الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إرتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 20915 شهيداً

بواسطة azzaman

غارات مكثفة جديدة للجيش الإسرائيلي

إرتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 20915 شهيداً

 

غزة (أ ف ب) - اعلنت وزارة الصحة امس الثلاثاء ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 20915 شهيداً وزهاء 55 ألف جريح، في اليوم الواحد والثمانين للحرب.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب (ارتفاع عدد الشهداء إلى 20915 إضافة إلى 54.918 جريحا جراء العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي).

و تعرض قطاع غزة امس لعمليات قصف جديدة مع إعلان إسرائيل تكثيفا جديدا للقتال ضد حركة حماس رغم الدعوات الدولية لوقف إطلاق النار والخسائر البشرية المدنية الفادحة في القطاع الفلسطيني المحاصر.

ورأى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الاثنين أن (السلم لن يتحقق إلا في حال كانت غزة منزوعة السلاح وخالية من التطرف). وردا على ذلك، توعدت إسرائيل حركة حماس بالقضاء عليها. واستتبعت ذلك بحرب ألحقت دمارا هائلا في قطاع غزة وكارثة إنسانية إذ يتهدد الجوع السكان فيما خرجت غالبية المستشفيات عن الخدمة. وصباح امس الثلاثاء ارتفعت أعمدة دخان في سماء خان يونس في جنوب قطاع غزة بعد عملية قصف فيما أعلنت إسرائيل أنها باتت تركز هجومها على حماس في هذه المدينة التي نزح إليها الكثير من سكان القطاع بعد فرارهم من الشمال. وأفاد أحد مراسلي وكالة فرانس برس أن الضربات الإسرائيلية تواصلت خلال الليل خصوصا على خان يونس ورفح المجاورة عند الحدود مع مصر حيث يقيم عشرات آلاف النازحين في خيم. ونقلت جثث نحو 30 شهيداً سقطوا في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة إلى مستشفى ناصر في خان يونس على ما أفادت وزارة الصحة في حكومة حماس. وأفاد الجيش الإٍسرائيلي أمس أنه ضرب في الساعات ال24 الأخيرة 100 هدف لحركة حماس بينها «فتحات انفاق ومنشآت ومواقع عسكرية تستخدم لشن هجمات على الجنود في قطاع غزة» بما يشمل جباليا في شمال قطاع غزة وخان يونس. وصباح أول امس أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل عنصرين في صفوفه لترتفع إلى 158 حصيلة الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا منذ 27 تشرين الأول الماضي. وقادت منظمة الصحة العالمية السبت بعثة جديدة إلى المستشفيات في مدينة غزة، سلمت خلالها خصوصا أكثر من 19 ألف لتر من الوقود إلى مجمع الشفاء الطبي الأكبر في القطاع. ونقلت منظمة الصحّة العالمية شهادات مروّعة عن قصف مخيّم المغازي للاجئين الفلسطينيين في وسط غزة، مشيرة إلى أنّ هذه الروايات جمعتها طواقمها من مستشفى الأقصى الذي نُقل إليه ضحايا هذا القصف الإسرائيلي الذي أوقع عشرات القتلى والجرحى. وقال المدير العام لمنظمة الصحة تيدروس أدهانوم غبرييسوس في منشور على منصّة إكس إنّ (هذه الضربة الأخيرة تظهر ضرورة وقف إطلاق النار فورا). كما اعتقل الجيش الإسرائيلي امس الثلاثاء النائبة في المجلس التشريعي الفلسطيني خالدة جرار في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة والتي تتهمها إسرائيل بأنها قيادية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بحسب ما أفاد الجيش وزوجها. وقال غسان جرار لوكالة فرانس برس إن جنود الجيش الإسرائيلي اعتقلوا زوجتي خالدة بعد أن اقتحموا منزل العائلة في رام الله وكسروا الباب عند الساعة الخامسة صباحا.


مشاهدات 673
أضيف 2023/12/26 - 6:03 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 11:59 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 321 الشهر 11445 الكلي 9361982
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير