الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أم المراية تحط في مسرح الرشيد بعد جولة المحافظات

بواسطة azzaman

كلوذا برؤية اخراجية متجدّدة في موسم البنفسج

أم المراية تحط في مسرح الرشيد بعد جولة المحافظات

بغداد - ياسين ياس

عرضت على خشبة مسرح الرشيد  الثلاثاء الماضي المسرحية الكوميدية (ام المراية) تأليف حسين النجار إخراج غانم حميد، بعد ان تم عرضها في ديالى والانبار والموصل.المسرحية جمعت أبرز نجوم المسرح العراقي:هناء محمد،محمد هاشم،ناهي مهدي،علي نجم،ومحبة و ستار السعداوي ومحمود شنيشل واحمد غانم.

 وعن المسرحية تحدث المخرج غانم حميد قائلا(مسرحية ،ام المرايا،هي مهنة لبعض النساء التي يمارسن من خلالها الدجل والشعوذة،حيث يتم استغلال الناس البسطاء بانها ترى الأشياء المسروقة عن طريق (المراة). وفي المسرحية هناك رساىل جميلة ثقدم بطريقة كوميدية)واضاف ( المسرحية تتحدث عن السرقات والفساد ،والمحبة والتسامح خصوصا في المناطق المحرره).

من المشاركين في المسرحية الوجه الجديد محبة التي عبرت عن (سعادتها الكبيرة باختيارها من قبل المخرج غانم حميد للمشاركة في المسرحية، إلى جانب رموز المسرح العراقي بالرغم انها اصغرهم، عمرا،وتجربة ،وخبرة).

وفال الفنان والاكاديمي عقيل مهدي (المسرحية لاقت نجاحا كبيرا من خلال تفاعل الجمهور مع أحداث المسرحية بشكل عفوي) واضاف(المسرحية فيها مساعي جميلة لتعليم المتفرج البسيط على ضرورة الإخاء والوحدة الوطنية وتجاوز المعطيات العرقية والمعتقدات السابقة من أجل تكريس السلام في وقتنا الحاضر والمستقبل .وكان للممثل الدور الأساسي في المسرحية). بدوره بارك نقيب الفنانين العراقيين  جبار جودي للقائمين على صناعة هذا العرض واثني على تقديمه متمنياً (لهم مواصلة عطائهم الثر واستمرار منجزهم الإبداعي).

 وجع الفراق

كما ضيف مسرح الرشيد في العاشر من الشهر الجاري مسرحية( C4 كلواذا) ضمن نشاطات دائرة السينما والمسرح في موسمها  المسرحي (موسم البنفسج) لعام 2023، وهي من إنتاج الدائرة/ الفرقة الوطنية للتمثيل التي تميزت برؤية اخراجية متجددة ليست ببعيدة عن الق المخرج ابراهيم حنون، وهي من تأليف ماجد درندش وتضمنت طروحات وافكار ورؤى لواقع مفعم بالالم والوجع ..وجع الموت القسري. وجع الفراق..وجع الأحلام التي باتت سرابا  بسبب الحروب المتشابهه في كل الازمنة وما الت إليه من ويلات ...كلواذا رسالة رغم الوجع بأن الحياة هي أسمى شي في الوجود فلا بد لها من الاستمرار .وهي من تمثيل ماجد درندش، سعد محسن'، اسراء رفعت, و حضر العرض  نقيب الفنانيين العراقيين  جبار جودي وعدد كبير من المختصين بالمسرح وجمهور غفير من عشاق المسرح.


مشاهدات 560
أضيف 2023/11/18 - 10:04 PM
آخر تحديث 2024/07/17 - 4:25 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 403 الشهر 7971 الكلي 9370043
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير