الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الهجرة: صرف منحة مالية لـ 190 أسرة عائدة إلى سنجار

بواسطة azzaman

صندوق الشهداء يبني 400 دار للأرامل والأيتام

الهجرة: صرف منحة مالية لـ 190 أسرة عائدة إلى سنجار

بغداد - قصي منذر

شملت وزارة الهجرة والمهجرين، 190 أسرة عائدة حديثاً الى سنجار، بمنحة الأربعة ملايين دينار. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (فرق الوزارة وزعت منحة الاربعة ملايين بين النازحين العائدين من مخيمات دهوك، حسب توجيهات وزيرة الهجرة والمهجرين، إيفان فائق جابرو، لدعم العائلات النازحة مادياً ومعنوياً، ودمجها بالمجتمع)، واوضح ان (ملاكات الهجرة قدمت المنح المالية بين 190 اسرة عائدة من مخيمات النزوح إلى مناطقهم في قضاء سنجار بمحافظة نينوى، بواقع أربعة ملايين دينار للأسرة الواحدة)، لافتاً الى (مواصلة توزيع الصكوك المالية خلال الأيام المقبلة لجميع الأسر العائدة).

خارج المخيمات

وعاد أكثر من 300 نازح، كانوا يسكنون خارج المخيمات في مجمع شاريا بمحافظة دهوك، الى مناطقهم في سنجار، بالتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية آي أو أم. وقال بيان امس ان (التحسين واقع العائلات العائدة من المخيمات، بتوفير الدعم اللوجستي والمالي بالتنسيق مع قيادة عمليات نينوى، ضمن خطة الوزارة لإنهاء ملف النزوح، وانسجاماً مع البرنامج الحكومي). واتخذت اللجنة العليا لإغاثة ودعم النازحين، قرارات مهمة لتسريع وتيرة إعادة النازحين، وصرف المنح المالية لهم، بحسب الوزارة. واشار البيان الى (مناقشة جابرو، خلال اجتماع اللجنة العليا، بحضور ممثلي الوزارات والجهات المعنية، جملة من المواضيع منها آليات تنفيذ خطة الوزارة لغلق مخيمات النزوح بشكل كامل، في نهاية شهر تموز المقبل)، وتابع ان (اللجنة خرجت بقرارات مهمة لتسريع عودة النازحين إلى مناطقهم الأصلية، أو مناطق اخرى حسب رغبتهم، والاستمرار بصرف منحة العودة البالغة أربعة ملايين دينار للعائدين من داخل مخيمات النازحين في إقليم كردستان).

أعمال خيرية

على صعيد متصل، يواصل صندوق إسكان ذوي شهداء الفتوى، تقديم الاعمال الخيرية، مشيراً الى استقلالية الصندوق، وتسجيل 10 الاف مشترك حتى الان. واوضح منسق صندوق إسكان عائلات شهداء الفتوى، حمود الفاضلي، في تصريح تابعته (الزمان) امس ان (الصندوق وفر الدور الى اهالي الشهداء، والايتام، في جميع المحافظات، وفق مبدأ العدالة بين المواطنين ونبذ النفس الطائفي والقومي العرقي)، منوهاً الى (الوقوف مع ذوي الشهداء الذين لبوا نداء الفتوى دفاعاً عن الوطن والمقدسات والثروات)، واضاف الفاضلي ان (المرجع الديني السيد السستاني، بارك العمل الانساني بإنشاء 477 داراً، لمن لايمتلكون السكن)، مؤكداً (استمرار الصندوق من 2016 وحتى الان بالعمل الخدمي وتلبية مالمطالب والمناشدات بجدية)، وبين ان (عدد المشتركين وصل الى 10 الاف فرد، بمبلغ اشتراك 10 الاف دينار، تُنفق في سبيل الدعم المالي ومواد البناء التي تدخل في بناء الدور للارامل والايتام).


مشاهدات 368
أضيف 2024/06/01 - 1:02 AM
آخر تحديث 2024/07/03 - 1:44 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 171 الشهر 1008 الكلي 9363080
الوقت الآن
الأربعاء 2024/7/3 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير