الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الحشود المليونية تحيي عيد الغدير وسط إستنفار أمني وخدمي

بواسطة azzaman

رفع راية المناسبة في 20 دولة حول العالم والصحة تقدّم نصائح للزائرين

الحشود المليونية تحيي عيد الغدير وسط إستنفار أمني وخدمي

المحافظات – مراسلو (الزمان)

 

أحيت الحشود ،مناسبة عيد الغدير في محافظة النجف،وسط استنفار امني وخدمي أستبق الزيارة بايام ،وسط نصائح وجهتها وزارة الصحة للزائرين بالابتعاد عن الاطعة المعرضة لاشعة الشمس والسير في الظل للوقاية من درجات الحرارة. ونظمت العتبة العلوية ،أكثر من 25 فعالية أسياسية و75 فعالية ثانوية ، منها رفع راية الغدير في 20 مدينة حول العالم. وقال عضو مجلس إدارة العتبة حسن الجباري في تصريح أمس إن (مؤتمر الغدير الدولي الأول إنطلق بمشاركة مئة بحث أكاديمي من مختلف الدول ، كما نظمت  مهرجانات شعرية وإنشاديه دولية بمشاركة 80 شاعراً ومنشداً ، وكذلك افتتاح معرض للنفائس العلوية يشمل 30 مخطوطاً تبرز الوجه الحضاري لمدينة النجف ، اضافة إلى فعاليات نسوية تتضمن ثلاثة عروض مسرحية و منصات حكايا للفتيات). كما أحتضنت المحافظة ، فعاليات مهرجان الغدير الشعري الدولي في دورته الثانية ، بمشاركة نخبة من  شعراء دول العالم الإسلامي ، تتضمن مناسبة تنصيب أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام ، خليفة للمسلمين من بعد رسول الله صل الله عليه وآله وسلم. وحشدت وزارة الداخلية ، جميع امكانياتها لتأمين الزيارة وانجاحها. وقال قائد قوات الحدود رئيس اللجنة الامنية الفريق محمد سكر السعيدي في تصريح أمس انه (بتوجيه من وزير الداخلية عبد الامير الشمري ،خصصت امكانيات كبيرة لدعم قيادة شرطة النجف ،متمثلة بكل مفاصل الوزارة باشراف قيادة قوات الحدود وموارد القيادة والوكالات اﻻستخاراتية ومديريات المرور والنجدة والدفاع المدني ،لتأمين زيارة عيد الغدير)، لافتا الى إن (انتشار كل القطعات المعنية لتأمين الزيارة و ستتلخص الخطة بتأمين محاور حركة الزائرين باتجاه المرقد المقدس وتأمين حركة المرور ومعالجة كل ما يعكر صفوف هذه الشعيرة المباركة)،  مؤكدا (تظافر لكل الجهود اﻻمنية مع محافظة النجف ،وعمل كبير لتقديم كل التسهيلات لزوار مرقد اﻻمام علي عليه السلام). وحدّد مؤتمر أمني في محافظة بابل، في وقت سابق ، الاستعدادات اللازمة ضمن خطة تأمين زيارة المناسبة. وأوضح بيان تلقته (الزمان) امس انه (بحضور محافظ بابل وقائدي شرطة بابل والديوانية ، استعرض مؤتمر امني، ضمّ القادة الأمنيين في المحافظتين، الخطة الأمنية والاستخبارية الخاصة بالمناسبة ، بما يضمن حماية الزواروتأمين الطرق)، وشدد قائد قوات الرد السريع على (ضرورة توفير الحماية الكاملة للزائرين القادمين من مختلف المحافظات، بإتجاه النجف، ووضع خطة مرورية متكاملة لتسهيل حركة الزائرين بين الطرق). وناقش مدير عام مطار النجف الدولي، عباس صبار البيضاني، الاستعدادات الخاصة لإستقبال الزيارة. وشدد البيضاني خلال اجتماعه بملاكات الأقسام الإدارية والفنية في المطار امس على (ضرورة بذل أقصى الجهود من أجل المضي بالخطة المعدة لاستقبال الوافدين عبر منفذ المطار، لإحياء الزيارة، لما تحملها من أهمية في نفوس المسلمين من مختلف بقاع العالم)، وتطرق الاجتماع الى (أبرز المعوقات التي تواجه عمل فرق المطار، من أجل الوقوف عليها ومعالجتها، بما يضمن استمرارية تحسين خدمة المؤسسة). على صعيد متصل، وضعت العتبة العسكرية، خطتها الخاصة بعيد الغدير.

وقال رئيس قسم الشؤون الدينية والفكرية في العتبة، محمد الخالدي في تصريح تابعته (الزمان) امس ان (العتبة العسكرية تقيم كل عام مظاهر للاحتفال، وتنظم لرفع راية الغدير في ليلة الخامس عشر من ذي الحجة، بالمرقد الشريف والمناطق القريبة، ويستمر الاحتفال حتى نهاية يوم الثامن عشر ذي الحجة)، مبيناً ان (الخطة تتضمن إقامة احتفالية مركزية في العتبة، بمشاركة المؤمنين من عدة مدن، الى جانب التهيئة لاستقبال الحشود الزائرين من مختلف المناطق). بدوره ، شدد مدير عام دائرة الصحة العامة في وزارة الصحة رياض الحلفي في تصريح أمس على (متابعة سلامة الغذاء وتقرير صلاحيته للاستهلاك البشري بدءا من مصادره الاولية ومراحل تصنيعه وخزنه وتقديمه للمواطنين،ونظرا لتعرض البلاد لموجات ارتفاع درجات الحرارة التي قد تزيد على 50 درجة مئوية التي تؤثر سلبا على صلاحية المواد الغذائية ،ولاسيما الطازجة او المخزونة منها وما يصاحبها من تأثيرات على صحة الانسان عند تناولها، نهيب ،جميع زائري مدينة النجف بمناسبة عيد الغدير ، ارتداء قبعات الرأس او استخدام المظلات الوقاية من اشعة الشمس وشرب الماء بصورة متكررة واخذ قسط من الراحة وغسل الوجه والايادي بالماء البارد بين فترة واخرى،فضلا عن عدم تناول الاطعمة والماء المعرض لاشعة الشمس).

وبدورها تنهئ (الزمـــــــــــان) المسلمين في مشارق الارض ومغاربها بهـــــــــــذه الذكرى العطرة سائلة اللـه ان يحفظ الجميع ويكلل حياتهم بالسلام والازدهار.

 


مشاهدات 156
أضيف 2024/06/24 - 6:14 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 9:59 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 260 الشهر 10928 الكلي 9361465
الوقت الآن
السبت 2024/6/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير