الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
النجف: نجاح عملية جراحية لشخص تعرّض لحادث سير

بواسطة azzaman

الطوارئ تنقذ شاباً تناول مبيداً حشرياً

النجف: نجاح عملية جراحية لشخص تعرّض لحادث سير

 

بغداد -  ندى شوكت

النجف - سعدون الجابري 

انقذت فرق الطوارئ الجراحية في مدينة الصدر الطبية، بمحافظة النجف، مريضاً يعاني من كسور في الجمجمة مع نزف داخل الدماغ، بسبب حادث سير مميت.

وقال أخصائي جراحة الجملة العصبية، الدكتور زيد عذاب الزبيدي، في تصريح امس ان (الملاكات الصحية في المدينة الطبية، ادخلت المصاب فور وصوله إلى  الطوارئ الجراحية، بصالة العمليات، بعد اجراء الفحوصات اللازمة التي كشفت عن وجود النزف داخل الدماغ، والخثرة الضاغطة عليه).

مشيراً الى (إجراء عملية فتح الجمجمة ورفع الخثرة الضاغطة على الدماغ و إيقاف النزيف بنجاح)، واوضح الزبيدي ان (العملية أستغرقت ست ساعات، أستعاد بعدها المريض وعيه كاملاً، بعد استمرار العملية لمدة أربع ساعات في ردهة العاناية المركزة).

مبيناً ان (المريض تم نقله ثم الى ردهة جراحة الجملة العصبية لتلقي العلاجات اللازمة، وسيخرج من المستشفى بعد عودته الى وضعة الصحي الطبيعي).

تقديم شكر

وقدم رئيس الفريق الطبي شكره الى (مدير عام صحة المحافظة، عبد الله الغزالي، ومدير مدينة الصدر، عبد العالي الغزالي لدعمهم المتواصل، وفرق صالة عمليات الطوارئ و واطباء التخدير والمقيمين، والفرق التمريضية و الجراحية و الخدمية، لإنجاح هذه العملية، كما أهدى الزبيدي نجاح العملية لأستاذه البروفيسور، علي الشالجي).

واجرى الفريق الطبي المتخصص بعمليات قسطرة القلب والاوعية الدموية في مستشفى اليرموك التعليمي، التابع لدائرة صحة بغداد، عملية طارئة لزراعة جهاز منظم القلب لمريضة مسنّة.

واوضح رئيس الفريق الطبي، ومدير شعبة القسطرة، محمد حمزة الشمري، في تصريح تابعته (الزمان) ان (المريضة تبلغ من العمر 80 عام، وكانت تعاني من تباطىء في ضربات القلب والذي سبب لها فقدان الوعي لعدة مرات)، مؤكداً (نجاح عملية زرع المنظم، واستقرار الحالة الصحية للمريضة).

في السياق ذاته، نجح فريقاً طـبياً في مستـشفى بعـقوبة التعليمي، التابع لدائرة صحة ديالى، عملية تثبيت كسر عظم الترقوة الأيـمن لشاب من المحافظة. وقال الطبيب المختص، عبـد الكـريم ماجد، ان (المريض كان يعاني مـن الـم وتحدد في الحـركة).واضاف ان (العملية نجحت بجهود الفريق الطبي والتمريضي في المستشفى).

كما نجح الفريق الطبي في مستشفى الهاشمية العام، التابع لدائرة صحة بابل، بإجراء عملية جراحية طارئة لطفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات، تعرض لسقوط من مكان مرتفع.

نجاح عملية

واشار الطبيب المعالج، احمد سعدون العامري، في تصريح تابعته (الزمان) امس ان (المصاب تعرض لكسر في عظم الفخذ)، مؤكداً ان (العملية تمت بنجاح). وانقذت طوارئ مستشفى الشوملي العام، حياة شاب تناول جرعة كبيرة قاتلة من المبيدات الحشرية. لافتة الى (استقبال الفرق الصحية المصاب فاقداص النبض والتنفس)،.واضافت الطوارئ ان (الملاكات الطبية تمكنت من الحفاظ على حياة الشاب، والذي يبلغ من العمر 26 عاماً)، مؤكدة ان (يتمتع بصحة مستقرة، بعد معالجته بالصدمات الكهربائية والادوية).

 

 

 


مشاهدات 328
أضيف 2024/05/14 - 6:56 PM
آخر تحديث 2024/07/02 - 11:35 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 89 الشهر 926 الكلي 9362998
الوقت الآن
الأربعاء 2024/7/3 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير