الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
السفارة الهندية و وزارة الشباب تحتفلان باليوم العالمي العاشر لليوغا

بواسطة azzaman

السفارة الهندية و وزارة الشباب تحتفلان باليوم العالمي العاشر لليوغا

بغداد - رحيم الشمري

احتفلت السفارة الهندية في العراق باليوم العالمي العاشر لليوغا 2024 تحت شعار «اليوغا للذات وللمجتمع» في قاعة الأنشطة الرياضية في وزارة الشباب والرياضة في بغداد ، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة .بحضور العديد من الشخصيات المهمة الحكومية في العراق ، وممثلي الوزارات و السلك الدبلوماسي ومجتمع الأعمال والرياضيين الشباب والاتحادات الرياضية ، وشارك في الحدث أكثر من 500 من عشاق اليوغا يمثلون مختلف مناحي الحياة .

وتحدث السفير الهندي في العراق براشانت بيساي ، عن اليوغا وفوائدها الصحية و النفسية ، وحظي الاحتفال بتغطية واسعة النطاق من قبل وسائل الإعلام العراقية المطبوعة و الإلكترونية .

وقدم مدرب اليوغا ديراج براكاش جوشي ، عرًضا لأوضاع اليوغا وتمارين التنفس ، تبعت جلسة اليوغا بروتوكول اليوغا المعهود ، وهدفت جلسة اليوغا إلى نشر الوعي حول الفوائد الذهنية و الجسدية والروحية لليوغا لممارسيها العراقيين .

ونظمت السفارة الهندية أكثر من ستة جلسات وورش عمل لليوغا في أماكن مختلفة شملت الجامعة الأمريكية في بغداد AUIB مول بابلون والجامعة المستنصرية ومقر الأمم المتحدة يونامي في بغداد في الفترة التي سبقت اليوم العالمي العاشر لليوغا ، أقيمت فعالية رفع الستار لبدء اليوم العالمي العاشر لليوغا في العراق يوم 5 أيار ، وحضر الحدث عدد كبير من عشاق اليوغا العراقيين واستمتعوا بالحدث ، ونظمت السفارة مسابقة لأوضاع اليوغا وتم منح الفائزين جوائز نقدية ، كما تم تنظيم «سباق لليوغا» للترويج لليوغا ونشرها في العراق .

واليوغا هي تقليد هندي عمره 5000 عام يجمع بين المساعي الجسدية والعقلية والروحية لتحقيق الانسجام بين الجسم والعقل ، في 11 ايلول 2014 أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 21 حزيران يوما عالمًيا لليوغا ، واليوغا تجسد وحدة العقل والجسد والانسجام بين الإنسان والطبيعة ، ونهج شامل للصحة والرفاهية ، تم إدراج اليوغا ضمن التراث الثقافي العالمي غير المادي من قبل اليونسكو ، مما يؤكد أهميتها العالمية. يتم عقد دروس اليوغا وورش العمل بشكل منتظم في مقر السفارة في بغداد على مدار العام ، تحت إشراف مدرس الثقافة الهندية المرسل من قبل المجلس الهندي للعلاقات الثقافية ICCR .

 


مشاهدات 152
أضيف 2024/06/23 - 3:30 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 8:32 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 271 الشهر 10939 الكلي 9361476
الوقت الآن
السبت 2024/6/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير