الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ديالى تشمل أكثر من ألفي محطة إقتراع بكاميرات متطوّرة

بواسطة azzaman

ديالى تشمل أكثر من ألفي محطة إقتراع بكاميرات متطوّرة

 

ديالى ــ سلام الشمري

 اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى ، السيطرة على تمزيق بوسترات الانتخابات ، مشيرة الى ان ذلك  جاء من خلال الجهد الامني الميـــــــداني بالإضافة الى التوعوية.

وقال الناطق باسم شرطة المحافظة العقيد هيثم الشمري  لــ ( الزمان ) ،ان  ( تشكيلات شرطة ديالى تعاملت بجدية مع ملف تمزيق البوسترات الانتخابية في بعقوبة وبقية مدن ديالى من خلال 3 ابعاد ابزرها نشر مفارز امنية وتفعيل الجهد الاستخباري في تعقب من يقوم بهذا الافعال الخارجة عن القانون ) .

واضاف الشمري ، ان  ( 14 متهما تم اعتقالهم خلال الاسابيع الماضية لافتا الى ان كل التحقيقات لم تثبت وجود اي دوافع سياسية وراء ما قاموا به بل افعال صبيانية لافتا الى ان موقفهم مرهون بقرارات القضاء العراقي ) . واشار الى ان ( تشكيلات الشرطة سيطرت على ظاهرة تمزيق البوسترات الانتخابية من خلال الجهد الامني الميداني بالإضافة الى التوعوية بانه هكذا افعال تخالف القانون وتضع من يقوم بها تحت طائلة المساءلة ) .

وفي شأن متصل،  اعلن مكتب انتخابات محافظة ديالى ،عن شمول اكثر من الفي محطة انتخابية بالكاميرات المتطورة في ديالى  ، مشيرا الى انها  خطوة هي الاولى من نوعها. وقال مدير اعلام المكتب سلام مهدي لــ ( الزمان ) ،انه ( تطبيقا لمضامين قانون الانتخابات بدأت المفوضية استعدادها في نصب كاميرات متطورة في اكثر من 2000 محطة انتخابية موزعة على جميع المراكز الانتخابية في الاقضية والنواحي). 

واضاف مهدي ،ان ( وضع الكاميرات سيجري من خلال فرق مختصة وهي تأتي لتحقيق 3 مبادئ رئيسية  ، ابرزها توثيق العملية الانتخابية والعودة اليها عند الضرورة في حال وجود شكوى ما  بالإضافة الى انها ستربط بغرفة عمليات للإشراف الامني من خلال الفريق المشترك ) .واشار ، الى ان ( نصب كاميرات متطورة في المحطات الانتخابية خطوة هي الاولى من نوعها وستحقق مزيدا من الشفافية  ، ناهيك عن تأثيرها الامني ) .

 


مشاهدات 527
أضيف 2023/12/15 - 4:50 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 4:31 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 347 الشهر 11471 الكلي 9362008
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير