الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
تراشق بيانات يعيد أزمة المثنى إلى الواجهة وسط قلق من تصعيد مرتقب

بواسطة azzaman

العتابي يرد على دعوات إقالته ويتوعّد اللصوص بالقصاص

تراشق بيانات يعيد أزمة المثنى إلى الواجهة وسط قلق من تصعيد مرتقب

 

السماوة - سعد حسين

 

أكد محافظ المثنى مهند العتابي ،إنه يستمد شرعيته من ممثلي الشعب ،رداً على نداء امر لواء انصار المرجعية حميد الياسري ،لاعضاء مجلس المحافظة ،الذي طالب فيه اقالة رئيس الحكومة المحلية. وقال العتابي في تصريح امس (بقوة الله نمضي وعزيمتنا من أبناء المثنى الشرفاء الذين أحسنوا بنا الظن بمختلف عناوينهم ،وشرعيتنا من ممثلي الشعب وأعضاء مجلس المحافظة الذين وضعوا ثقتهم بنا ،برغم ما تعرضوا له من مغريات)، وأضاف (لن نتأخر في كشف الفاسدين وتعريتهم ،وهذا عهد أقسمنا عليه ،فمن أراد ان يلتحق بمشروع الخدمة والبناء وتطهير المحافظة فهو في مركبنا ومن أراد العكس فليخرج بضجيجه لصحراء الفاسدين والفاشلين) على حد قوله، مشدداً على القول إن (قصاص اللصوص قادم وماضون ولن نتردد).وكان الياسري قد ،وجه نداء إلى أعضاء مجلس المحافظة يطالبهم فيه بسحب يد هند العتابي واختيار شخصية مستقلة نزيهة تقود المحافظة الى بر الأمان. وقال الياسري في بيان أمس إن (تنصلكم عن أداء واجبكم يجعلكم شركاء مع العتابي في جر المحافظة الى اسوء ايامها في مجال الخدمات ،وهذا الامر حملني به جمهور السماوة غير المتحزب،الذي يريد الخير للمثنى).

وكان الياسري، قد أكد تحويل ملفات الفساد الخاصة بمسؤولي المحافظة إلى القضاء. وأشار إلى إن (تم إكمال كل القضايا الخاصة بملفات فساد تلاحق مسؤولي المحافظة من محافظين سابقين وأعضاء مجالس نواب ومديري دوائر، وإحالتها الى القضاء في السماوة)، وأضاف غنه (من خلال إيماننا التام بسيرة وسلوك القضاء في السماوة وعدم انصياعه لأي ضغوط حزبية وعشائرية، ندعوهم إلى حفظ هيبة العراق وكشف زيف وملفات الفساد التي نخرت خيرات محافظتنا وكل محافظات العراق)،

 مؤكداً إن (القضاء العادل أمام مسؤولية تاريخية في فضح من تلوثت يداه في هدر خيرات الشعب ، ونحن معكم جنود لكل جهة تحاول النيل منكم او الضغط عليكم). وسبق للياسري ،إن وجه نداءً لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ،مطالبا فيه بإقالة المحافظ وتعين حاكم عسكري يدير شؤون المحافظة يعقبها ارسال لجان للاطلاع على الواقع الخدمي ،حيث التقى امر لواء حشد المرجعية على ضوء تلك المطالبة السوداني ،الذي استمع الى مطالب وجهاء الممثنى، واوعز بـ(تشكيل لجان لزيارة المحافظة والوقوف على احتياجاتها بالسياقات القانونية ،حيث كان من نتائج هذا اللقاء زيارة وزير الصحة صالح الحسناوي للمحافظة ،الذي كلف وكيله خميس السعد بإدارة صحة المثنى من موقع أدني بعد لقائه  بالمواطنين والملاكات الطبية وقيامه بزيارة المستشفيات). ويعيش الشارع السماوي ،حالة قلق بعد عودة تراشق بيانات بين العتابي والياسري ،الذي يخشون من خلاله جر المحافظة الى نفق مظلم . وقالوا لـ (الزمان) أمس إن (منسوب القلق يرتفع مع عودة تراشق بيانات بين الياسري والعتابي ،وهذا التصعيد قد يجر المحافظة الى نفق مظلم)، مشددين على (ضرورة اعطاء فرصة للجان التي شكلتها الحكومة الاتحادي بشأن تحري فساد المسؤولين المتعاقبين على إدارة المحافظة). وكانت لجنة الامر الديواني المشكلة لمتابعة ملفات المثنى برئاسة حيدر حنون ،قد وصلت الى المحافظة وباشرت بتحري ملفات الفساد. واوضح بيان سابق إن (اللجنة المؤلفة بموجب الأمر الديواني الأمر  برئاسة حنون وصلت إلى المثنى،واتخذت من مكتب النزاهة ،غرفة علميات للجنة ومقرا لتلقي البلاغات عن حالات الفساد إلاداري والمالي في مختلف دوائر المحافظة)، واضاف إن (اللجنة دعت جميع المواطنين في المثنى للتعاون عبر المبادرة للإبلاغ، من أجل كشف ملفات الفساد ومحاسبة المتورطين)، وجددت تأكيد إن (الأبواب مشرعة أمامهم لتقديم البلاغات المدعمة بالأدلة، تحقيقا للمصلحة العليا وللحفاظ على المال العام، وتقديم الخدمات الفضلى لأبناء المحافظة).

 


مشاهدات 149
أضيف 2024/06/25 - 5:38 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 5:22 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7 الشهر 11131 الكلي 9361668
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير