الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الأنواء : أجواء غائمة مصحوبة بأمطار إبتداء من غد

بواسطة azzaman

الأنواء : أجواء غائمة مصحوبة بأمطار إبتداء من غد

 

بغداد - فائز جواد

توقعت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي التابعة لوزارة النقل ، ان يكون طقس اليوم الاثنين صحوا الى غائم جزئيا ودرجات الحرارة العظمى تسجل في بغداد 39 مئوية. واشارت الهيئة الى ان (طقس اليوم الاثنين سيكون صحواً الى غائم جزئيا في عموم البلاد، ودرجات الحرارة العظمى تسجل في بغداد 39 مئوية ،بينما تكون الحرارة في محافظات ذي قار والمثنى والبصرة 40 مئوية وفي النجف 41 درجة مئوية)، وقالت في بيان تلقته (الزمان) امس ان (طقس يوم غد الثلاثاء سيكون غائما جزئيا مع فرصة لتساقط امطار خفيفة في المنطقتين الوسطى والشمالية ، ويكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، ولا تغير في درجات الحرارة). وفي افغانستان ،لقي 50 شخصا على الاقل مصرعهم جراء فيضانات . وقال المتحدث بإسم الشرطة في ولاية غور عبد الرحمن بدري ان (فيضانات الجمعة أودت بخمسين شخصا من سكان المدينة، ولا يزال آخرون مفقودين)، واضاف ان (الفيضانات دمّرت ألفي مسكن وألحقت أضرارا بآلاف غيرها)، وتابع ان (هذه الفيضانات التي وصفها بالرهيبة ،ادت الى نفوق آلاف من رؤوس الماشية،ودمّرت مئات الهكتارات من الأراضي الزراعية ومئات الجسور والقنوات، وقضت على آلاف من الأشجار).

وقال زاهر زاهد وهو من سكان منطقة فيروزكوه (إنه وعائلته هرعوا نحو أراض أكثر ارتفاعا بعدما تم الإبلاغ عبر إطلاق النار في الهواء ومكبرات الصوت بأن فيضانات على وشك أن تجتاح المنطقة).

وأضاف (بعد خمس دقائق ضربت فيضانات مباغتة المنطقة وجرفت كل شيء بعيدا. رأيتها تدمر منزلي بأم العين).

وتابع (نساء وأطفال، الكل كان يبكي. في حيّنا جُرف نحو مئة منزل، لم يبق شيء). من جهته أعرب شرزاي عن صدمته إزاء قوة السيول وقال (اعتقدنا أنها ستكون مشابهة لسابقاتها، أنه في حال وقعت فيضانات فلن تكون كبرى، لكنها كانت قوية جدا).


مشاهدات 455
أضيف 2024/05/19 - 6:37 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 4:56 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 347 الشهر 11471 الكلي 9362008
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير