الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الباراولمبية تكرّم المتوجين بأوسمة دورة الألعاب الآسيوية

بواسطة azzaman

كيبان يقود حراك لإقالة رعد حمّودي وإنتخاب رئيس جديد

الباراولمبية تكرّم المتوجين بأوسمة دورة الألعاب الآسيوية

 

بغداد - الزمان

بحضور الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية العراقية هيثم عبد الحميد، أقامت اللجنة الباراولمبية الوطنية العراقية احتفالية لتكريم أبطالها المتوجين بالأوسمة الملونة، في دورة الألعاب الآسيوية التي أختتمت منافساتها في تشرين الأول الماضي بمدينة هانغتشو الصينية.

وفي كلمة موجزه له أثنى عبد الحميد (على الجهد الذي بذله القائمون على اللجنة الباراولمبية لاعداد نخبة مميزة من الأبطال مثمناً في الوقت ذاته الدور الكبير الذي يلعبه رئيس اللجنة الدكتور عقيل حميد الذي قدم كل الامكانات المتاحة لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة والوصول بها الى منصات الفوز.

من جانبه قدم رئيس اللجنة الباراولمبية عقيل حميد شكره وامتنانه العاليين لما تقدمه اللجنة الأولمبية، ورئيسها رعد حمودي على وجه الخصوص، من دعم لا محدود لجميع الاتحادات الرياضية الوطنية.

ملاكات تدريبية

مؤكداً أن ما تحقق لرياضة المعاقين جاء بفعل وجهود الملاكات التدريبية وحرص اللاعبين الذين تعقد عليهم الآمال في مواصلة الوقوف دوماً فوق منصات التتويج.وشهد حفل التكريم حضور عضو لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب عقيل الفتلاوي ونخبة من الاعلاميين والصحفين والمتابعين. ومن جهة أخرى أكد حمودي ان (رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يولي إهتماماً كبيراً في إيجاد الأرض المناسبة لتشييد الملعب الهدية من المملكة العربية السعودية ليكون إضافة مهمة و حيوية للمنشآت الرياضية في البلاد). و قال حمودي في تصريح صحفي ان (اللجنة المشكلة من قبل رئيس الوزراء لاختيار الأرض المناسبة لتشييد الملعب الهدية تواصل اجتماعاتها المكرسة لاختيار المكان المناسب للشروع ببناء الملعب الهدية و ملحقاته «على وفق معايير المصلحة الرياضية الوطنية).

وختم حمودي تصريحه بقوله أن (اللجنة اقترحت في اجتماعها المنعقد أربع مناطق في غرب و جنوب بغداد على ان ترفع توصياتها الى رئيس الوزراء خلال الفترة المقبلة).

يشار الى إن اللجنة تألفت من وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع، والأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، و محافظ بغداد محمد جابر العطا، ورئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي، بالاضافة لممثل عن وزارة التخطيط. وعلى صعيد اخر تقدم عضو الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الوطنية خالد كبيان، بطلب رسمي من أجل إقالة رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي.

وقال كبيان في بيان ( تقدمنا بطلب التصويت على إقالة رعد حمودي من منصبه في الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية المقرر انعقاده في العاصمة بغداد يوم الثلاثاء الموافق 5 كانون الأول المقبل). وأوضح أن (طلبنا شرعي كونه استند على مجموعة من الأسانيد القانونية بموجب قانون اللجنة الأولمبية العراقية رقم 29 لسنة 2019 والنظام الداخلي رقم 1 لسنة 2020 وتعديله وقد أرفقنا مع الطلب قائمة من الخروق القانونية والإدارية والمالية التي ارتكبها رئيس اللجنة خلال السنتين الماضيتين كما بينا عن إجراء عدة مخاطبات واتصالات مع اللجنة الأولمبية الدولية - قسم العلاقات والحوكمة الدولية أسفرت عن استلامهم طلب الإقالة والموافقة على إضافته الى بنود جدول أعمال الاجتماع استنادا لأحكام المواد 2-14 و 2-26 و 1-47 ).

اقالة حمودي

وأشار كبيان إلى (توافق الجمعية العمومية بأغلبية أعضائها على إقالة حمودي من منصبه وإنهاء حقبة زمنية اتسمت بعدم احترام القوانين والأنظمة واللوائح الداخلية للجنة وتهميش أعضاء المكتب التنفيذي والجمعية العمومية).  واختتم تصريحه بالتأكيد على أن (مرحلة ما بعد حمودي ستهدف إلى كسب ثقة الحكومة العراقية بمشروع التغيير والحصول على دعمها المالي واللوجستي والتعاون البناء مع جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية لإعادة الرياضة العراقية الى مكانتها الحقيقة وصنع الافراح الرياضية لجماهيرنا الوفية).

 

 


مشاهدات 760
أضيف 2023/11/14 - 4:12 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 10:31 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 349 الشهر 11473 الكلي 9362010
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير