الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
سرقة مصوغات ذهبية ومبالغ مالية بسطو مسلح في بعقوبة

بواسطة azzaman

نائب عن ديالى: ننتظر إجابات موضوعية حول 5 جرائم بشعة

سرقة مصوغات ذهبية ومبالغ مالية بسطو مسلح في بعقوبة

 

ديالى ــ سلام الشمري

أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى ، بتعرض منزل للسطو والسرقة في بعقوبة ، مشيرا الى انه تم تقديم بلاغ رسمي للأجهزة الامنية .

وقال المصدر لــ ( الزمان ) امس، أن  ( مجهولين سطوا على منزل في منطقة كاطون الرحمة، مستغلين عدم وجود أفراد العائلة في المنزل ) ، مبيـــــــنا أن ( المنزل تعرض لسرقة مصوغات ذهبية ومبلغ مالي ومسدس) .

واوضح المصدر ،  ان  (المصوغات المسروقة هي محابس وقلادات وأقراط  وأساور وغيرها اضافة الى مبلغ مالي قدره مليون ومائتان ألف دينار عراقي  ومسدس) .

واكد المصدر ان ( صاحبة المنزل وبسبب غياب زوجها وارتباطه بالتزامات وظيفية تقدمت ببلاغ رسمي للأجهزة الامنية التي شكلت فريقا مختصا للتحري عن الجريمة وملاحقة الجناة ) .

الى ذلك قال مدير اعلام دائرة صحة ديالى فارس العزاوي لــ (الزمان ) ، ان ( فرق المديرية تمكنت في الفترة الأخيرة من إغلاق 61 صيدلية ومصادرة أدويتها، كما أغلقت أكثر من 60 مذخرا وجدت فيه أدوية غير خاضعة للفحص، وجرت أيضا مصادرتها وإحالة أصحابها إلى المحاكم المختصة ) ، مبينا أن  (الفترة الماضية شهدت ملاحقات للصيدليات الوهمية التي تدار من قبل غير متخصصين، وأن فرقنا تمكنت من القـــضاء على 99 بالمائة منها) .

تواصل المتابعة

وأضاف  العزاوي ، أنه  ( تم منع العمل في أي صيدلية من دون وجود صيدلي متخصص فيها، وهذا ما سيسهم في السيطرة على عمل الصيدليات بشكل عام، وأن فرقنا تواصل المتابعة والرقابة المشددة ) .

وشدد  ، على أنه ( لا يمكن أن تدار الصيدليات من قبل غير متخصصين، ويجب أن تكون هناك عقوبات رادعة للمخالفين ) ، مؤكدا أن  ( النقابة تبذل جهودا كبيرة في ضبط الملف، وتسعى لتوفير دواء آمن وفعال للمواطن ومنع استغلاله من قبل تلك الصيدليات ) .

وطالب عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى صلاح زيني التميمي ، الحكومة بالإسراع بإعلان نتائج التحقيق بشان الخروقات الأمنية الاخيرة ، مشيرا الى ان العشرات من ذوي الشهداء والجرحى ينتظرون اجابات موضوعية من الســـوداني .

وقال التميمي لــ ( الزمان ) امس، ان  ( ملف امن ديالى لايزال يواجه تحديات متعددة رغم الاستقرار النسبي الذي سرعان ما يصطدم بخرق دام يدفع ثمنها الابرياء اطفال ونساء وشيوخ  ) .

واضاف التميمي ، ان  ( ديالى شهدت 5 جرائم بشعة بينها مجازر كما حدث في الشاخة والعمرانية خلال 2023 لكن رغم تشكيل لجان تحقيقية بأوامر من قبل القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني لكن لم تعلن عن اي نتائج وخاصة تحديد هوية من قــــام بهذه الافعال الاجراميــــة واعتقاله وتسليمه للقضاء ) .

واشار ، الى ان  ( العشرات من ذوي الشهداء والجرحى ينتظرون اجابات موضوعية من السوداني حول هوية من قام بالجرائم في ديالى كونه تعهد باعتقالهم وتسليمهم للجهات القضائية لمحاكمتهم وفق القانون ) .


مشاهدات 593
أضيف 2023/12/25 - 4:32 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 4:37 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 18 الشهر 18 الكلي 9362090
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير