الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
العمل: شمول ألف طفل مصاب بالسكري بالإعانة

بواسطة azzaman

ميسان تتصدّى لإنتشار ظاهرة إجتماعية مرفوضة

العمل: شمول ألف طفل مصاب بالسكري بالإعانة

 

ميسان - علي قاسم الكعبي

بغداد- الزمان

اطلق وزير العمل والشؤون الاجتماعية، احمد الاسدي، اكبر حملة لأكثر من الف طفل مطاب بالسكري في بغداد والمحافظات.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس، ان (الوزارة اطلقت الحملة بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السكري)، واوضح رئيس هيئة الحماية الاجتماعية، التابعة الى الوزارة، احمد الموسوي، امس ان (الحملة جاءت تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء المرقم 23528 للعام الجاري، لرعاية هؤلاء الاطفال المرضى)، مشيراً الى ان (الباحثين الاجتماعيين باشروا بزيارة اسر الاطفال المصابين بالسكري، لغرض اجراء البحث الاجتماعي تمهيداً لشمولهم ببرنامج الحماية الاجتماعية)،

واكد الموسوي، ان (الهيئة انهت الاستعدادات كافة مبكراً ،عبر تهيئة قواعد البيانات وتحديد الفئة المستهدفة)، لافتاً الى (استكمال الطلبات المقدمة حسب الخطة المرسومة، في اقسام الهيئة). على صعيد متصل، دعت وزيرة الهجرة والمهجرين، إي ان فائق جابرو، الى دعم النازحين العائدين الى ديارهم طوعياً، بالتزامن مع عودة 145 نازحاً ايزيدياً من مخيم بيرسيفي1 في مدينة دهوك، الى مناطق سكناهم الأصلية في قضاء سنجار.

وقال بيان امس، انه (انسجاماً مع توجهات البرنامج الحكومي بإغلاق ملف النازحين وتقديم المساعدة لهم، تمت عودة 145 نازحاً ايزيدياً من مخيم بيرسيفي1 في قضاء زاخو بمحافظة دهوك الى مناطق سكناهم الأصلية في قضاء سنجار التابع لمحافظة نينوى، وذلك بالتعاون مع القوات الامنية، ودعم منظمة آي أو أم الدولية).

واضاف، ان (عملية نقل العائلات العائدة مع آثاثهم جرت بإنسيابية استناداً الى توجيهات رئاسة الوزراء بتسهيل عملية عودتهم الى مناطقهم)، واعلنت الوزارة، خلال اليومين الماضيين، عودة 375 نازحاً إيزيدياً من مخيم بيرسفي1 في قضاء زاخو طوعياً، الى مناطق سكناهم الأصلية في سنجار، بما يتفق مع مع الخطة الوطنية لإعادة النازحين وشمولهم بالاعانات. وبحثت جابرو، مع السفيرة الاسترالية، باولا كانلي، مد جسور التعاون بين البلدين، بما يخدم فئات في اطار عناية الوزارة.

شذوذ جنسي

وذكر البيان ان (كانلي، اكدت اهمية سعي الوزارة في إدارة ملف النزوح ورعايتها للأسر النازحة والعائدة)، من جانبها اشارت جابرو الى (دور السفيرة في دعم مشاريع الوزارة لاسيما ملف النازحين والعائدين). الى ذلك، اقامت جامعة ميسان، ندوة عن المواجهة التشريعية للشذوذ الجنسي.

وقال مدير اعلام الجامعة، ليث الكعبي، لـ (الزمان) امس، ان (كلية القانون بجامعة ميسان، اقامت ندوة علمية عن المواجهة التشريعية للشذوذ الجنسي بمشاركة جمع كثيف من الطلبة والملاكات التربوية والمختصين ذات العلاقة)، مبيناً ان (الندوة تضمنت  محاضرة لمسؤول وحدة الارشاد النفسي والتوجية التربوي، والتدريسية ورود لفته مطير، تحدثت فيها عن مفهوم الشذوذ الجنسي وتميزه عما يشتبه به)، مشيرة الى (العوامل الخارجية والداخلية المساهمة في انتشار هذه الظاهرة، المتمثلة بالأسرة والمجتمع، الى جانب انعدام الثقافة القانونية والاخلاقية والاجتماعية، والدور المهم للاستخدام السيء لوسائل التواصل الالكترونية في الترويج لهذه الظاهرة)، وتابع الكعبي، ان (الندوة ركزت على النقص التشريعي في النصوص القانونية العقابية التي جرمت الشذوذ الجنسي)، منوهاً الى  (واجب الجهات المسؤولة في وضع بعض الحلول المعالجة لهذه الظاهرة والحد منها في المدن في ميسان والمدن بصورة عامة).

 


مشاهدات 486
أضيف 2023/11/17 - 3:29 PM
آخر تحديث 2024/07/17 - 4:10 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 401 الشهر 7969 الكلي 9370041
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير