الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الأولمبية تحدّد إستراتيجية تأهيل الأبطال تحضيراً لباريس 2024

بواسطة azzaman

الأولمبية تحدّد إستراتيجية تأهيل الأبطال تحضيراً لباريس 2024

 

بغداد - الزمان

المتابع لعمل اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية سيجد بلا أدنى شك مثابرة كبيرة في تهيئة الأرض الخصبة للأبطال وتقديم كل أنواع الدعم لهم بغية تأهيلهم للمنافسة في بطولات عالمية ومن ثم تحقيق الإنجاز العالي المرتجى والذي نصبو له جميعاً، كمتابعين ومراقبين ومهتمين ومسؤولين أولمبيين وحكوميين، حيث كثر الحديث عن الوسام الوحيد وإمكانية تثنيته.

تجديد منجز

وعلى سبيل المثال بطلنا الواعد برفع الأثقال الشاب علي عمار يسر الذي التفتت إليه اللجنة الأولمبية ومكتبها التنفيذي منذ عامين تقريباً، او تزيد، حينما وجدته موهوباً بلعبته وممكن أن يكون من بين أفضل الأبطال بهذه اللعبة، وقادراً على تجديد منجز الراحل عبدالواحد عزيز، سيما وأن عمره لم يتعدَ العشرين عاماً.

ومن ضمن ستراتيجية عمل الأولمبية بهذا المنهج انطلقت اللجنة الأولمبية بتقديم الدعم لهذا الرباع الواعد سعياً لصناعة بطل اولمبي عالمي حيث أدخلته بمعسكرات تدريبية محلية وخارجية و بمتابعة مباشرة من قبل الأمين العام للجنة الأولمبية السيد هيثم عبدالحميد الذي سعى لادخال علي عمار يسر في البرنامج الأولمبي الذي تديره وتموله اللجنة الأولمبية الدولية. واتضح نتاج هذه المتابعة والدعم في تصاعد أداء رباعنا علي عمار وتحسنت أرقامه ونتائج مشاركاته الخارجية الرسمية وعلى وفق المتحقق التالي حقق المركز الثاني في بطولة العالم للشباب بوسامين فضيين في اليونان سنة 2022 وثلاثة أوسمة ذهبية في بطولة آسيا للشباب دون العشرين سنة في أوزبكستان 2022 ووسام ذهبي في بطولة آسيا للمتقدمين 2023 التأهيلية إلى باريس 2024 وتحطيم الرقم العالمي للشباب دون العشرين سنة في بطولة العالم للمتقدمين التأهيلية في السعودية ودخول البطل من ضمن المتأهلين الى أولمبياد باريس 2024.

وتواصل اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية دعمها الرباع الواعد حيث تم تكريمه مالياً مع عدد من الأبطال بمختلف الألعاب بعد عودته من قطر حيث كان أرسل من قبل المكتب التنفيذي للدوحة لاجراء الفحوصات الطبية الضرورية وللاطمئنان على وضعه الصحي بشكل عام حيث تولي اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عدداً من رياضييها الواعدين إهتماماً خاصاً مستمراً بعيد الأمد سعياً لمشاركة إستثنائية في أولمبياد باريس 2024.

وعلى صعيد اخر إثنى رئيس لجنة الشــــباب والرياضة بمجلس النواب العراقي النائب محسن السعيدي على اللقاء الذي جمعه برئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي. وجاء ذلك عبر خبر نقل عن النائب السعيدي تم نشره في الصفحة الرسمية لمجلس النواب العراقي في موقع التواصل المجتمعي فيسبوك حيث ورد فيه دعم السعيدي وأعضاء لجنة الشباب والرياضة النيابية للجنة الأولمبية وفريق عملها الذي يرأسه السيد رعد حمودي.

زيارة ميدانية

وكــــــــان رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية النائب محسن السعيدي أجرى زيارة ميدانية لمقر اللجنة الأولمبية إلتقى فيها رئيس وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية بحث الجانبان خلالها أبرز القضايا المطروحة في الموقف الأولمبي الحالي وسبل إنجاح رياضة الانجاز العالي وتحقيق التفوق الرياضي العراقي في المنافسات الأولمبية الخارجية الرسمية.

 

 

 

 

 

 

 


مشاهدات 687
أضيف 2023/11/25 - 12:49 AM
آخر تحديث 2024/06/29 - 10:37 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 404 الشهر 11528 الكلي 9362065
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير