الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الإستثمار: تسليم الدفعة الأولى لمستحقّي شقق بسماية

بواسطة azzaman

الإعمار يسعى لإنجاز حركة التطوير بالمناطق المحرومة خدمياً نهاية العام الجاري

الإستثمار: تسليم الدفعة الأولى لمستحقّي شقق بسماية

بغداد - ندى شوكت

أعلنت الهيئة الوطنية للإستثمار، عن أسماء الدفعة الأولى من المواطنين المستحقين، لتسليمهم وحداتهم السكنية في مدينة بسماية. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس، ان (الهيئة تواصل سعيها بإستكمال معاملات المواطنين المستحقين لتسليمهم الوحدات السكنية الخاصة بهم)، مشيراً الى ان (الدفعة الأولى شملت أسماء المستفيدين ضمن وحدات بي 8، بعد اكمالها وتسوية مستحقاتها المالية مع الشركة المنفذة). واجرى رئيس هيئة إستثمار بغداد، الحسن جميل، جولة ميدانية بين عدد من المشاريع الإستثمارية.

مراحل العمل

وبحسب البيان فإن (الجولة جاءت للاطلاع على مراحل العمل ومتابعة نسب الانجاز في مشاريع مجمعات زهور بغداد والرحاب والمحبة السكنية)، وشدد جميل على (رفع وتيرة العمل في ومعالجة التلكؤ الحاصل، والإلتزام بتوجيهات، وخلاف ذلك ستحاسب الشركات الاستثمارية المنفذة حسب قانون الإستثمار رقم 13 لعام 2006 المعدل)، موعزاً بإعداد اللجان الفنية لتتولى (المتابعة مع الشركات المتلكئة وإتخاذ الإجراءات اللازمة التي تصل الى سحب الإجازة الإستثمارية منها)، واضاف البيان ان (الهيئة ستعتمد في تقييمها خلال المدة المقبلة على معايير المفاضلة بين الشركات فيما يتعلق بإنجاز المشاريع حسب التوقيتات المثبتة وفق الضوابط والمعايير المعتمدة من قبل الجهات القطاعية). على صعيد متصل، أكد مدير عام شركة حمورابي التابعة الى وزارة الاعمار والاسكان، ان الفريق الخدمي يواصل العمل في تنفيذ مشاريع منطقة سبع قصور في بغداد. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الفرق الخدمية مستمرة في تنفيذ أعمالها بهمّة وعزيمة من أجل إنجاز جميع المشاريع لخدمة اهالي المنطقة، وتطوير الواقع العمراني  بالمناطق المحرومة في بغداد)، واشار مدير عام الشركة، ورئيس فريق الجهد الخدمي في بغداد عبد الرزاق عبد محيسن المالكي، خلال استقباله وزاري، الى (شرح مفصل عن مراحل العمل، والجهود التي يبذلها الفريق في المنطقة)، مبيناً ان (ان العمل متواصل بواقع ثلاث دفعات في بعض المناطق غير المخدومة لإنجاز المشاريع نهاية العام الجاري)، واضاف البيان ان (العمل تضمن عدة مراحل شملت مشروع البنى التحتية و مد خط مجارِ وإنشاء شبكات تصريف، ومشبكات لتصريف مياه الأمطار، فضلاً عن اعمال التبليط). واوضحت الوزارة، ان مشروع تطوير تقاطعي الطوبجي والشالجية يشهد انجازاً متسارعاً. وقال بيان امس، ان (الفرق الخدمية تواصل العمل في المشروع بضمن الحزمة الأولى لفك الاختناقات المرورية)، منوهاً الى (انجاز ركائز مجسر الشالجية بواقع 144 ركيزة).

تواصل عمل

واضاف ان (دائرة الطرق والجسور التابعة للوزارة، انجزت ثلاثة اعمدة وقبعات الركائز من أصل 12، الى جانب الكتف الشمالي، كما تواصل اعمال تكسير رؤوس الركائز للمجسر، وإزالة رمبات الصعود والنزول من الجهة الغربية لمجسر الطوبچي 14 تموز، فضلاً عن أعمال إزالة الجهة الشرقية من المجسر، للتهيئة قبل بدء اعمال صب ركائز للمجسرات الجديدة)، وتابع ان (المشروع يشمل إنشاء مجسرين دوّارين بكلا الاتجاهين، في شارع 14 تموز بطول كسيلومتر واحد لكل مجسر، لدعم الحركة المرورية بين شارع 14 تموز و14 رمضان، كما يتضمن تطوير تقاطع الشالجية بإنشاء ‏مجسر بطول 280 متراً، في شارع 14 تموز لجعل حركة المرور بإتجاهين).


مشاهدات 562
أضيف 2023/12/09 - 7:08 AM
آخر تحديث 2024/07/15 - 5:54 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 332 الشهر 7900 الكلي 9369972
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير