الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
السعيدي يلتقي حمّودي ويبحث معه المشهد الأولمبي الوطني

بواسطة azzaman

السعيدي يلتقي حمّودي ويبحث معه المشهد الأولمبي الوطني

 

بغداد- الزمان

إلتقى رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب العراقي النائب محسن السعيدي، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي بمكتبه بمقر اللجنة الأولمبية.

وفي بداية اللقاء أعرب السعيدي عن (سعادته بلقاء حمودي وفريق عمله ) مشيراً الى (احترامه وإعجابه العاليين بقامة رياضية وطنية بحجم حمودي) مؤكداً بان (حضوره هو لدعم حمودي وفريق عمله والبيت الأولمبي الوطني العراقي في عملهم والاستماع لكل ما تستلزمه خطوات نجاحهم).

زيارة هادفة

وأوضح السعيدي (بان مبتغيات زيارته هي القرب من البيت الأولمبي وكل مفاصل الرياضة المهمة في عموم العراق بالعمل الميداني المباشر وتقريب وجهات نظر مسؤوليها من الحكومة ومجلس النواب الموقر أملاً في تحسين المعطى الرياضي الوطني).

وإستمع السعيدي لعرض قدمه حمودي عن المشهد الرياضي العراقي وأبرز ما تستلزمه رياضة الانجاز العالي لتحقق أهدافها في الارتقاء بالأداء والنتائج الرياضية العراقية في المستحقات الرسمية الخارجية.

البنية التحتية

من جانبه رحّب حمودي بضيفه ومرافقيه منوّهاً الى لقائه السابق به بعد آسياد هانزو ومؤكداً على (ضرورة تقريب الصورة من الحكومة بصدد الارتقاء بالبنية التحتية الرياضية لجميع الألعاب الرياضية سعياً لترصين رياضة الانجاز العالي ونتائجها).ودعا حمودي ا رئيس لجنة الشباب والرياضة النائب محسن السعيدي الى (ضروة تحقيق لقاء موسع، بحضوره، مع رؤساء الاتحادات الرياضية الوطنية العراقية وذلك لتدارس المشهد الرياضي من أقرب أركانه المؤثرة والفاعلة) حيث أعلن السعيدي عن استعداده لعقد مثل هذا الاجتماع وبأقرب موعد يتم تحديده.

وأعرب حمودي (عن أمله في تشريع قانون الأندية الرياضية العراقية بعد إقرار قانوني اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية الوطنية ) مشيراً الى (ضرورة الاصغاء لأهل الشأن والمعنيين بدراسة مفردات القانون قبل إقراره كي لاتدعو الحاجة لاجراء بعض التعديلات فيه كما هو الوضع اليوم في قانوني اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية).

بنى تحتية

وأوضح السعيدي بانه (كان من الذين سجلوا عتبهم وتحفظهم على النتائج المتحققة في الآسياد الاخير لكنه، وبعد لقائه بالوفد الأولمبي برئاسة حمودي ونائبه الثالث والأمينين العام والمالي إتضحت له الكثير من الصور والحقائق بصدد البنى التحتية التي لدى الآخرين والميزانيات المالية المهولة التي تنفقها البلدان المتنافسة على المفصل الرياضي بالاضافة لاختلاف الكثير من معايير التنافس الآسيوي)، لكنه وفي الوقت ذاته دعا حمودي وزملاءه الى( التفوق على أنفسهم والظرف المحيط وفوارق البنى التحتية وتحقيق أقصى ما يستطيعونه من الانجاز على ان تكون البداية بالتخطيط السليم على وفق المتيسرات الحالية).

ولفت السعيدي الى (ان حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني تلي الرياضة قدراً كبيراً من الاهتمام لاسيما بعد الصورة التي رسمها العراقيون بعد احتضان بطولة الخليج الأخيرة في البصرة).

الى ذلك بين النائب الثالث لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية زياد حسن الى ان (القوانين الرياضية العراقية النافذة بحاجة لتعديلات مهمة على ان تدرس من قبل أهل الشان الرياضي والمعنيين المباشرين بها) مؤكداً على إنه (يأمل ان يكون اللقاء نوعياً كما هو اللقاء الأول برئيس لجنة الشباب والرياضة النائب محسن السعيدي).

وأكد عضو المكتب التنفيذي هردة رؤوف (على ضرورة السعي لانشاء مدينة رياضية متكاملة تضم مقر اللجنة الأولمبية ومقرات الاتحادات الرياضية الوطنية ومرافق رياضية عامة ومراكز تدريبية وخدمات فندقية ومستشفى رياضي بالاضافة الى أية مراكز تدريبية متخصصة أخرى) لافتا الى ان (هذا الامر قائم لدى جميع دول الجوار الست المحيطة بالعراق).

ودعا عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية باسم أحمد الى ان (تكون النظرة للبنية التحتية بزاوية أوسع من إنصراف الذهن لملاعب الكرة فقط فالكثير من الاتحادات هي بحاجة لميادين خاصة كالدراجات والقوس والسهم واتحادات منافسات السباقات المائية كالشراع والتجذيف والكانوي).


مشاهدات 470
أضيف 2023/11/23 - 10:39 AM
آخر تحديث 2024/06/29 - 10:34 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 226 الشهر 226 الكلي 9362298
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير