الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أكاديمية الشرقية للإعلام تطلق دورتها الأولى في بغداد

بواسطة azzaman

أكاديمية الشرقية للإعلام تطلق دورتها الأولى في بغداد

بغداد - ندى شوكت

 

افتتحت اكاديمية الشرقية للاعلام، الاربعاء الماضي، دورتها الاولى في ستوديوهات قناة (الشرقية) ببغداد ، بعد سلسلة دورات اقامتها في دبي واربيل والنجف وتتواصل لمدة خمسة ايام ، يقدمها خبراء ومختصون في تقديم الاخبار والإعلام التلفزيوني ، بمشاركة متدربين متدربين الشباب يطمحون الى اكتساب مهارات جديدة في كيفية تقديم الاخبار ومحاورة الضيوف واكتساب خبرات في كيفية قراءة نشرات الاخبار وتقديم البرامج وكيفية التعامل مع الكاميرا ولغة الجسد وأداء أدوار مختلفة، عبر تدريبات عملية مكثفة ، مع تحسين مهارات اللغة العربية والنطق السليم ، وتلقى المشاركون بالدورة في يومها الاول دروسا تطبيقية في مهارات اللغة وتقديم نشرات الاخبار والنقل الحي بالنسبة للمراسلين. ويحصل كل متدرب في نهاية الدورة على شهادة تخرج معتمدة وفيديو تخرج لنشرة اخبار او حلقة من من برنامج.وكان  رئيس الاكاديمية احمد الجنابي قد رحب في مفتتح الدوره (بالمشاركين والاساتذة المحاضرين في العاصمة العراقية بغداد للمرة الاولى) .

وأبدى المتدربون اعجابهم بمحتوى الدورة واهدافها وعدوا إقامتها في بغداد خدمة اعلامية لجيل جديد يبحث عن فرص ممارسة المهنة الإعلامية وخدمة العراق. و قالت متدربة (تعلمت خلال عملي ان ابحث عن المعلومة الصحيحة  ووجدت ان اكاديمية الشرقية وهذا المنبر الاعلامي هو الرائد في هذا المجال). وقال متدرب (انا احب  قناة الشرقية واتابعها وكنت اتابع دورات اكاديمية الشرقية السابقة واتمنى المشاركة فيها لكن تعذر علي ذلك لاقامتها في اربيل، ولهذا عندما تم الاعلان عن اقامة دورة في بغداد ،سجلت فيها للتعلم واضافة خبرات)، واكدت متدربة ان ( الموهبة لا توصلك الى المكان الذي تريده لكن التدريب يوصلك الى المكان الصحيح والتدريب في الاكاديمية بالتاكيد سيوصلني الى هذا الهدف )، وقال متدرب اخر ان (الشرقية حلم لي وهدف ولهذا سجلت في هذه الدورة لاعزز طاقتي الاعلامية).

وكانت الاكاديمية قد اقامت سلسلة دورات في دبي واربيل والنجف. وتأسست بايعاز من رئيس مجموعة الاعلام المستقل الاستاذ سعد البزاز لتلبية الحاجات المتزايدة لتطوير المهارات في الاتصال الاذاعي والتلفزيوني ، وكانت انطلاقتها الاولى في شباط 2021. وهي جزء من كيان مجموعة قنوات (الشرقية).

 


مشاهدات 90
أضيف 2024/06/29 - 12:28 AM
آخر تحديث 2024/06/30 - 7:11 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 269 الشهر 11393 الكلي 9361930
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير