الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
التجارة تستعد لافتتاح خمسة مراكز تسويقية في بغداد

بواسطة azzaman

تعمل وفق الهايبر ماركت

التجارة تستعد لافتتاح خمسة مراكز تسويقية في بغداد

بغداد - الزمان

اعلنت وزارة التجارة عن اكمال الاستعدادات لافتتاح خمسة مراكز تسويقية جديدة في بغداد تعمل وفق نظام الهايبر ماركت تعمل على تقديم افضل الخدمات للمواطنين بأسعار مدعومة تصل الى  20 بالمئة عن السوق المحلية.

واكد المتحدث الرسمي لوزارة التجارة في بيان تلقته (الزمان) أمس  أن (فكرة إنشاء مراكز التسوق خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز التنافس بين القطاع الخاص والقطاع العام وتسهم في خلق بيئة تجارية متوازنة تعمل على مكافحة ظاهرة ارتفاع الاسعار في الاسواق المحلية  ، فضلا عن مساهمتها في اعادة تفكير التجار والمستوردين في الاسعار ، لوجود بديل مدعوم حكوميًا ).

واضاف أن (المراكز التي تفتتح قريبا” مركز التسوق في الدباش واخر في الرصافة والاخر مجمع الامام علي في منطقة جميلة وهي تتبع الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية والتي سبق لها العمل بهذه المراكز في خطوة للمساهمة في استقرار اسعار المواد الغذائية  كذلك سيفتتح سوقي حي العامل والصالحية وهما ضمن اعمال الشركة العامة للاسواق المركزية).

مضيفا أن (خطة الوزارة المستقبلية التوسع في بناء مراكز التسوق ( الهايبر ماركت) في جميع المحافظات العراقية وهناك اجراءات فنية وادارية مستمرة لبناء مراكز جديدة على نفس الطريقة التي تمت في بناء مراكز التسوق في بغداد) .

و اشار الى أن (هذه المراكز ستعمل على توفير كل مايحتاجه المواطن العراقي من مواد غذائية وسلع معمرة واحتياجات اخرى وفضلا” عن توفير مواد بأسعار مدعومة فأنه مواد اخرى تباع بالتقسيط المريح ولشرائح مهمة في المجتمع تشمل عوائل الرعاية الاجتماعية والموظفين وعوائل الشهداء والذين يمتلكون الكي كارت) .

وقال أن (الخطوة التي اتخذتها الوزارة جاءت عقب زيارة رئيس مجلس الوزراء الى وزارة التجارة في تشرين الثاني العام الماضي ودعوته بأن تدخل شركات الوزارة منافس في توفير الدعم للمواطنين والمساهمة في استقرار اسعار السوق المحلية واشرف وزير التجارة على العديد من اللقاءات المهمة لتنفيذ المشروع وبمشاركة القطاع الخاص العراقي الذي ساهم بقوة في انجاح المشروع وتقديم كل الاسناد له) .


مشاهدات 154
أضيف 2024/09/01 - 6:25 PM
آخر تحديث 2024/09/13 - 1:59 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 335 الشهر 5599 الكلي 9994221
الوقت الآن
السبت 2024/9/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير