الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
(الزمان) و(الشرقية) تنالان المرتبة الأولى في إستطلاع جديد للرأي العام

بواسطة azzaman

كلية إعلام بغداد تعلن نتائج أفضل أداء لعام 2023

(الزمان) و(الشرقية) تنالان المرتبة الأولى في إستطلاع جديد للرأي العام

 

بغداد - لزمان

فازت جريدة (الزمان) وقناة (الشرقية) بالمرتبة الاولى في استطلاع الرأي الذي اقامته كلية الاعلام بجامعة بغداد.واعلنت نتائجه امس بحضور رئيس الجامعة الدكتور منير السعدي .كما حققت المذيعة ريما نعيسة من قناة الشرقية نيوز جائزة أفضل مذيعة إخبارية عبر الشاشة ، وأعلنت الكلية نتائج الاستطلاع السنوي التاسع لأفضل أداء اعلامي لعام 2023، الذي يجريه طلبة الدكتوراه في قسم العلاقات العامة تحت شعار (جمهور واع واعلام رصين).

وقال رئيس قسم العلاقات العامة الدكتور محمد العامري، ان (هذا النشاط العلمي الميداني الذي طبقه طلبة الدكتوراه يأتي ضمن مقرر استطلاعات الراي العام حيث تم تطبيق دراسة ميدانية على عينة من التدريسيين من جامعات حكومية واهلية في مدينة بغداد لتقييم افضل اداء اعلامي عراقي لعام 2023).

واضاف ان (الاستطلاع عبارة عن نتائج ارشادية مهمة تفيد في تحديد توجهات المجتمع نحو اداء وسائل الاعلام العراقية وهو نتيجة دعم وتوجيهات مستمرة من عمادة الكلية في اجراء المزيد من التطبيقات العملية للمراحل الدراسية المختلفة سواء الاولية او العليا ليعزز جهد الكلية والجامعة في خدمة المجتمع من خلال ما تقدمه الجامعة في معارف للمؤسسات الاعلامية).

من جانبه، عبر رئيس جامعة بغداد منير حميد السعدي عن سعادته وفخره بجهود طلبة الإعلام الذين قاموا بإجراء هذا الاستطلاع السنوي لأفضل أداء إعلامي)، مبينا ان (هذا النشاط العلمي الميداني يمثل ركيزة أساسية في مسيرة البحث العلمي والتطوير الأكاديمي، ويعكس التزام الجامعة بتعزيز المعايير العلمية في مجال الإعلام والعلاقات العامة).

واضاف السعدي (نؤمن بأهمية الدراسات والأبحاث التي تقوم عليها مثل هذه الاستطلاعات لقياس وتقييم الأداء الإعلامي، حيث تساهم في فهم أفضل للممارسات الجيدة وتدعيم مستويات الأداء في مجال الإعلام. جامعتنا تعتز بمثل هذه المبادرات التي تؤكد التفاني والاجتهاد الذي يبذله طلبتنا وأساتذتنا في تطوير المعرفة والمهارات).

من جهته، وجه عميد كلية الاعلام الدكتور عمار طاهر التهنئة للفائزين في الاستطلاع السنوي التاسع كونهم استطاعوا كسب رضا العينة المختارة من الجمهور من خلال جهودهم الكبيرة واعمالهم المبدعة والخلاقة التي حازت على رضا الناس لتفوقها من حيث الشكل والمضمون.

واكد الدكتور طاهر ان (حفل اليوم يمثل رسالة صريحة مفادها بالعلم والمعرفة نتسلح كي نبني غد العراق فالأمم ترتقي بالتفوق العلمي والجهل يندحر بمواصلة البناء ومبادرات الطلبة خطوة باتجاه المستقبل الزاهر)، مقدما شكره (لرئيس قسم العلاقات العامة الدكتور محمد العامري والأستاذ المشرف على الاستفتاء الدكتور علاء مصطفى وجميع اساتذة قسم العلاقات العامة على جهودهم المباركة).

بدوره، قال مشرف مادة الرأي العام الدكتور كريم مشط، ان (الاستطلاع تم تنفــــــيذه وفق إجراءات منهجية وعلمية صارمة، حيث اعتمدنا معايير أكاديمية محددة لضمان دقة العملية البحثية، فضلا عن التركيز على الخطوات الأساسية لتصميم وتنفيذ الاستبيان، مع التأكيد على الدقة والشمولية في اختيار العينة وجــــــــــمع البيانات).

وبحسب نتائج الاستطلاع، فان فئة افضل قناة فضائية عراقية، تصدّرتها قناة (الشرقية) المرتبة الأولى، تلاها قناة (العراقية) في المرتبة الثانية وقناة (الرابعة) في المرتبة الثالثة، فيما يتعلق بالأداء الفردي، حققت المذيعة (ريما نعيسة) من الشرقية نيوز أفضل مذيعة إخبارية عبر الشاشة ( وفي فئة افضل صحيفة عراقية تربعت (الزمان) على عرش المركز الاول، و جاءت (الصباح) في المرتبة الثانية و(المدى) اخيرا. وشمل الاستطلاع اكثر من 120 ألف تدريسيا من كليات بغداد الاهلية والحكومية وهو الاستطلاع السنوي التاسع لقسم العلاقات العامة في الكلية.

وتـــــرأس فريق الاستطلاع المؤلف من 12 باحثا،طالب الدراسات العليا مصطفى منذر.


مشاهدات 673
أضيف 2023/12/26 - 6:01 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 12:00 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 321 الشهر 11445 الكلي 9361982
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير