الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الإتحاد الآسيوي يختتم الدورة الثانية لمحاضرات المدربات 2023

بواسطة azzaman

الإتحاد الآسيوي يختتم الدورة الثانية لمحاضرات المدربات 2023

 

بغداد- الزمان

حققت جهود الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتعظيم إمكانات الاتحادات الوطنية الأعضاء، إنجازاً هاماً عندما اختتمت الدورة الثانية لمحاضرات المدربات 2023 في الاتحاد القاري بنجاح في بانكوك .  وقد شهدت الدورة، التي امتدت لمدة خمسة أيام، حضور 24 مشاركة من 21 اتحاداً وطنياً، وتم خلالها التركيز على التدريب والتعليم تحت إشراف محاضرين مشهود لهم عالمياً. أقيمت الدورة في الفترة من 27 تشرين الثاني/نوفمبر ولغاية 1 كانون الأول/ديسمبر، وقد أتاحت فرصة ممتازة للمشاركات من أجل صقل مهاراتهن واكتساب رؤى حول كيفية تنفيذ دورات المدربات للمستوى الآسيوي الأول A والمستوى الآسيوي الثاني B بشكل أفضل في الاتحادات الوطنية. وتضمنت الدورة محاضرات نظرية ركزت على مواضيع تتراوح بين مبادئ التعلم القائمة على الواقع ولغة العمل في كرة القدم، إلى تصميم جلسات تدريبية مناسبة وتحديد أنواع مختلفة من القادة.

واستكملت هذه الجلسات بمحاضرات عملية حيث قامت المشاركات بتطبيق ما تعلمنه نظرياً على أرض الملعب، تحت إشراف مستشار التدريب الرئيسي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فيم كوفرمانز والمدربة فيرا باو.ومع تواجد مشاركات من مختلف أرجاء قارة آسيا، فقد أتاحت الدورة للمدربات المشاركات فرصة تبادل المعلومات حول التحديات والفرص المختلفة التي تنفرد بها الدول الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.كما تم إجراء العديد من جلسات تحليل المباريات لتقييم قدرات المشاركات على قراءة المباريات، وجرى التباحث حول العديد من الجوانب التي تهم اللعبة، مثل اختيار التشكيلة المناسبة وطرق تشجيع المزيد من النساء على أن يصبحن محاضرات.وقال كوفرمانز: مع النمو السريع لكرة القدم النسائية في جميع أنحاء آسيا، نحن بحاجة إلى تطوير المزيد من المدربات، ولذلك نحن بحاجة إلى المزيد من محاضرات المدربات أيضاً... علينا أن نجد طرقاً لزيادة الأعداد في آسيا، ونحن بحاجة لمحاضرات مدربات أفضل، ومدربات أفضل، ولاعبات أفضل.

وأضاف: لكي تستمر محاضرات المدربات في صنع الفارق، يجب علينا تحديث أنفسنا باستمرار بأحدث التقنيات وأفضل الممارسات، ولهذا السبب من المهم جداً المشاركة في هذا النوع من الدورات.

 


مشاهدات 607
أضيف 2023/12/06 - 4:35 PM
آخر تحديث 2024/07/16 - 2:18 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 162 الشهر 7730 الكلي 9369802
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير