الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الكربلائيون يشكون لـ (الزمان) من التقصير الخدمي ويطالبون بحلول عاجلة

بواسطة azzaman

كهرباء ميسان: المضي بتأهيل شبكة الطاقة في أحياء العمارة

الكربلائيون يشكون لـ (الزمان) من التقصير الخدمي ويطالبون بحلول عاجلة

ميسان – علي قاسم الكعبي

كربلاء – محمد فاضل ظاهر

شكا اهالي منطقة الرشيدة في قضاء الهندية بمحافظة كربلاء، من سوء الواقع الخدمي ، مطالبين الحكومة المحلية بوضع حد لهذه المعاناة، وتوفير الخدمات لهذه المنطقة التي لازالت تعاني الاهمال المتمثل بإنعدام شبكات المجاري، وعدم توفر مياه الشرب.

اهمال متعاقب

واوضــــــــــح عدد من المواطنــين لـ (الزمان) امس (المنطقة منكوبة، ولازالت تعاني من الاهمال المتعاقب، رغم انها قلب قضاء الهندية)، مبينين انها (عانت من غياب الخدمات لأكثر من 20 عاماً، بحسب قولهم)، واضافوا ان (الرشيدة لم تستقبل اي مسؤول حكومي، لكونها لم تتلقى الاهتمام الحكومي، والاطلاع على معاناة الاهالي بالرغم من المناشدات المتكررة)، مشيرين الى ان (انعدام شبكات المجاري وعطل  الغطاس، تسبب بتزايد طفح مياه المجاري ودخوله الى الطرق الفرعية والدور السكنية)، واكدوا انه (برغم المناشدات المستمرة الا انهم لم يلمسوا تحركاً من قبل المسؤولين)، منوهين الى ان (محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي وعدهم خلال رمضان الماضي بالاستجابة لمطالبهم لكنه لم ينفذ وعوده). من جانبهم جدد اهالي منطقة السوادة بكربلاء، مطالبتهم المحافظ بالايعاز الى مديرية الطرق والجسور في المحافظة، بوضع حل لهذا الطريق، وتجنب الخطوة لاهالي المناطق السكنية. وذكروا لـ (الزمان) امس ان (الطريق شهد في الاعوام الماضية خلال الزيارات المليونية الكثير من الحوادث)، مشددين على (ضرورة تبليط الشارع وتوسعته لفسح المجال امام المركبات). وكان اهالي السودادة قد لجأوا الى تنظيم عدة تظاهرات خلال الاشهر الماضية نجم عنها قطع الطريق ومنع مرور السيارات وحرق الاطارات من اجل الاستجابة لمطالبهم. الى ذلك، يواصل فريق الجهد الحكومي، التابع الى وزارة الاعمار والاسكان، حملة تطوير وتنظيف الأحياء السكنية المكتظة بالسكان، والمناطق غير المشمولة بخدمات البلدية كمرحلة أولى لتطوير البنى التحتية في محافظة النجف. وقال عضو الفريق الخدمي، حاتم المكصوصي، في تصريح امس ان (فريقاً خدمياً تحرك الى مدينة النجف فوراً بهدف تنظيف الأحياء السكنية و رفع جميع التجاوزات الموجودة على الشوارع الرئيسة و الأملاك العامة، والأنقاض من داخل الاحياء و خارجها و ترتيب المقتربات، حسب توجيهات رئيس الوزراء)، مبيناً ان (الاعمال بدأت منذ اسبوع في عدة مناطق، ويجري حالياً الجهد الخدمي في المنطقة الخامسة وهي الفاو)، بدوره، ذكر مدير الجهد الخدمي في هيئة الحشد الشعبي، حيدر علي عبد، انه (وفقاً للتوجيهات الحكومية باشر الفريق بالتعاون مع وزارتي الداخلية و الدفاع بهذه الاعمال للحفاظ على جمالية المدينة). واتخذت وزارة الاعمار، اجراءات جديدة لمعالجة تلكؤ المشاريع، مشيرة الى سحب الثقة من الشركات المتهاونة في انجازها.

تخصيصات ملحة

وقال المتحدث بإسم الوزارة، نبيل الصفار، امس ان (عدم توفير التخصيصات المالية، واختيار شركات غير رصينة ادى الى توقف بعض المشاريع)، مشيراً الى (دعم حكومي كبير لحل التعارضات المتعلقة بإنجازها، بإشراف رئيس الوزراء). واوعز السوداني، بالإسراع في تنفيذ مشروع المجمع الحكومي الجديد في الأنبار.

وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (رئيس الوزراء اطلع خلال زيارة ميدانية على مشروع تنفيذ المجمع الحكومي الجديد غرب الرمادي، لاهميته الخدمية لاهالي المحافظة، متفقداً سير الأعمال الجارية ونسب الإنجاز، كما وجه بالإسراع في التنفيذ وعدم الإخلال بالمواصفات المعتمدة في العقد). على صعيد متصل، باشرت كهرباء ميسان، بأعمال مشروع حي السلام في مدينة العمارة. ولفت مدير فرع توزيع كهرباء ميسان، كرار عبد الحسين محسن، التابع الى الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب، الى الشروع بإنشاء الشبكة الكهربائية لحي السلام  بالعمارة)، موضحاً ان (المشروع انطلق ضمن مشاريع الجهد الحكومي لكهربة الحي، وبغشراف قسم تنفيذ المشاريع و لجنة متابعة برئاسة المهندس علي سعد عبادي)، وتابع محسن ان (الاعمال تتضمن نصب محولة سعة  400  ك.ف.أ عدد 23 ، و نصب أعمده مختلفة الأطوال مشبكة و مدورة عدد 325 ، و مد اسلاك حجم  95 ملمتربطول  24 الف متر، وأسلاك حجم  120 ملمتر بمسافة 9 الاف متر ، فضلاً عن نصب قواطع و معدات خاصة بشبكة الطاقة)، ومضى الى القول ان (فرع توزيع كهرباء ميسان سينفذ مشاريع تأهيل الشبكة الكهربائية لخمس مناطق و أحياء، في قضائي المجر الكبير و قلعة صالح ضمن مشاريع الجهد الهندسي و الخدمي في المحافظة).


مشاهدات 176
أضيف 2024/04/29 - 6:37 PM
آخر تحديث 2024/05/21 - 7:12 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 117 الشهر 8236 الكلي 9346274
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/5/21 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير