكب المعزية ، التي ستشارك في إقامة مجالس العزاء داخل و خارج الصحن العلوي الشريف .

موافقات رسمية

قال مسؤول وحدة هيئة المواكب الحسينية في العتبة العلوية حسن جريو أمس (باشرنا بإصدار الموافقات الرسمية الخاصة لأصحاب المواكب المعزية ، وذلك بالتنسيق مع هيئة المواكب الحسينية في المحافظة و بعض المؤسسات الحكومية المعنية ، لتسهيل حركة دخول و خروج المواكب التي ستقيم مجالس العزاء داخل و خارج الصحن العلوي الشريف) .

 و بين جريو ان (هناك تنسيقاً عالي المستوى بين الأقسام ذات العلاقة لتسيير حركة المواكب المعزية ، كما باشرنا بوضع خطة محكمة بدأت من اليوم الأول من شهر صفر إلى الثامن و العشرين منه ، إذ قمنا بتسجيل المواكب الحسينية التي ستشارك في مجالس العزاء ، و إصدار الموافقات الرسمية لهم لغرض تسهيل حركتهم داخل و خارج الصحن الشريف) .

مشيراً الى ان (أعداد المواكب الحسينية التي ستدخل الصحن الشريف تبلغ إلى أكثر من 600 موكب عزاء ، منها  23 موكباً  معزياً داخل الصحن الحيدري الشريف و 650 موكباً مرورياً .

لافتاً إلى أن (تقديم الدعم بالتنسيق مع قسم الشؤون الخدمية للمواكب الخدمية التي ستُنصب في محيط الصحن الشريف و المدينة القديمة ، و التي وصل عددها إلى قرابة 180 موكباً خدمياً لتوزيع وجبات الطعام على الزائرين) .

افضل الخدمات

مؤكداً (وجود خطة متكاملة وضعها قسم حفظ شؤون النظام ، و لجنة الزيارة لتقديم أفضل الخدمات إلى أصحاب المواكب و الزائرين الكرام ، الذين سيتواجدون عند المرقد الشريف خلال هذه المناسبة الأليمة ، مع أستنفار تام من قِبَل كوادرنا للعمل على إنجاح هذه الزيارة).

وتوجه مئات الزوار من محافظة كربلاء والاقضية والنواحي التابعة لها سيرا على الاقدام باتجاه محافظة النجف لاحياء مراسيم الزيارة لمناسبة ذكرى وفاة الرسول الاعظم محمد ( ص) .

وقال الزائرون  لمراسل ( الزمان) امس.انه ( كعادتنا نسير الى النجف سنويا لاحياء ذكرى وفاة الرسول ( ص) بهذه المناسبة ). موضحين ( نتوجه في كل عام قبل 3 ايام من الزيارة من محافظتنا باتجاه النجف حيث نمر بعدد من المواكب الخدمية المنتشرة على طول الطريق  المؤدي الى النجف حيث نتلقى الخدمات المناسبة لنا  من طعام ومياه شرب والعصائر والمبيت ).

واضافوا ( وجدنا الخدمة المناسبة وبما تليق بنا كزوار قادمين من كربلاء باتجاه النجف ).  الى ذلك نشرت شرطة كربلاء عددا من المفارز الامنية على الطريق المؤدي من كربلاء -باتجاه النجف من اجل تامين الطريق وتوفير الحماية للزوار.

واوضح مسؤول اعلام شرطة المحافظة العقيد احسان الاسدي ل( الزمان) امس. انه ( تم نشر عددا من المفارز على طريق كربلاء- نجف. من اجل توفير الحماية للزوار  المتوجهين الى محافظة النجف لمناسبة احياء ذكرى وفاة الرسول الاعظم محمد ( ص). ).

وناقش اجتماع مشترك عقد بمحافظة كربلاء المشاريع الخدمية الخاصة بتامين متطلبات الزيارات المليونية والتي سيتم  اطلاقها والعمل بها في غضون الايام المقبلة وبحضور محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي ومدير مكتب رئيس الوزراء الدكتور احسان العوادي ومستشاره محمد الدراجي ومدراء الدوائر الخدمية والملاكات المتقدمة بالمحافظة

وبحتوا المجتمعون خلال الاجتماع المشاريع الخدمية الخاصة بالزيارات المليونبة والتي سيتم اطلاقها قريبا  ومنها الطريق الحولي- دوار الامام الحسين( ع) وطريق ربط المحافظة بالمرور السريع-من الطريق السريع رقم1-ناحية الامام  طريق بابل- بغداد القديم -الجسر الخامس-مرورا بالهندية ومنطقة الدعوم وانتهاءا بالابراهيمية وبناءا على اقتراح المحافظ سيتم انشاء السايد الثاني لطريق الكما لية وصولا   الى  قضاء الحر مع انشاء ساحة الكمالية-انشاء مجسر على طريق كربلاء-نجف عند مدخل المطار بالاضافة الى انشاء تقاطع في الحي الصناعي للمحافظة -تقاطع الجدول الغربي فضلا عن انشاء ساحة سيد جودة مع كافة  ملحقاتها ومرافقها الخدمية وانشاء ساحة الدواجن وكافة مرافقها الخدمية. كما سيتم انشاء ساحة قنطرة السلام واضافة انفاق ومجسرات وتطوير الطرق المرتبطة بالساحة وانشاء ساحة  باب بغداد  مع انشاء تقاطع مجسر في مفرق الحسينية على طريق كربلاء-بغداد كما سيتم انشاء مجمع ماء جنوب كربلاء وبطاقة 16 الف م3 / ساعة وكذلك انشاء مجسر لحركة المركبات مع انشاء ساحة على محور النجف عمود 662 وتجهيز اليات خدمية لمديرية بلدية كربلاء والبلديات ).

دوائر بلدية

وقررت الحكومة المحلية بمحافظة كربلاء تعطيل الدوام الرسمي  لكافة الدوائر الرسمية بالمحافظة  ماعدا الدوائر البلدية والصحية والامنية. وقال رئيس مجلس محافظة كربلاء الدكتور قاسم  اليساري انه ( سيتم تعطيل الدوام الرسمي ليوم الاثنين المقبل المصادف  2/   9   / 2024. لكافة الدوائر ماعدا الدوائر البلدية والصحية والامنية ).واضاف اليساري ان( هذا الاجراء ياتي من اجل فسح المجال للزوار لاداء الزيارة في محافظة النجف لمناسبة احياء ذ كرى وفاة الرسول الاعظم محمد ( ص) ).

 


مشاهدات 134
أضيف 2024/09/01 - 6:19 PM
آخر تحديث 2024/09/14 - 1:38 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 312 الشهر 5576 الكلي 9994198
الوقت الآن
السبت 2024/9/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير