الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ميسان تدعو إلى حلول فورية لإنهاء المخالفات البيئية

بواسطة azzaman

ميسان تدعو إلى حلول فورية لإنهاء المخالفات البيئية

 

العمارة – علي قاسم الكعبي

دعا مجلس محافظة ميسان، دائرة صحة المحافظة، الى فتح تحقيق عاجل، خلال يومين فقط، بشأن مخالفة في احد مشافي ميسان.

وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (رئيس مجلس المحافظة، مصطفى دعير المحمداوي، وجه دائرة الصحة بفتح تحقيق فوري، وتنفيذ حزمة من الاجراءات والعقوبات الإدارية بحق المقصرين والمخالفين من فرق الدائرة، واهمالهم واجبهم الوظيفي، بعد تنفيذه زيارة تفقدية للدائرة).

وأضاف البيان ان (المحمداوي وجد الاكياس المعبأة بالدم التالف والملوث لاكثر من شهرين مكدسة، وذلك خلال اطلاعه على الية التخلص منها)، لافتاً الى ان (تراكمها في الموقع بقرب الانسان، يؤدي الى نقل التلوث والامراض، الى جانب انتشار النفايات في الدائرة).

من جانبها، كثفت بيئة واسط جهودها الرقابية، من النفايات. وتسعى مديرية بيئة واسط، لمراقبة النفايات الخطرة والتخلص منها بالطرق السليمة، مادعا شعبة إدارة الكيمياويات الى إجراء كشف بيئي لمواد منتهية الصلاحية، في حقل الأحدب النفطي.

وقال مدير عام دائرة حماية و تحسين البيئة في المنطقة الجنوبية، محسن عزيز، في تصريح امس انه (تم الاطلاع على المواد وكمياتها وأنواعها، ومطابقتها مع الجداول المرسلة من حقل الأحدب، وجرى ملء الاستمارات الخاصة بالمعلومات المطلوبة للحصول على تصريح بيئي من وزارة البيئة، تمهيداً لنقلها إلى إحدى محطات معالجة النفايات الخطرة الحاصلة على الترخيص البيئي).

مبيناً ان (مديرية واسط مستمرة في متابعة نقل النفايات الخطرة، والتخلص منها وفق الشروط البيئية المعتمدة، بما يضمن حماية البيئة والصحة العامة في المحافظة).  على صعيد متصل، وجه وزير البيئة، نزار أميدي، بتنفيذ مشروع الحفظ المتكامل للتنوع الإحيائي، وحيادية تدهور الأراضي في العراق، بتمويل واشراف الامم المتحدة.

تنوع احيائي

وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (المشروع يهدف إلى الحفاظ على التنوع الإحيائي ومعالجة تدهور الأراضي في المناطق الطبيعية شديدة التدهور، لاسيما في منطقة الفرات الأوسط)، مشيراً الى (تنفيذ المشروع من قبل الوزارة والجهات ذات العلاقة وإدارات المحافظات، لتلبية متطلبات المشروع)، وأوضح ان (المشروع تضمن الاطلاع ميدانياً على بحيرة الرزازة في كربلاء، من قبل برنامج الأمم المتحدة وممثلي الوزارة، من اجل تقييم الوضع البيئي في المنطقة، ووضع الخطط اللازمة لانجاح المشروع)، من جانبها، قدمت المنسق الإقليمي للتنوع البيولوجي والنظم البيئية من برنامج الأمم المتحدة للبيئة، كيثا ناياك، عرضاً مفصلاً عن (مكونات المشروع الأربعة وآلية تمويل مرفق البيئة العالمي نحو تحــسين الوضع البيئي في العراق).

 

 


مشاهدات 74
أضيف 2024/07/01 - 5:34 PM
آخر تحديث 2024/07/02 - 10:17 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 384 الشهر 811 الكلي 9362883
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/7/2 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير