الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
المبرقع يحضر إفتتاح بطولة كأس قطر لرفع الأثقال المؤهّلة لأولمبياد باريس

بواسطة azzaman

المبرقع يحضر إفتتاح بطولة كأس قطر لرفع الأثقال المؤهّلة لأولمبياد باريس

 

بغداد - الزمان

حضر وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع، افتتاح بطولة كأس قطر لرفع الأثقال، التأهيلية إلى أولمبياد باريس، التي تضيفها العاصمة القطرية الدوحة، في القاعة الكبرى لأكاديمية اسباير. وأكد المبرقغ أن بطولة كأس قطر لرفع الأثقال، واحدة من أكبر البطولات المعتمدة، في أجندة الاتحاد الدولي للعبة، والتواجد فيها إلى جانب أبطالنا، لتأكيد حضورنا القوي في البطولات الكبرى، التي تنظمها الاتحادات الدولية). وقدم المبرقع، درع وزارة الشباب والرياضة، لمحمد يوسف المانع، النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية، ورئيس الاتحاد القطري، والاتحادين الآسيوي والعربي لرفع الأثقال وشهدت زيارة المبرقع للعاصمة القطرية الدوحة، اهتماماً إعلامياً، إذ أجرى مراسلو القنوات الفضائية، والصحف المحلية، والوكالات العالمية، عدداً من اللقاءات مع السيد المبرقع، بشأن مجمل الوضع الرياضي في العراق، فضلاً عن زيارته إلى قطر.

على صعيد متصل التقى المبرقع النجم الكروي والمدرب السابق مجبل فرطوس، بمعية الحارس الدولي السابق فتاح نصيف، والإعلامي جليل العبودي، والنحات أحمد البحراني.

وفي سياق متصل زار المبرقع، مستشفى اسبيتار الرياضي، على هامش زيارته إلى العاصمة القطرية الدوحة، واطلع على مرافقها، والقاعات، والأجهزة الموجودة فيها. والتقى المبرقع، عبد الله ناصر النعيمي، المدير العام لأسباير لوجيستكس، والدكتور عبد العزيز الكواري الرئيس التنفيذي لسبيتار، الذين قدموا شرحاً مفصلاً، عن مرفقات المستشفى، ونوعية العمليات التي يجريها الملاك الموجود فيها. وأوضح المبرقع أن (مشروع مستشفى اسبيتار، مفخرة للعرب وليس لقطر فحسب، ونشعر بسعادة بالغة، لما وصلت إليه دولة قطر، من التطور الطبي، إذ أصبحت قبلة لكل الرياضيين العالميين، للتواجد في اسبيتار).  وأردف المبرقع بالقول أن (توجه دولة رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، مع صناعة البطل الرياضي، عبر توفير الأجواء الملائمة ومتطلبات تميزه).

افاق التعاون

وأشار أن (مستشفى اسبيتار الرياضي مؤسسة كبيرة، سنعمل جاهدين، على أن يتناغم عملها مع مستشفى الطب الرياضي، الذي سيفتتح قريباً، في مقر وزارة الشباب والرياضة، إذ نعمل على وجود أفق للتعاون المشترك، لإدارة المشروع بالتعاون مع إدارة اسبيتار، وتنظيم برامج تدريبية للأطباء، والمعالجين الطبيعيين لمدة طويلة، حتى نتمكن من الإفادة منهم، إذ أننا نملك خبرات ممتازة، تضمها دائرة الطب الرياضي، وسنعمل خلال المدة القليلة المقبلة، على وضع إطار تنظيمي، للتعاون والتنسيق مع اسبيتار، عبر زج ملاكاتنا، في دورات تدريبية، وورش عمل، ومعايشات وعمل، محاضرات إسبوعية، عبر الأون لاين، للاستزادة من خبرتهم في مجال الطب الرياضي).


مشاهدات 594
أضيف 2023/12/09 - 6:30 AM
آخر تحديث 2024/07/16 - 1:43 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 371 الشهر 7939 الكلي 9370011
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير