الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
فصائل تهدّد بإستهداف المصالح الأمريكية  في حال شن الحرب على لبنان

بواسطة azzaman

مدير مجمع الشفاء يروي تفاصيل تعذيب الأسرى بالسجون الإسرائيلية

فصائل تهدّد بإستهداف المصالح الأمريكية  في حال شن الحرب على لبنان

 

بغداد -  قصي منذ

غزة - الزمان

توعدت فصائل منضوية تحت تنسيقية تطلق على نفسها المقاومة العراقية، بتصعيد العمليات ضد المصالح الامريكية في العراق والمنطقة حال شن اسرائيل الحرب على لبنان.

وقال بيان أمس إن (التنسيقية اجتمعت إثر تهديدات العدو الصهيوأمريكي بشن حرب شاملة على لبنان ومقاومته ، وقررت إنه إذا ما نفذ الصهاينة تهديدهم، فإن وتيرة ونوعية العمليات سوف تتصاعد ضدهم، وستكون مصالح العدو الأمريكي في العراق والمنطقة أهدافا مشروعة لرجال المقاومة)، واضاف البيان إن (عناصرها استهدفت هدفا حيويا في منطقة ام الرشراش التي تقع على ساحل العقبة في البحر الاحمر). فيما اتهم مدير مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة محمد أبو سلمية، إسرائيل بتعذيبه، بعد إطلاق سراحه من الاحتجاز الذي استمر 7 اشهر. وأكد مصدر طبي في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح ( الإفراج عن عشرات الأسرى الفلسطينيين، وتم إدخال خمسة منهم إلى المستشفى ، في حين تم تحويل البقية إلى مستشفيات خان يونس).

مراكز التحقيق

وكانت القوات الإسرائيلية اعتقلت الطبيب أبو سلمية في تشرين الثاني. وفي أول تصريح عقب الإفراج عنه، أكد أبو سلمية خلال مؤتمر أن (الأسرى يتعرضون لكل أنواع التعذيب ،والكثير منهم توفوا في مراكز التحقيق)، واضاف (لم توجه له أية تهمة خلال اعتقاله). وتابع إن (هناك جريمة ترتكب بحق الأسرى، والعشرات منهم يذوقون العذاب الجسدي والنفسي، وبعضهم استشهد خلال التحقيق)، مؤكداً إن (الاسرائيليين اعتدوا على الاسرى من خلال الكلاب البوليسية والهراوات ، سحبوا منا الفراش والأغطية)، وتابع إنه (لمدة شهرين لم يأكل أي من الأسرى سوى رغيف خبز واحد يوميا). وتتهم إسرائيل ،حماس التي تحكم القطاع منذ العام 2007، باستخدام المستشفيات لأغراض عسكرية ،وهو ما تنفيه الحركة.وقال الجيش في وقت سابق عن أبو سلمية (تحت قيادته كان المستشفى مسرحا للعديد من الانشطة لحماس). وقام الجيش الإسرائيلي ،بتفتيش مستشفى الشفاء، وهو المستشفى الاكبر في غزة.وفي أول تعليق له بشأن الإفراج عن أبو سلمية، قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتشدد إيتمار بن غفير عبر منصة إكس إن (الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء الطبي في غزة إلى جانب عشرات الآخرين، تنازل عن الأمن). وأعلن المستشفى الأوربي في خان يونس ،الإفراج عن رئيس قسم العظام فيه الطبيب بسام مقداد بعد اعتقاله قبل أشهر. وتوفي في ايار الماضي الطبيب عدنان البرش في أحد السجون الإسرائيلي. وقالت منظمات حقوقية فلسطينية إنه (قضى تحت التعذيب). واندلعت الحرب بعد هجوم غير مسبوق لحماس على إسرائيل في السابع من تشرين الأول الماضي، بدأ على أثرها الجيش الإسرائيلي حملة قصف مركّز ألحقها بهجوم برّي واسع النطاق على قطاع غزّة.وأسفر هجوم حماس عن مقتل 1195 شخصًا معظمهم مدنيّون، حسب حصيلة تستند إلى أرقام رسميّة إسرائيليّة.واحتجز المهاجمون 251 رهينة ما زال 116 منهم في غزة، بينهم 42 يقول الجيش إنّهم لقوا حتفهم.بيتما استشهد ما لا يقلّ عن 37 الفا و877 شخصًا في قطاع غزة، بحسب آخر حصيلة لوزارة الصحّة الفلسطينية.


مشاهدات 81
أضيف 2024/07/01 - 5:33 PM
آخر تحديث 2024/07/02 - 12:19 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 220 الشهر 647 الكلي 9362719
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/7/2 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير