الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
النجف: إستعدادات لإستقبال الوافدين لإحياء عيد الغدير

بواسطة azzaman

نجاح عملية فوق كبرى لمصاب بحادث سير

النجف: إستعدادات لإستقبال الوافدين لإحياء عيد الغدير

 

بغداد – الزمان

النجف - سعدون الجابري

ناقش مدير عام مطار النجف الدولي، عباس صبار البيضاني، الاستعدادات الخاصة بإستقبال عيد الغدير الذي يصادف يوم الثلاثاء المقبل. وشدد البيضاني خلال اجتماعه بملاكات الأقسام الإدارية والفنية في مطار النجف، امس على (ضرورة بذل أقصى الجهود من أجل المضي بالخطة المعدة لاستقبال الزائرين الوافدين عبر منفذ المطار، لإحياء هذه المناسبة، لما تحملها من أهمية في نفوس المسلمين من مختلف بقاع العالم)، وتطرق الاجتماع الى (أبرز المعوقات التي تواجه عمل فرق المطار، من أجل الوقوف عليها ومعالجتها، بما يضمن استمرارية تحسين خدمة المؤسسة). وتفتتح الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية، مطار بغداد، أمام المواطنين اعتباراً من الخميس المقبل. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس انه (تقرر عدم السماح بمبيت أي سيارة في مرآب المطار، اعتباراً من الأربعاء المقبل)، منوهاً الى (منح المسافر حق اصطحاب أو مرافقة أي شخص إلى المطار، بدءاً من الأسبوع المقبل). في غضون ذلك، وضعت العتبة العسكرية، خطتها الخاصة بعيد الغدير. وقال رئيس قسم الشؤون الدينية والفكرية في العتبة، محمد الخالدي، في تصريح امس ان (العتبة العسكرية تقيم كل عام مظاهر للاحتفال، وتنظم لرفع راية الغدير في ليلة الخامس عشر من ذي الحجة، بالمرقد الشريف والمناطق القريبة، ويستمر الاحتفال حتى نهاية يوم الثامن عشر ذي الحجة)، مبيناً انه (الخطة تتضمن إقامة احتفالية مركزية في العتبة، بمشاركة المؤمنين من عدة مدن، الى جانب التهيئة لاستقبال الحشود الزائرين من مختلف المناطق)، وتوقع الخالدي ان (يتم توافد أعداد كبيرة من الزوار الى النجف)، مشيراً الى ان (الخطة تدعم تسهيل دخول الزوار وخروجهم بإنسيابية عالية)، وأضاف ان (قسم الضيافة جهز خطة لاستقبال الزائرين على مدار يوم كامل، كما يتجه قسم وشعبة الشعائر بالتعاون مع المواكب الخدمية، لتقديم أفضل الخدمات للزائرين، فضلاً عن تعاون قسم الشؤون الدينية، في إظهار معالم الزينة والفرح في هذه المناسبة). بدورها وضعت وزارة الصحة، خطتها الخاصة بعيد الغدير. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس انه (بإشراف ومتابعة وزير الصحة، صالح مهدي الحسناوي، أعدّت الوزارة خطة صحية للزوار، وهي امتداداً لخطة زيارة عيد الاضحى المبارك)، وأضاف ان (الخطة تضمن نشر المفارز الطبية وسيارات الاسعاف في منطقة المدينة القديمة بالمحافظة، على امتداد طريق الزائرين، الى جانب تهيئة ردهات الطوارئ وتعزيز الأدوية في المستشفيات، وتكثيف الجهود الرقابية لخدمة المواطنين). 

وأستقبلت الطوارئ الجراحية في مدينة الصدر الطبية في النجف مصاباً فاقد الوعي نتيجه حادث سير ، و بعد إجراء الفحوصات اللازمة تبين وجود نزيف داخل الجمجمة ، مع آلام شديدة و وجود خثرة ضاغطة على جذع الدماغ .

و قال أخصائي جراحة الدماغ و الحبل الشوكي أحمد مطشر  العبودي في تصريح امس ان (المصاب ج.غ أدخل الى صالة عمليات الطوارئ و تم إجراء عملية فتح الجمجمة له ، و رفع الخثرة الضاغطة على آلام قوية ، و على جذع الدماغ و ترميم الأغشية السحائية ، و ترميم كسر العظم بعملية أستغرقت أكثر من 4 ساعات).

و أكد العبودي (أتمام العملية بنجاح و أحالة المصاب ، بعدها نقل الى وحدة العناية المركزة لتلقي العلاجات  و المتابعة اللازمة).

و قدم رئيس الفريق الطبي (شكره الى كادر عمليات الطوارئ و الأطباء المقيمين و أطباء التخدير و مساعدي الجراحة و الكوادر التمريضية و الصحية ،  لأنجاح هكذا عمليات و توفير كافة الإحتياجات).

الجدير بالذكر أن عمليات الطوارئ في مدينة الصدر الطبية تعمل على مدار 24 ساعة ،  لتقديم الخدمات الطبية للمرضى، ولاسيما مع حلول عيد الغدير والزيارة المليونية المتوقعة.


مشاهدات 136
أضيف 2024/06/23 - 3:43 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 6:12 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 269 الشهر 11393 الكلي 9361930
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير