الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
واجب الشرفاء الثورة على الفساد

بواسطة azzaman

واجب الشرفاء الثورة على الفساد

حيدر عبدالجبار البطاط

 

إن واجب كل شريف ووطني حقيقي هو الوقوف بحزم وشجاعة في وجه الخونة والسراق والظالمين والعملاء الذين يهددون استقرار وأمن المجتمع و يسرقون ثرواته!!في عصرنا الحالي، تتزايد التحديات والمشكلات التي تواجهنا، ويصبح من الضروري أن نكون واعين ومتحملين للمسؤولية في الدفاع عن حقوقنا وحقوق الآخرين. أهمية الثورة على الفساد والظلم والعملاء الفساد هو أحد أكبر الآفات التي تعصف بمجتمعاتنا و التي اصبحت مع الأسف ثقافة. إنه يعيق التقدم ويعزز الفقر ويهدر الموارد و ينمي الطبقية!!عندما ينتشر الفساد، يصبح من الصعب تحقيق العدالة وتوفير الفرص المتكافئة للجميع. لذلك، يجب على كل شريف أن يرفض القبول بهذا الوضع ويسعى لتغييره.أما الظلم، فهو الوجه الآخر للعملة القذرة. الظلم يحطم الأرواح ويقتل الأحلام ويزرع الخوف والكراهية في نفوس الناس.الوقوف ضد الظلم هو واجب أخلاقي وإنساني لا يمكن التنازل عنه.أما العملاء، فهم يمثلون تهديدًا خطيرًا على أمن الوطن واستقراره.يتعاون العملاء مع أعداء الأمة لتحقيق مصالحهم الشخصية على حساب مصالح الوطن والمواطنين. إن محاربة العملاء واجب وطني لا يقل أهمية عن محاربة الفساد والظلم. دور المواطن الشريف في إحداث التغيير المواطن الشريف هو الذي يمتلك الوعي الكافي للتمييز بين الحق والباطل، والذي يملك الشجاعة للوقوف في وجه الظلم والفساد والعملاء. يمكن لهذا المواطن أن يكون نقطة الانطلاق نحو تغيير إيجابي، من خلال العمل الفردي أو الجماعي.

الخطوات العملية لإحداث التغيير

1. التوعية والتعليم :- يجب على المواطنين الشرفاء نشر الوعي بين الناس حول خطورة الفساد والظلم والعملاء، وأهمية الوقوف في وجههم.

يمكن تحقيق ذلك من خلال الحملات التوعوية والمشاركة في النقاشات العامة ووسائل الإعلام.

2. المشاركة السياسية : الانخراط في الحياة السياسية من خلال التصويت والمشاركة في الانتخابات، والانضمام إلى الأحزاب السياسية أو الحركات الشعبية التي تسعى لمحاربة الفساد والظلم والعملاء.

3. العمل الجماعي : التعاون مع الآخرين من خلال تكوين مجموعات أو منظمات مجتمع مدني تعمل على رصد الفساد والكشف عنه، ودعم ضحايا الظلم والعملاء والمطالبة بحقوقهم.

4. القدوة الحسنة : أن يكون المواطن الشريف قدوة حسنة في سلوكه وأفعاله، بحيث يلتزم بالنزاهة والأمانة والعدالة في حياته اليومية.

مصالح الأجيال القادمة

إن محاربة الفساد والظلم والعملاء ليست مجرد مسألة تتعلق بالحاضر، بل هي استثمار في مستقبل الأجيال القادمة.

يجب علينا أن نعمل على بناء مجتمع عادل ومستقر، حيث يمكن للأجيال القادمة العيش في أمان وسلام، والاستفادة من موارد الوطن بشكل عادل ومستدام. تحقيق ذلك يتطلب منا جميعًا التكاتف والعمل معًا لضمان بيئة خالية من الفساد والظلم والعملاء.

خلاصة

إن الثورة ضد الخونة والسراق والعملاء ليست مجرد خيار، بل هي واجب وطني وأخلاقي.

يجب على كل شريف ووطني أن يساهم في بناء مجتمع عادل وخالٍ من الفساد والظلم والعملاء.

فقط من خلال التكاتف والعمل الجاد يمكننا أن نحقق التغيير الذي نطمح إليه ونبني مستقبلًا أفضل لأجيالنا القادمة.

 

 

 


مشاهدات 36
الكاتب حيدر عبدالجبار البطاط
أضيف 2024/07/05 - 10:34 PM
آخر تحديث 2024/07/06 - 2:56 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 93 الشهر 2132 الكلي 9364204
الوقت الآن
السبت 2024/7/6 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير