الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
العراق يتسيّد بطولة العرب بالكيوكوشنگاي بـ 53 وساماً متنوعاً

بواسطة azzaman

العراق يتسيّد بطولة العرب بالكيوكوشنگاي بـ 53 وساماً متنوعاً

 

بغداد- الزمان

تربع العراق بالمركز الأول في ختام بطولة العرب بالكيوكوشگناي التي إنتهت فعالياتها بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية.

وأكّد ذلك رئيس الاتحادين الآسيوي والعراقي للكيوكوشنگاي عمار عدنان وهيب ان (لاعبي منتخبي العراق للجنسين تمكنوا من نيل 53 وساماً بواقع 27 ذهبياً و16 فضياً و 10 نحاسية).

و أوضح وهيب ان (الحصاد الكبير للاعبين العراقيين وضعهم بالمركز الأول فرقياً في جدول الأوسمة الختامي لمنافسات البطولة).

وبين وهيب ان( المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للكيوكوشنگاي وافق بالاجماع على طلب العراق تنظيم بطولة العرب الثالث عشرة باللعبة في العاصمة العراقية بغداد عام 2024).

وختم وهيب حديثه ان (بطولة المدينة المنورة شهدت حضوراً رفيعاً لرموز اللعبة تقدمه رؤساء الاتحادات، الدولي والآسيوي والعربي، بالاضافة لرؤساء وممثلي الاتحادات الوطنية العربية للكيوكوشنگاي).

ومن جهة اخرى أحرز منتخب العراق للدراجات عشرة أوسمة متنوعة بواقع وسامين ذهبيين ومثلهما من الفضة وستة أوسمة نحاسية، وضعته في الترتيب الثالث فرقياً في بطولة العرب بالدراجات .

سباق الفردي

وقال رئيس الاتحاد العراقي للدراجات علي حميد ان (لاعب منتخب شباب العراق سليمان محمد حقق الوسام الذهبي، وكذلك أحرز منتخب الشباب الوسام الذهبي في منافسات الفرقي، فيما تمكن اللاعب حسين إيهاب من احراز الوسام الفضي في منافسات سباق الفردي ضد الزمن لمسافة 30 كم).

وأضاف حميد ان( لاعبة منتخب شباب العراق داهات كاوة قادر تمكنت من خطف الوسام الفضي للسيدات) مبينا أن (الاوسمة النحاسية الستة تحققت عن طريق اللاعب سربست عبدالله وزميلته لانيا هادي، ومنتخب الشباب في سباق الفرقي للفردي العام، ومنتخب الناشئين في سباق الفرقي للفردي العام، ومنتخب الناشئين في سباق الفردي العام لمسافة 30 كم، ومنتخب المتقدين في سباق الفردي العام لمسافة 160 كم).يذكر أن عشرة منتخبات عربية شاركت في البطولة العربية، مثلت العراق والسعودية والمغرب والجزائر وتونس وقطر والامارات والبحرين وعمان وليبيا.

احتفال الشعب

و حضر رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن حفل إعادة تأهيل ملعب الشعب الدولي الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة قبيل مباراة القمة بين الطلبة والقوة الجوية. واشاد مفتن (بدور وزارة الشباب والرياضة في تطوير البنى التحتية والمحافظة عليها من خلال عمليات الإدامة المستمرة) داعياً في الوقت ذاته ( الجماهير الرياضية العراقية الواعية والمخلصة للحفاظ على الممتلكات العامة). وأضاف مفتن إن (العراق بات يمتلك ملاعب على مستوى عالٍ تفوق الكثير من الملاعب التي تمتلكها بعض دول الجوار) متمنياً (المزيد منها، ولمختلف الألعاب الرياضية كونها تنعكس بشكل إيجابي مباشر على تطوير الرياضة في البلاد وعموم المشهد الوطني العراقي).

مرافق عمرانية

تجدر الاشارة الى ان وزارة الشباب والرياضة أعادت تأهيل الملعب الذي كان أفتتح في العام 1966 مع إضافة بعض المرافق العمرانية لهيكله العام والمفاصل التكنلوجية الحديثة له.

وشهد الافتتاح فقرات فنية مختلفة وتكريم لعدد من الشخصيات الادارية التي عملت في هذا الصرح الكبير على مر السنوات السابقة.

هذا وحضر الاحتفال مستشارا رئيس الوزراء للشؤون الرياضية خالد عبدالواحد گبيان وإياد بنيان ورئيس إتحاد الكرة عدنان درجال ورئيس إتحاد ألعاب القوى الدكتور طالب فيصل والعديد من النجوم السابقين في كرة القدم وعدد من الألعاب الرياضية الأخرى.


مشاهدات 576
أضيف 2023/12/25 - 4:04 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 4:45 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 401 الشهر 11525 الكلي 9362062
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير