الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ديوكوفيتش يستهدف ذهبية أولمبياد باريس

بواسطة azzaman

بيكر يعلن إستمراره مع رون

ديوكوفيتش يستهدف ذهبية أولمبياد باريس

لندن - وكالات: أبدى نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم طموحه لمزيد من الأهداف الكبيرة بعد موسمه الرائع في 2023، ويعد التتويج بميدالية ذهبية في أولمبياد 2024 من بين أبرز أولوياته خلال العام المقبل. وتوج ديوكوفيتش بلقب البطولة الختامية للموسم للمرة السابعة، وهو رقم قياسي، بالفوز في النهائي على الإيطالي جانيك سينر أمس.  وكان اللقب هو السابع لديوكوفيتش خلال الموسم الذي شهد تتويجه بثلاثة ألقاب أخرى في بطولات جراند سلام ووصوله إلى نهائي ويمبلدون. وقال ديوكوفيتش إنه رغم بلوغه عمر ال36 عاما، لا يزال لديه حماس شديد، وذلك مع بداية الأسبوع ال400 له في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين. وأضاف: حسنا، يمكنك أن تحرز 4 ألقاب جراند سلام وذهبية أولمبية. لنرى. لدي دائما أعلى الطموحات والأهداف. هذا لن يكون مختلفا في العام المقبل، هذا مؤكد. وأضاف نجم التنس الصربي: الدافع لدي لا يزال قائما. وجسدي يخدمني بشكل جيد، ويستجيب لي جيدا. لدي فريق رائع حولي. كما أعلن أسطورة التنس الألماني، بوريس بيكر، أمس، أنه سيستمر في تدريب الدنماركي هولجر رون، في العام المقبل. وبدأ بيكر، الفائز ثلاث مرات ببطولة ويمبلدون، العمل مع رون، المصنف الثامن على العالم، الشهر الماضي بعقد حتى نهاية الموسم. جاء ذلك بعد أن خرج رون، في أول مباراة له في ست بطولات، من آخر سبع مسابقات شارك فيها بعد ويمبلدون.

بطولة ختامية

وتحسن أداء رون مرة أخرى، وتأهل للبطولة الختامية لموسم الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، في تورينو، التي ودعها من دور المجموعات. وقال بيكر، على شبكة إكس للتواصل الاجتماعي تويتر سابقا، إن شراكتهما تم تمديدها. وأوضح: متحمس للغاية لاستمرار شراكتي مع هولجر رون في 2024.. نحن نبني فريقا بجوار هولجر، كي يقدم أفضل ما لديه داخل وخارج الملعب. وكان بيكر 55 عاما قد وصف رون 20 عاما، بأنه ماسة خام تحتاج إلى صقل. واستفاد الدنماركي هولجر رون من انسحاب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، كي يحقق فوزه الأول في البطولة الختامية للتنس، وذلك بعدما استهل مشواره الأول في نسخة تورينو 2024 بالخسارة أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب في منافسات المجموعة الخضراء. وقرر تسيتسيباس الذي خسر مباراته الأولى أمام الإيطالي يانيك سينر بمجموعتين دون رد، الانسحاب من مواجهته مع رون حين كان متخلفا في المجموعة الأولى 1-2. وبدا واضحا أن اليوناني المصنف سادسا يعاني بدنيا، ما دفعه إلى طلب تدخل الطبيب من أجل تلقي العلاج قبل أن ينسحب في النهاية بعد 17 دقيقة في أرض الملعب.

بهذا الانسحاب، انتهى مشوار اليوناني البالغ 25 عاما عند دور المجموعات لهذه البطولة التي تجمع أفضل 8 لاعبين خلال الموسم، للعام الرابع تواليا، وذلك بعدما افتتح باكورة مشاركاته فيها بإحراز اللقب عام 2019 بالفوز على النمساوي دومينيك ثيم.


مشاهدات 565
أضيف 2023/11/25 - 12:45 AM
آخر تحديث 2024/07/15 - 4:02 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 325 الشهر 7893 الكلي 9369965
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير