الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
التعليم يرعى إتفاقا مع برنامج الأغذية بمجالات التدريب والتطوير

بواسطة azzaman

جامعتا بغداد وبابل تحقّقان نتائج في تصنيف التنمية المستدامة

التعليم يرعى إتفاقا مع برنامج الأغذية بمجالات التدريب والتطوير

بغداد - قصي منذر

رعىت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ،توقيع اتفاق مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بمجالات التدريب والتطوير.وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الوزير نعيم العبودي، رعى توقيع اتفاق تنفيذي مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة للتعاون في مجالات تدريب وتطوير مهارات الخريجين).

برنامج خاص

واضاف ان (الاتفاق نص على تنفيذ برنامج خاص بتطوير مهارات اللغة الإنكليزية والمهارات الرقمية والتقنية وريادة الأعمال بالتعاون مع مراكز التأهيل والتوظيف والتعليم المستمر في جامعات الموصل والبصرةوالتكنولوجية والأنبار وذي قار وميسان للإسهام في تطوير وتعزيز قدرات الخريجين وتوفير مناخات تبادل المعرفة وتطوير وتعضيد المهارات والخبرات)، معربا عن (أمله بالمزيد من التعاون والتنسيق ضمن مبادرة جسور التي تهدف الى إرساء برامج مشتركة للتطوير والاستجابة لمتطلبات التنمية المستدامة)، من جانبه ،اكد ممثل برنامج الأغذية علي رضا قريشي ان (الاتفاق التنفيذي يمثل أساسا هاما للتعاون وتوفير بيئة مناسبة للمشاريع والبرامج التي من شأنها تمكين خريجي الجامعات من مهارات سوق العمل). فيما حددت الوزارة ،موعد مقابلة المتقدمين إلى المنح الدراسية التركية. ونقل البيان عن الوزارة دعوتها (المشمولين بالمقابلة المؤشرة أسماؤهم في موقعها إلى الحضور ،لانجاز الاجراءات المتعلقة بالمنحة). وحققت جامعتا بغداد وبابل ،للمرة الأولى نتائج تنافسية في تصنيف عالمي مختص باستجابة الجامعات العالمية لأهداف التنمية المستدامة.واشار البيان  الى ان (الف و400 جامعة حول العالم تنافست على التصنيف  المختص باستجابة الجامعات العالمية لأهداف التنمية المستدامة، وفق منهجية تتضمن مؤشرات مسؤولة عن قياس قدرة المؤسسات الجامعية على معالجة التحديات البيئية والاجتماعية والحوكمة في العالم).

تأثير بيئي

مؤكدا ان (النتائج أظهرت تحقيق جامعة بغداد المركز بين 940 و 921 عالميًّا، بينما حلت جامعة بابل في المركز 1201 في مجالات التأثير البيئي والاجتماعي والحوكمة). ويعمل التصنيف ،على قراءة جهود المؤسسات التعليمية في مسار تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وتعضيد مهام الجامعات في تنفيذ خطة الاستجابة التي تمتد الى عام 2030.


مشاهدات 591
أضيف 2023/12/09 - 7:09 AM
آخر تحديث 2024/06/30 - 10:36 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 403 الشهر 11527 الكلي 9362064
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير